آبل تواجه أزمة كبيرة تتعلق بأحدث هواتفها الذكية

آبل تواجه مشاكل في شحن هواتفها الأعلى: آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
آبل تواجه أزمة كبيرة تتعلق بأحدث هواتفها الذكية

اعترفت شركة آبل الأمريكية بشكل رسمي أنها تواجه أزمة كبيرة تتعلق بأحدث هواتفها الذكية من عائلة آيفون 14، وتحديداً الطرازات الأعلى: آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

آبل تواجه مشاكل في شحن هواتفها الأعلى: آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان رسمي صادر عن عملاق التكنولوجيا الأمريكي، فإن شركة آبل تواجه في الوقت الحالي مشاكل في شحن هواتفها آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، وتوصيلها إلى المستخدمين.

وأوضحت آبل أن هذه المشكلة سببها هو قيود جائحة كورونا التي ما تزال مفروضة في مدينة صينية، والتي يتم فيها تجميع سلسلة هواتف آيفون لشركة فوكسكون.

وأضافت الشركة الأمريكية أن خط التجميع يعمل في الوقت الحالي بقدرة منخفضة بشكل كبير، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض الشحنات، كما أنه سيتسبب في أوقات انتظار أطول للعملاء.

وأشارت شركة آبل إلى أن هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، هما فقط المتأثرين بمشاكل الشحن هذه، لافتة إلى أن هذا سيؤدي إلى تزايد طوابير الانتظار لهذه الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، فقد تراجعت أسهم شركة آبل، يوم الاثنين الماضي، وسجلت انخفاضاً بنسبة 1.2%، ليتم تداولها عند 136.85 دولاراً لكل سهم، حيث يعود ذلك بشكل رئيسي إلى تقلص شحنات هواتف آيفون القادمة من مصنعها الرئيسي في الصين.

وقالت آبل إن المصنع الذي يعمل فيه 200 ألف شخص، وتديره شركة فوكسكون لتجميع هواتف الآيفون، يعمل حالياً بقدرة منخفضة بشكل كبير، بسبب قيود كورونا التي وضعها المسؤولون في بكين الأسبوع الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة