آبل تُصلح هذه المشكلة بساعتها الذكية Series 5 مجاناً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 فبراير 2021
آبل تُصلح هذه المشكلة بساعتها الذكية Series 5 مجاناً
مقالات ذات صلة
محمد الفايد الملياردير المصري
إدارة المال: كيف تنظم أموالك إذا كنت طالباً؟
رجال أعمال نالوا لقب ملياردير دون أن يحصلوا على شهادة جامعية

أعلنت شركة آبل الأمريكية، حلًا مجانياً للمشكلة التي واجهت حاملي سلسلة Apple Watch Series 5 وSE بتوقف نماذج الساعة الذكية في وضع Power Reserve الموفر للبطارية.

آبل تُصلح Apple Watch مجاناً

وأصدرت شركة آبل وثيقة دعم جديدة لتكملة watchOS 7.3.1 بتفاصيل إضافية حول هذا الخطأ؛ فيتيح وضع Power Reserve رؤية الوقت عبر Apple Watch مع الحفاظ على عمر البطارية، لكن لا تتواصل Apple Watch وآيفون في وضع Power Reserve، ولا يمكنك الوصول إلى ميزات الساعة الأخرى.

واعترفت شركة آبل، عبر بيان رسمي صادر عنها، بالمشكلة، مشيراً إلى أن عددًا صغيرًا جدًا من عملاء ساعتها الذكية مع Series 5 أو SE قد واجهوا مشكلة مع عدم شحن ساعتهم بعد دخولها وضع Power Reserve: "إصدار watchOS 7.3.1، يمنع حدوث هذه المشكلة مع أجهزة Series 5 أو SE الأخرى".

وطالبت شركة آبل، حاملي Series 5 أو SE، بوضع الساعة على الشاحن الذي يتم استخدامه عادة لمدة 30 دقيقة على الأقل وإذا كانت ساعتك تعاني من هذه المشكلة: "يجب عليك الاتصال بالدعم الفني لكي تحصل على عملية الإصلاح المجانية".

ولفتت شركة آبل انتباه مُستخدميها إلى أن ساعاتهم ستخضع للفحص من قبل عملائها قبل أن يتم إصلاحها مجاناً حتى يتم التحقق من أهليتها وعدم وجود أخطاء من المُستخدمين.

تحديث watchOS 7.3.1

ويُمكن للمستخدمين تحميل تحديث watchOS 7.3.1 مجانًا من خلال تطبيق Apple Watch المخصص عبر آيفون من خلال الانتقال إلى خيار عام، ومن ثم تحديث البرنامج ولتثبيته يجب أن تحتوي الساعة على بطارية بنسبة 50% على الأقل، ويجب وضعها على شاحن، ويجب أن تكون في نطاق ‌آيفون‌.

ويأتي watchOS 7.3.1 بعد أسبوعين من إصدار watchOS 7.3، فيُعد تحديثًا طفيفًا لنظام التشغيل watchOS 7 الذي تم إصداره في شهر سبتمبر الماضي 
وهو مُتاح لأجهزة Series 5 و SE فقط، لذلك لن يتوفر التحديث لنماذج الساعة الذكية الأخرى.