فرنسا تواصل السير نحو الحفاظ على لقب كأس العالم 2022

حجز الديوك مقعدهم في الدور الثاني مبكراً بعد الفوز على الدنمارك

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
فرنسا تواصل السير نحو الحفاظ على لقب كأس العالم 2022

نجح منتخب فرنسا في حسم تواجده ضمن الأدوار الإقصائية بعدما تغلب على منافسه الدنمارك بهدفين مقابل هدف ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر

وجاءت ثنائية الديوك بأقدام النجم كيليان مبابي فيمكا سجل المتألق أندرياس كريستنسن لصالح المنتخب الدنماركي.

وكان المنتخب الفرنسي قد حقق الفوز في الجولة الأولى على أستراليا برباعية مقابل هدف في مباراة حظيت بإشادة كبيرة من الجماهير والنقاد.

ويعد الانتصا هو الفوز السادس تواليا لفرنسا في كأس العالم في إنجاز تحققه للمرة الأولى في تاريخها معادلة ما حققه الجيل الذهبي لإسبانيا عام 2010.

وتجمد رصيد الدنمارك عند نقطة واحدة وتراجعت إلى المركز الثالث وباتت مطالبة بالفوز على أستراليا في الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل لحجز بطاقتها إلى ثمن النهائي، وهو الأمر ذاته الذي تحتاجه تونس في مباراتها مع فرنسا في اليوم ذاته. وفي حال تساوي تونس والدنمارك نقاطا يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.

وانتظرت فرنسا الدقيقة 61 لافتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة بين ثيو هرنانديز ومبابي اللذين تبادلا الكرة مرتين قبل أن يهيئها الأول للثاني فسددها بيسراه من مسافة قريبة على يسار شمايكل (61).

وأدركت الدنمارك التعادل عبر كريستينسن بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة (68).

ونجح مبابي في تسجيل هدف الفوز عندما تابع بفخذه الأيمن تمريرة عرضية لأنطوان غريزمان أمام المرمى (86).

وقال مدرب فرنسا ديدييه ديشان بعد الفوز "قمنا بالكثير من الأشياء المهمة، لم يحالفنا الحظ قليلا، لكن تهانينا للاعبين بشكل عام. استقبلت شباكنا هدفا من ركلة ثابتة لأنهم (الدنماركيون) جيدون جدا في هذا المجال. لكننا خلقنا لهم صعوبات أيضا في الكرات الثابتة. فوزنا منطقي".

وأعرب أنطوان جريزمان عن سعادته بالفوز قائلاً "كنا نعلم أنها ستكون مباراة معقدة، فقد خسرنا مرتين (ضد الدنمارك) في دوري الأمم. بذلنا الكثير من الجهد، وعملنا جميعًا بشكل جيد جدًا".

وأضاف تعليقا على تمريرته الحاسمة الـ26 مع منتخب بلاده "فخور جدًا بذلك، لكني أتذكر عمل الفريق وعملي هجومياً ودفاعياً. صحيح أن هناك إحصائيات، ولا ننظر إلا إلى ذلك فقط، لكن الجميع بذل مجهودًا استثنائيًا الليلة. كان من المهم جدًا الفوز والتأهل، ونحن سعداء جدًا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة