أهم 10 أفلام لأميتاب باتشان

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
أهم 10 أفلام لأميتاب باتشان

يوجد فيلم لأميتاب باتشان لكل حالة مزاجية، تسقط في الحزن؟ شاهد Chupke Chupke وتضحك، في مزاج رومانسية؟ شاهد Kabhie Kabhie، تقع في الحب من جديد، أو الدراما؟ اختر الكلاسيكيات مثل Deewaar أو Zanjeer. مهما كان اختيارك، يمكنك أن تطمئن إلى أن النجم لن يخيب ظنك، تابع القراءة لمعرفة أهم 10 أفلام لأميتاب باتشان:

أميتاب باتشان

(من مواليد 11 أكتوبر 1942، الهند)، الممثل السينمائي الهندي ، ربما النجم الأكثر شهرة في تاريخ السينما الهندية ، اشتهر بالدرجة الأولى بأدواره في أفلام الحركة.
التحق باتشان، ابن الشاعر الهندي الشهير Harivansh Rai Bachchan، بكلية شيروود في ناينيتال وجامعة دلهي. عمل كمدير تنفيذي للأعمال في (كلكتا) وقدم عروضه في المسرح قبل الشروع في مهنة السينما. ظهر باتشان لأول مرة على الشاشة الكبيرة في Saat Hindustani 1969 Seven Indians، وحصل على أول جائزة من جوائز Filmfare العديدة عن أدائه في Anand 1971، أول نجاح كبير له جاء مع Zanjeer، الملقب بـ "بيج بي" ، جسد باتشان نوعًا جديدًا من نجوم الحركة في الأفلام الهندية ، وهو "الشاب الغاضب" بدلاً من البطل الرومانسي. غالبًا ما تمت مقارنته بكلينت إيستوود - على الرغم من أنه على عكس إيستوود ونجوم الحركة الأمريكيين الآخرين ، كان باتشان معروفًا بتعدد استخداماته ، وقد عرضت العديد من أدواره مواهبه في الغناء والرقص والكوميديا.

أهم 10 أفلام لأميتاب باتشان

Pink (2016)

تناول فيلم الإثارة القانوني هذا الذي نال استحسان النقاد ببراعة موضوعات مثل العنف الجنسي والتحيز الجنساني والموافقة، وكلها وثيقة الصلة بهذا اليوم وهذا العصر، بينما تدور الحبكة حول ثلاث فتيات، تتعرض إحداهن للاعتداء الجنسي، مما أدى لاحقًا إلى وقوع حادث، إلا أن محامي باتشان المتقاعد هو الذي يتألق في الفيلم. بالعودة إلى قاعة المحكمة للمرة الأخيرة قبل تقاعده، يتمتع ديباك سيغال بحضور وصوت يصعب تجاهله، عندما يعلن بصوت عالٍ، "لا يعني لا" قرب نهاية الفيلم، تشعر في الواقع أنك مضطر لإعطاء المشهد ترحيبا حارا.

Badla (2019)

إعادة إنتاج الفيلم الإسباني لعام 2016 The Invisible Guest، يجمع فيلم Sujoy Ghosh المثير مرة أخرى Taapsee Pannu و Amitabh Bachchan معًا بعد تحالفهما الناجح. تمامًا كما هو الحال في Pink، ارتدى باتشان ملابس محامي وأصبح بادال جوبتا، الذي يحاول انتزاع الحقيقة من Naina Sethi، المتهمة بالقتل، التي يلعبها Pannu. كلا الممثلون في حالة جيدة وتوفر ألعابهم الذهنية أرضًا خصبة لتطور غير متوقع في الحكاية.

Agneepath (1990)

قد يكون الجيل الحالي قد أعجب بفعل هريثيك روشان النجمي في فيلم Agneepath لعام 2012، لكن المخرج الأصلي Mukul Anand عام 1990 قد حقق مكانة عالية على مر السنين، واحدة من أعظم المعالم في مسيرة باتشان المهنية، جلبت له أول جائزة وطنية للفيلم لأفضل ممثل، تم الإشادة على نطاق واسع بنزاهة باتشان مثل Vijay Dinanath Chavan، وهي شخصية مستوحاة من رجل العصابات في مومباي Manya Surve، على الرغم من أن الفيلم لم يكن جيدًا في شباك التذاكر.

Chupke Chupke (1975)

أحد أكثر أفلام المخرج هريشيكيش موخيرجي المحبوبة على الإطلاق، نجم الكوميديا هذا عام 1975 دارمندرا وباتشان، اللذان عملا معًا في Sholay في ذلك العام بالذات. يلعب أستاذ علم النبات في Roguish Parimal Tripathi Dharmendra خدعة صغيرة على صهره Raghav Om Prakash من خلال التظاهر بأنه سائقه، ويحصل على أفضل أصدقائه ، Sukumar Sinha Bachchan، للمساعدة من خلال انتحال شخصية نفسه. 
وضع الأساس لسلسلة من سوء الفهم المضحك ، باتشان لا يقدر بثمن بشكل خاص في تقليده الصاخب للأستاذة. 

Sarkar (2005)

الفيلم الأول في سلسلة أفلام ساركار، فيلم الإثارة الإجرامي هذا لعام 2005 من إخراج رام جوبال فارما يرى باتشان في دور البطولة، فكر في العراب ولكن في بيئة مومباي. سوبهاش ناجري أو ساركار، الذي يلعبه باتشان، يحكم المدينة ومن المعروف أنه يعيد كتابة القوانين لتناسب احتياجاته. لقد كان عملاً ممتازًا لم يتطلب الكثير من الحوارات وكان شخصًا من عيار باتشان فقط يمكنه أن ينصف هذا الدور.

Gulabo Sitabo (2020)

مرة أخرى، يثبت باتشان أنه عندما يتعلق الأمر بتغيير أنفسهم جسديًا، لا يوجد أحد يمكنه فعل ذلك بشكل أفضل منه. يختفي باتشان خلف ظهره المنحني، الجسم الذابل، الأنف المنتفخ والنظارات السميكة لشخصيته، يلعب بخبرة Chunnan "Mirza" Nawab، البخيل الجشع العازم على طرد مستأجرة.

Silsila (1981)

لا شك أن صورة باتشان "الشاب الغاضب" أعجبت في أذهان الجمهور، ولكن عندما قرر تشغيل تمثيلة السحري، لم يكن هناك من يمكن أن يتفوق عليه. في سلسلة عبادة ياش تشوبرا الكلاسيكية ، لعب النجم دور رجل ضحى بحبه للزواج من خطيبته الحامل لصديقه المتوفى، لكنه استسلم لاحقًا لرغباته وله علاقة خارج نطاق الزواج معها. يقال إن الفيلم مستوحى من مثلث الحب الواقعي بين جايا باتشان وريكا ، ويظل الفيلم كلاسيكيًا لدراما مكثفة وتصويرًا واقعيًا للعلاقات والأرقام المفعمة بالحيوية.

Sholay (1975)

بعد أكثر من 45 عامًا من صدوره، أصبحت دراما dacoit من بطولة باتشان، دارميندرا، سانجيف كومار، أمجد خان، هيما ماليني وجايا باتشان قابلة للمشاهدة اليوم كما كانت طوال تلك السنوات الماضية. احتوى الفيلم على كل شيء فريق عمل قوي، حوارات أصبحت جزءًا من الثقافة الشعبية، قصة مثيرة، e ndearing الرومانسيات والأغاني التي لا تنسى. باتشان ودارميندرا في دور جاي وفيرو في تجسيد الصداقة في أصدق أشكالها.

Abhimaan (1973)

رأى المخرج هريشيكيش موخيرجي الكلاسيكي الخالد باتشان وجايا اللذين تزوجا قبل إطلاق الفيلم مباشرة يتقمصان دور زوجين مغنيين، الموسيقى تقربهم من بعضهم البعض والموسيقى هي التي تفرقهم عن بعضهم البعض حيث يستحوذ سوبير، الذي يعزفه باتشان، بالغيرة على شعبية زوجته أوما المتزايدة، تم تصوير علاقتهما بحساسية، تمر بالعديد من التقلبات قبل أن يدرك سوبير حماقته. كان كلا الممثلين في أفضل حالاتهم في هذا الفيلم الذي يحتوي أيضًا على موسيقى تصويرية رائعة.

Piku (2015)

قصة غريبة وحلوة عن ابنة قوية الرأس ووالدها، فازت Piku بالقلوب بسبب سيناريوها وعروضها وروح الدعابة والبساطة. شاركت ديبيكا بادوكون، بصفتها الابنة التي تحمل الاسم نفسه، وباتشان بدور والدها، به آشور بانيرجي، في كيمياء رائعة تُرجمت على الشاشة ، ورحلتهما المؤثرة على الطريق إلى كولكاتا، أعطت المشاهدين نظرة ثاقبة جميلة حول تعقيدات العلاقة بين الأب وابنته. فاز باتشان أيضًا بجائزته الوطنية الرابعة للفيلم عن أدائه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة