ريال مدريد يستعيد لقب كأس ملك إسبانيا بعد غياب سنوات

النادي الملكي تفوق على أوساسونا بهدفين مقابل هدف في نهائي الكأس

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
ريال مدريد يستعيد لقب كأس ملك إسبانيا بعد غياب سنوات

تمكن نادي ريال مدريد من التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على أوساسونا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لاكارتوخا.

وتقدم نادي ريال مدريد منذ الدقيقة الثانية عن طريق البرازيلي رودريجو، قبل أن يتعادل أوساوسنا في الدقيقة لوكاس تورو في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وعاد رودريجو للتألق مجدداً وتسجيل هدف الفوز للنادي الملكي في الدقيقة 70، ليستمر التفوق الملكي حتى إطلاق الحكم لصافرة نهاية المباراة.

وبهذا الفوز، يتوج نادي ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ20 في تاريخه، ويستعيد لقب البطولة بعد غيابه عن خزائن النادي الملكي منذ تسع سنوات وتحديداً منذ موسم 2013 – 2014.

ويعتبر لقب كأس ملك إسبانيا ذو أهمية كبيرة للنادي الملكي وجماهيره هذا الموسم بعد خسارة الفريق لبطولة كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة وكذلك خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح البرسا في ظل ابتعاد الفريق الملكي واحتلاله المركز الثالث مع تبقي نقطة واحدة على حسم النادي الكتالوني للقب الليغا لهذا الموسم.

وتأمل جماهير ريال مدريد في أن يساهم فوز فريقها بلقب كأس ملك إسبانيا في رفع المعنويات قبل دخول المواجهة المنتظرة أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحلم جماهير الميرنغي بالحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا والحصول على اللقب رقم 15 في تاريخ الفريق بالبطولة لتعويض الإخفاق في بطولة الدوري الإسباني.