يوتيوب يستجيب للسعودية ويحذف الإعلانات المخالفة

يوتيوب: حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 يوليو 2022
يوتيوب يستجيب للسعودية ويحذف الإعلانات المخالفة

قامت منصة يوتيوب، التابعة لشركة غوغل الأمريكية، بالتفاعل سريعاً مع مطالب المملكة العربية السعودية، بشأن حذف إعلانات تضمنت محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية.

يوتيوب: حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم

ووفقاً لما ذكره المتحدث باسم يوتيوب في الشرق الأوسط، فقد تمت إزالة الإعلانات غير الملائمة التي ظهرت على المنصة، والتي وصفتها الجهات المعنية في المملكة بأنها تتعارض مع قيم البلاد.

وتابع قائلاً إنه تم تم إغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات منصة يوتيوب، والتي وصفها بالصارمة، مؤكداً أن حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، وذلك بحسب تصريحاته لموقع الشرق.

وكانت كلا من: الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في السعودية، قد أصدرتا بياناً مشتركاً، أمس الأحد، طالبتا فيه يوتيوب بإزالة الإعلانات المخالفة، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة تعرضها منصة الفيديو الشهيرة.

وقالت الجهات السعودية في بيانها، إن هذه الإعلانات تتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، مطالبة المنصة التابعة لشركة غوغل الأمريكية، بسرعة حذفها.

كما حذر البيان منصة يوتيوب من أنه في حال استمرار بث المحتوى المخالف، فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية.

وكانت استجابة يوتيوب سريعة، حيث قامت منصة مشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، التي تملكها شركة غوغل، بإزالة تلك الإعلانات المخالفة، استجابة لما ورد في البيان السعودي.

ولفتت تقارير تقنية إلى أن شركة غوغل قامت خلال العام الماضي، بحذف إكثر من 286 مليون إعلان عالمياً عبر منصاتها المخلتفة، لترويجها محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، إلى جانب إزالة أكثر من 125.6 مليون إعلان آخر، يحتوي على محتوى غير لائق.

جدير بالذكر أن موقع يوتيوب يعتبر أشهر منصة لمشاركة مقاطع الفيديو في العالم، ويقع مقره في مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث تم إطلاق الموقع في فبراير 2005، قبل أن تقوم شركة غوغل بشرائه في نوفمبر 2006، في صفقة تكلفت حوالي 1.65 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة