خاصية جديدة في تويتر لقص المساحات إلى مقاطع صوتية قصيرة

تويتر يوفر إمكانية قص المساحات ويمنح صلاحية 30 يوماً للمقاطع الصوتية القصيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
خاصية جديدة في تويتر لقص المساحات إلى مقاطع صوتية قصيرة

أعلنت منصة التدوين المصغر تويتر، عن طرحها خاصية جديدة لمستخدمي خدمة تويتر سبيسز أو المساحات، والتي ستكون متاحة لكل المستخدمين على إصداري آي أو إس وأندرويد.

تويتر يوفر إمكانية قص المساحات ويمنح صلاحية 30 يوماً للمقاطع الصوتية القصيرة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فسيتمكن مستخدمو تويتر من مشاركة مقاطع صوتية قصيرة عبر خدمة المساحات على حساباتهم، والتي ستكون متاحة لكل مستخدميهم، لافتة إلى أن صلاحية هذه المقاطع ستكون لمدة 30 يوماً.

وقال القائمون على تويتر إن الخاصية الجديدة تم تصميمها بهدف جعل ميزة الصوت المباشر على تويتر أكثر سهولة للمشاركة، وذلك من خلال تقديم أفضل أجزاء البث الصوتي المباشر، دون مطالبة المستخدمين بالجلوس لمدة طويلة، وسماع كل محادثات سبيسز المتعلقة بموضوع معين.

وأشارت التقارير إلى أن ميزة قص مساحة على تويتر، كانت متاحة لعدد محدود من المستخدمين على سبيل الاختبار قبل أشهر قليلة، لافتة إلى أنها لن تكون متاحة لمستخدمي إصدار الويب من تويتر قبل عدة أسابيع.

وأضافت أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تداول العديد من مقاطع سبيسز القصيرة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، خاصة وأن عدد مستمعي المساحات أكبر بكثير من عدد مضيفيها.

وفي وقت سابق، فوجئ مستخدمو تويتر في بعض الدول حول العالم، بإضافة خاصية جديدة ومميزة إلى تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، وهو صدور صوت زقزقة العصافير، وذلك عند القيام بتحديث الصفحة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد قام العديد من مستخدمي تويتر بالإبلاغ أن صوت زقزقة عصفور يصدر، وذلك عندما يقومون بتحديث الصفحة عبر التطبيق المستخدم عبر الهاتف.

وعلق البعض على هذه الخاصية الجديدة، حيث قالوا إنه من المحتمل أن تويتر اختار هذا الصوت، نظراً لأن شعار الموقع هو طائر أزرق، كما أن المنشورات يُطلق عليها اسم تغريدات.

وأشارت التقارير إلى أن صوت زقزقة العصافير متاح حالياً لمستخدمي تويتر عبر هواتف آيفون فقط، أما بالنسبة لأصحاب أجهزة الأندرويد، فإن الصوت الذي يسمعونه لا يشبه زقزقة العصفور.

وأضافت أن هذه الخاصية لم تتوفر لكل المستخدمين حول العالم بعد، حيث يقوم تويتر حالياً باختبارها على عدد قليل من مستخدميه في عدة دول معينة، قبل أن يتم تعميمها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة