يزيد الراجحي يمنح المملكة لقبها الأول في كأس العالم للراليات

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر 2021
يزيد الراجحي يمنح المملكة لقبها الأول في كأس العالم للراليات

استطاع البطل السعودي العالمي يزيد الراجحي أن يتحدى إصابته، ويهزم آلامه وأوجاعه، وأن يفوز بلقب كأس العالم للراليات "الكروس كانتري باها"، في رالي بورتاليغري 500 في البرتغال، في أعلى فئة الـ T1، وذلك للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وكذلك في تاريخ رياضة السيارات السعودية.

يزيد الراجحي يهزم إصابته ويمنح السعودية أولى ألقابها في كأس العالم للراليات

وبهذا التتويج الكبير؛ أضاف البطل السعودي إنجازاً رياضياً جديداً، ليس فقط في مسيرته في عالم الراليات، بل وكذلك في تاريخ رياضة السيارات السعودية، حيث أصبح يزيد الراجحي رسمياً هو أول سائق سعودي يتم تكريمه عالمياً في الاتحاد الدولي للسيارات في فرنسا، وذلك بعد فوزه بأحد الراليات الكبرى.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد واجه الراجحي ظروفاً صعبة في بداية موسمه، إثر تعرضه لإصابة برفقة مساعده بكسور في الفقرات العنقية، خلال المرحلة النهائية لرالي الشرقية الدولي 2021 التي أقيمت في شهر مارس الماضي، والتي استنفدت منه حوالي 7 أسابيع من أجل التعافي.

ونجح يزيد الراجحي في العودة مرة أخرى بقوة لمنافسات الرالي، وأن يتوج ببطولة كأس العالم للراليات على متن سيارة تويوتا هايلوكس، وبدعم من عبداللطيف جميل للسيارات؛ ليمنح المملكة العربية السعودية لقبها الأول في هذه المنافسة الكبيرة.

وأشارت التقارير إلى الراجحي حقق إنجازاً غير مسبوق في رياضة السيارات السعودية، حيث أصبح أول سعودي يربح بطولة سيارات كبرى، ويفوز في أعلى فئة في الراليات الباها.

ولفتت إلى أن البطل السعودي حقق ما يشبه المعجزة، بعد أن تغلب على الإصابات البليغة التي تعرض لها برفقة ملاحه الأيرلندي مايكل أور، في باها الشرقية، مطلع العام الجاري، حيث كشفت الفحوصات الطبية وقتها أنه أصيب بشرخ طولي غير متحرك في الجزء الداخلي من النتوء المفصلي للفقرة العنقية C7، فيما عانى أور من كسر غير متحرك في القوس الأمامي من الفقرة العنقية الأولى C1.

وقد استلزمت هذه الإصابات العنيفة بقاء الراجحي وأور طريحي الفراش لعدة أسابيع، ثم خضوعهما بعدها لعلاجات تأهيلية لنحو شهرين، من أجل التعافي من الكسور التي أصيبا بها، وحتى يتمكنا من استعادة لياقاتهما البندنية، ليعودا مجدداً خلف مقود السيارة، ويشاركا في المنافسات. وبسبب طول فترة العلاج من الإصابة، فقد اضطر الثنائي إلى تخطي جولة الأردن، التي تلك جولة السعودية.

ونوهت التقارير إلى أن يزيد الراجحي لم يستسلم للظروف المعاكسة التي واجهته في بداية موسمه، والإصابة البليغة التي تعرض لها والتي لم تكن في الحسبان، حيث أكمل تأهيله على أفضل وجه، ولم يتأثر بعدما فقد صدارته بسبب الجولات التي لم يتمها لظروف إصابته، وعاد بقوة من أجل تحقيق القلب الأول الغالي.

ورغم المنافسة الشرسة التي واجهها البطل السعودي، خاصة في الجولات الأوروبية الأخيرة، إلا أن الراجحي استطاع تحقيق المستحيل، ونجح في استعادة الصدارة، وربح المنافسة، لتتوج جهوده الكبيرة بالفوز بلقب كأس العالم للراليات.

وتسلم يزيد الراجحي جائزة الاتحاد الدولي للسيارات FIA، في حفل كبير أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، ليدخل التاريخي كأول سائق سعودي يتوج بهذا اللقب في أعلى فئة في راليات الكروس كانتري باها.

يزيد الراجحي يمنح المملكة لقبها الأول في كأس العالم للراليات

وقالت التقارير الاتحاد الدولي لرياضة المحركات، أقام يوم الخميس الماضي حفله السنوي لتوزيع الجوائز على أبطال جميع فئات رياضة المحركات، لموسم 2021، لافتة إلى أن الحفل الكبير أقيم في متحف كاروسيل دو لوفر في باريس، وشهد حضور عدداً كبيراً من أبطال رياضة المحركات من جميع أنحاء العالم.

وقام رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي، جان تود، بتكريم البطل السعودي يزيد الراجحي، بجائزة الفيا الدولية، حيث قام بتسليمه كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في الفئة العليا T1، على متن سيارة تويوتا هايلوكس، بدعم من عبد اللطيف جميل للسيارات، في كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها لهذا العام.

وعقب تتويجه بجائزة FIA، أعرب الراجحي عن فرحمته بالتكريم الدولي، حيث قال في تصريحات نقلتها عنه تقارير محلية، إنه لأمر رائع أن يتواجد ضمن الفائزين هذا العام، معرباً عن سعادته وفخره لمنحه جائزة الفيا لموسم 2021 في باريس، خاصة مع وجوده وتتويجه وسط أبطال الفائزين في مختلف فئات رياضة المحركات كالفورمولا 1 والـ WRC، وغيرها من الفئات.

وتابع قائلاً إن هذا العام كان رائعاً بالنسبة له ولملاحه مايكل أور، موضحاً أنهما واجها الكثير من التحديات على الصعيدين النفسي والجسدي، خاصة بعد أن تعرضا إلى حادث مطلع العام، إلا أنهما استطاعا التغلب على الأوجاع والآلام للظفر باللقب، ولم يستسلما، لأنهما كانا يسعيان من أجل هذه اللحظة التاريخية، مشيراً إلى هذا التكريم لم يأت من فراغ، إنما هو نتاج لجهد كبير طوال الموسم، وها هم أولاء هنا بعدما حققا أهدافهما من أجل الوطن.

وأردف يزيد الراجحي قائلاً إن ما قدمه الفريق هذا العام هو أمر رائع وأسطوري، برفقة مساعده مايكل أور، على متن سيارتهما تويوتا هايلوكس، بدعم من عبداللطيف جميل للسيارات، معرباً عن شكره العميق لكل أعضاء الفريق على دعمهم وعملهم الشاق طوال الموسم.

كما أهدى البطل السعودي إنجازه الرياضي التاريخي إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، لدعمهما اللامحدود للرياضة ولجميع الرياضيين السعوديين، خارج البلاد وداخلها.

ووجه الراجحي شكره أيضاً إلى وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ ورئيس مجلس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان الفيصل، وكذلك إلى الشعب السعودي، والمقيمون على أرض المملكة العربية السعودية، وإلى جميع محبي رياضة المحركات في كافة أنحاء العالم.