أسرار لا تعرفها عن أسطورة بوليوود أميتاب باتشان

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 22 نوفمبر 2020
أسرار لا تعرفها عن أسطورة بوليوود أميتاب باتشان
مقالات ذات صلة
مريم الأسطرلابية: عالمة عربية يعود لها الفضل في اختراع GPS
الخنساء: قصة سيدة فقدت أحبتها فتفجرت موهبتها الشعرية
ليجو: قصة نجار بسيط أصبح صاحب أهم علامة في عالم الألعاب

النجم أميتاب باتشان يعد واحداً من أبرز نجوم السينما الهندية المخضرمين وأشهرهم على الإطلاق، حيث قدم أكثر من 160 فيلماً في مسيرته الطويلة، اليوم نستعرض بعض الحقائق والأسرار عن حياته، ربما تعرفها ﻷول مرة.

أميتاب باتشان

السر وراء تسمية أميتاب باتشان بهذا الاسم:

كان والدا النجم الهندي ينويان اختيار اسم آخر له وهو "انقلاب"، تيمناً بهتاف الثورة الهندية من أجل الاستقلال.  وكان هتاف الثورة وقتها انقلاب زينداباد -inquilab zindabad، التي تعني "عاشت الثورة" لكنهما تراجعا واختارا اسم "أميتاب، الذي يعني "الضوء الذي لا يخفت بريقه أبداً".

ويبدو أن لكل امرئ نصيب من اسمه حقاً، فضوء النجم لم يخفت بريقه حتى اليوم. أما لقب باتشان فهو لقب والدته، التي سبق أن قدمت دوراً في فيلم روائي طويل، لكنها فضلت الواجبات المنزلية على التمثيل.

الصدمة الأولى لـ أميتاب باتشان مهنياً:

رفضته شبكة الإذاعة العامة الوطنية في الهند، التي تُعرف باسم " إذاعة كل الهند" عندما تقدم إليهم بسبب صوته؛ الذي وصفوه بأنه عميق للغاية. والمفارقة أن أميتاب باتشان بدأ مسيرته السينمائية فيما بعد بالأداء الصوتي.

الفقر والشقاء في حياة أميتاب باتشان:

عانى من الفقر والشقاء في بداية حياته، قضى العديد من الليالي نائماً على مقعد في الشارع في طريق يدعى " مارين درايف" بمومباي. 
في صغره حلم أميتاب باتشان أن يصبح مهندساً، كما حلم بالانضمام إلى القوات الجوية الهندية. ولم يكن التمثيل واحداً من أحلامه.

أول ممثل آسيوي له تمثال شمعي بمتحف مدام توسو:

يعتبر النجم أميتاب باتشان أول ممثل آسيوي يُصَمَم له تمثالاً من الشمع بمتحف "مدام توسو" في لندن.

أميتاب باتشان

الهوايات الغريبة في حياة أميتاب باتشان:

من هوايات أميتاب باتشان الغريبة اهتمامه بالسيارات الفخمة ولديه أسطول كبير من السيارات الفخمة والتي يصل عددها إلى 12 سيارة من مرسيدس بينز إلى رولز رويس فانتوم، كما أن لديه ولعٌ غريب بجمع الساعات والأقلام الفخمة. وقد جعل هذا شركة مونت بلانك الألمانية لأدوات الكتابة الفاخرة تقدم له قلماً فاخراً كل عام من أجل عيد ميلاده. وعلى سيرة عيد الميلاد لا يحب أميتاب باتشان أعياد الميلاد أو كعكة عيد الميلاد.

زواج أميتاب باتشان وجايا بهادروي:

تزوج أميتاب باتشان من النجمة جايا بهادروي منذ عام 1973. ورغم ما حققته جايا باتشان من شهرة فقد اعتزلت وهى في قمة مجدها لرعاية زوجها وابنها ابهيشيك وابنتها شويتا.

أميتاب باتشان يقع في فخ الخيانة:

وعلى الرغم من قصة الحب الكبيرة فقد وقع باتشان في فخ الخيانة الزوجية. ليعاني زواجهما من أزمة حادة إثر خيانته لها مع الممثلة ريخا أثناء اشتراكهما سويا في فيلم Silsila.

جوائز حصل عليها أميتاب باتشان:

حصل باتشان على العديد من الجوائز والتكريمات العالمية والمحلية، طوال مسيرته المهنية، فمن أهمها:

  • حصل على 15 تكريماً من حفل "جوائز فيلم فير".
  • حصل في عام 1984 على "بادما شري" رابع أعلى وسام وجائزة مدنية تكريمية في الهند.
  • حصل على "بادما بوشان" في عام 2001 وهو ثالث أعلى جائزة في الهند.
  • "بادما وبهوشن" في عام 2015 وهو ثاني أعلى جائزة مدنية في الهند.

ومازال بريقه كما تنبأ اسمه ساطعاً.. حتى اليوم.