أسطورة الدوتا GH : تعرف معنا على إنجازات اللاعب اللبناني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2017
أسطورة الدوتا GH : تعرف معنا على إنجازات اللاعب اللبناني

مررنا سابقاً على أسماء كبيرة في عالم المنافسة الالكترونية للعبة دوتا الشهيرة، وتحدثنا عن أساطير أمثال اللاعب السوري الروماني W33 بالإضافة إلى المعجزة العربية Miracle.

والآن لابد لنا أن ندخل في رحلة أخرى رائعة، نتعرف من خلالها على مسيرة لاعب أسطوري عربي آخر وهو المعروف في دوتا أيضاً Maroun “GH” Merhej.

يعرف اللاعب باللقب GH أو باسمه الكامل مارون نعيم مرهج أو Maroun “GH” Merhej ، وهو لاعب لبناني اشتهر بمهاراته العالية وتميزه الدائم.

بدأ اللاعب بسرقة الأضواء والحصول على شعبية الكبيرة عندما كان جزء من فريق Wired Gaming وتمكن معهم من الانتصار في تصفيات الشرق الأوسط لبطولة MSI BEAT IT 2014، وبعد هذا الإنجاز انتقل اللاعب إلى المنظمة اللبنانية E-LAB، والتي يعتبرها الكثير أول منظمة احترافية في الشرق الأوسط ترعى فريق خاص ببطولات دوتا 2.

في الواقع شعبية اللاعب لم تتوقف عند هذا الإنجاز بل ازدادت بشكل ملحوظ بعد أدائه المذهل في الحصول على أكثر من 9 ألاف MMR في لوحة أفضل لاعبين دوتا 2 من سيرفرات جمع اللاعبين “matchmaking” ، وبالتالي تمكن بوقت من الأوقات الوصول إلى أعلى معدل نقاط في أوروبا بكاملها.

يعتمد اللاعب أحياناً على أسلوب اللعب المنفرد في المباريات العادية، أما الاحترافية منها والتنافسية فيكون دوره في معظم الأحيان هو دور المساعد ” support”، الدور نفسه الذي يلعبه مع أفضل الفرق العالمية في الوقت الحالي.

في 2 من شهر يناير العام الحالي 2017 حقق اللاعب إنجازه الخاص الكبير بانضمامه إلى الفريق الأوروبي العالمي Team Liquid ليستبدل رسمياً اللاعب Kanishka ‘Sam’ “BuLba” Sosale ، وقد استفاد الفريق كثيراً من وصول اللاعب إليهم ومن الواضح للجميع أن أدائهم تحسن كثيراً بعد هذا التعاقد، حيث تمكنوا من الانتصار في اثنان من تصفيات أونلاين سابقاً في بداية هذا العام 2017، بالإضافة إلى انتصار في حدث LAN خلال شهر فبراير 2017 .

تلقى اللاعب الأسطوري برفقة فريقه بعدها دعوة للمشاركة في Kiev Major ، لينتهوا فيها بالمراتب الخامسة و الثامنة، واستمروا بعدها بتألقهم ليسيطروا معاً بشكل كامل على ساحة المنافسة العالمية للعبة دوتا 2 ، بعد انتصارهم في أربعة أحداث LAN بشكل متتالي، أخرهم كان الإنجاز الأكبر في تاريخ الفريق واللاعب، وهي البطولة العالمية الكبيرة The International 2017 مع العلم أنها أول بطولة The International يشارك بها اللاعب  GH ، ليفوز بعد هذه النتائج بجائزة مالية هائلة تصل قيمتها إلى 10 مليون دولار.

شكل اللاعب ذعر وخوف لمنافسيه وخصومه أثناء فعاليات تلك البطولة الكبيرة، والتنوع الواضح في فريق Team Liquidساعد على خلق نوع أفضل من المرونة للاستجابة إلى المعارك الكثيرة التي انتصروا بها.

من الجدير بالذكر أن اللاعب انتصر مع فريقه بعدة بطولات أخرى قبل هذه المنافسة العالمية، هم : الموسم السابع من DreamLeague وبطولة EPICENTER 2017 و StarLadder i-League Invitational #2 ، بالإضافة إلى أنهم انتهوا في المرتبة الثانية من نهائيات الموسم السابع للقسم الأوروبي من بطولة DreamLeague ، وفي بداية هذا العام تمكنوا من الانتصار في الموسم الثالث من StarLadder i-League StarSeries وفي نهاية السنة الماضية 2016 انتصروا بالموسم الثالث من بطولة DreamLeague .

اشتهر اللاعب GH  لاستخدامه المتكرر لثلاثة شخصيات أبطال في لعبة دوتا 2 هم : Io و Keeper of the Light وأخيراً شخصية Earthshaker .

من المثير للاهتمام أن فريق Team Liquid يجمع الآن اثنان من أساطير الدوتا 2 في العالم العربي، فلدينا توحيد للقوة العربية، حيث يوجد بجانب GH الغني عن التعريف، الأسطورة الأردني العربي المعروف عامر البرقاوي أو Amer “Miracle-” Al-Barkawi .

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة