«TRIBES OF EUROPA» ملحمة جديدة تخطف الأنظار: تعرف على تفاصيلها

  • تاريخ النشر: السبت، 20 فبراير 2021
«TRIBES OF EUROPA» ملحمة جديدة تخطف الأنظار: تعرف على تفاصيلها
مقالات ذات صلة
أفلام جميلة لعطلة نهاية الأسبوع
أفضل أفلام الفنادق على الإطلاق
النجوم العرب قبل وبعد الشهرة: هل تغيرت ملامحهم كثيراً؟

ما الذي سيستغرقه تدمير مجتمعنا تماماً وكم من الوقت سيستغرق ذلك؟ في سلسلة Tribes of Europa من Netflix، انهار العالم كما نعرفه في 45 عاماً فقط، بعد كارثة في عام 2029. تأثر الكاتب فيليب كوخ بالكتابة عن تفكك أوروبا بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث يجب أن ننظر بعيداً جداً لنرى إلى أي مدى يمكن أن يتغير العالم في فترة زمنية قصيرة، فما قصة هذا المسلسل الألماني؟

TRIBES OF EUROPA Netflix

تم إنتاج المسلسل من قبل الفريق الألماني الذي أنتج مسلسل The Lives of Others الحائز على جائزة الأوسكار، وأول مسلسل ألماني أصلي على Netflix. يحكي المسلسل Tribes of Europa عن هذا المستقبل البائس الأخير، حيث ينقسم العالم إلى عدد من الفصائل أو القبائل المتميزة، كما هو مشار إليه في العنوان.

«TRIBES OF EUROPA» ملحمة جديدة تخطف الأنظار: تعرف على تفاصيلها

قصة TRIBES OF EUROPA

وفق موقع New Scientist، تدور الأحداث في عام 2074، حيث لا تقدم لنا قبائل أوروبا شرحاً كاملاً لكيفية ظهور عالم ما بعد الكارثة، لكنها تلمح إلى انهيار غامض للتكنولوجيا يُعرف باسم «ديسمبر الأسود» الذي أدى إلى «إطفاء الأنوار والظلام الدامس» الأمر الذي يشبه إلى حد كبير العصور الوسطى.

مسلسل TRIBES OF EUROPA

نتبع في مسلسل TRIBES OF EUROPA ثلاثة أشقاء صغار - كيانو وليف وإيلجا - من قبيلة أوريجين التي تعيش في الغابات، التي يتعطل وجودها السلمي عندما يتم تتحطم طائرة متقدمة من السماء فوق قريتهم.

  • قوة المكعب

وعند زيارتهم إلى موقع التحطم، سرعان ما أدركوا أن آثار التحطم للسفينة ليست تقنية من «العالم القديم»، لكنها تقنية أكثر حداثة. يكشف قائد السفينة المريض أنه من قبيلة أتلانتيان «القبيلة الوحيدة التي يبدو أنها لم تتأثر بالتعتيم التكنولوجي» ويسلم مكعباً غامضاً إلى الشاب إيلجا.

يحمل المكعب رسالة مهمة حول الخطر القادم، وقد عُهد إلى إيلجا بإحضاره إلى موطن الطيار لمساعدتهم على فهمه، بعد محاولات عديدة من الطيار لإغراء إيلجا أنه سوف يعرف الإجابات عن أسئلته حول ديسمبر الأسود، الذي وافق في النهاية على هذا الطلب، لكن المكعب يعرضه للخطر لأن قبيلة Crows العنيفة تسعى أيضاً إلى استخدام المكعب كمفتاح للسلطة، وسوف يقتل أي شخص يعترض طريقهم.

«TRIBES OF EUROPA» ملحمة جديدة تخطف الأنظار: تعرف على تفاصيلها

نظراً لتهديد حياة الأصول، يقع الأخوان الأكبر سناً كيانو وليف في مرمى النيران، مما يضعهما في مسارات منفصلة. وتم القبض على كيانو ووالده من قبل الغربان، بينما تهرب ليف وتحاول العثور على عائلتها من خلال المساومة مع قبيلة أخرى، وهي قبيلة Crimsons العسكرية، التي تسعى أيضاً للحصول على قوة المكعب.

إن فكرة تنافس الأشخاص من أجل السيطرة على كائن قوي غامض ليست أصلية بشكل كبير، لكن من واقع الحلقات الثلاث الأولى من المسلسل، أشارت الموقع إلى أن هذا الإنتاج يبدو أنه يستحق المشاهدة واستكمال باقي الحلقات.

«TRIBES OF EUROPA» ملحمة جديدة تخطف الأنظار: تعرف على تفاصيلها

  • كابوس التكنولوجيا

قد يكون الوقت مناسباً جداً لإطلاق عرض مستوحى من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حول انهيار المجتمع. لم تبدأ آثار خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في الظهور فحسب، ولكننا نعيش الآن أيضاً في ظل جائحة يغير العالم ونعتمد على التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى.

نظراً لأن الحياة النائية اجتماعياً في أوروبا تعني الاعتماد المستمر على مكالمات الفيديو والبث المباشر والرسائل الفورية للحفاظ على الإحساس بالحياة الطبيعية، فإن Tribes of Europa تجلب لنا مستقبلاً كابوسياً «عالم بدون تكنولوجيا».