أشخاص قريبون منك يمنعونك من أن تصبح ثرياً.. تعرف عليهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 ديسمبر 2014
أشخاص قريبون منك يمنعونك من أن تصبح ثرياً.. تعرف عليهم

أن تصبح ثرياً تملك الملايين هو بالطبع خيارك أنت، وبفضل جهدك أنت، وأن تنفق هذا المال الذي جنيته أو أن تخسره هو أيضاً أمر يعود لك.

إلا أن في حياتك الكثير من الأشخاص المقربين والذين يملكون القدرة والصلاحية لدفعك إلى الوراء دون أن تشعر. والتسبب بخسارتك الكثير من المال دون قصد، وبحسن نية.

سنعرفك على هؤلاء الأشخاص المقربون و الذين يمنعونك من أن تصبح غنياً:

الزوجة:

قد تتسب زوجتك في خسارتك للكثير من المال في حال كانت من النوع المسرف والمبذر، فهي من يمسك زمام الأمور والتصرف بالمال غالباً. ولذلك لابد أن يكون هناك تفاهم وصراحة وتنسيق بين الزوجين على كيفية المصروف على المنزل.

الأولاد:

قد يكون إنجاب طفل هو مصدر سعادة العائلة و فرحها، ولكن عدد الأطفال يؤثر بشكل كبير على الحالة المادية للأسرة. لذلك فإن أفضل شيء يمكن للوالدين القيام به لضمان الرفاه المالي لأسرهم هو التخطيط  لإنجاب الأطفال ، فوجود الأطفال و عددهم و ما يبذله الأبوان من أجل تربيتهم و دراستهم يؤثر بشكل مباشر على الموارد المالية للأسرة

الحيوانات الأليفة:

إن تكاليف تربية حيوان أليف ستكون باهضة بالفعل، فمن طعام ومواد تنظيف ورعاية صحية ستجد الأسرة نفسها مضطرة لإنفاق مبلغ يعادل مصروف أحد أفرادها. لذلك يستدعي امتلاك حيوان أليف بعض التفكير و البحث حول التكاليف الحقيقية لامتلاكه

الخادمة:

من منا لا يرغب بالحصول على الراحة والتخلص من مهام التنظيف وعبئها. إلا أنك لابد و تقتطع مرتب هذه العاملة من مرتبك و إذا قمت بعملية حسابية بسيطة ستكتشف أن مرتبها يعادل بضع ساعات عمل من يومك، و كأنك  أصبحت تعمل في وقت فراغك لتجني راتب هذه العاملة بينما يمكنك بساطة أن تقوم بأعمالك المنزلية بنفسك و توفر هذا المال.

الصديق الغني:

إن وجود أصدقاء أغنياء في حياتك قد يكون جيدًا، إلا أنهم وبكل تأكيد سيجعلونك تنفق أكثر من استطاعتك و خاصة إذا كنت من النوع الذي يفضل أن تتراكم عليه الديون على أن يعترف بأنه لا يستطيع مسايرة أصدقائه الأغنياء.
هذا الأمر لا يعني أنك يجب أن تقطع علاقتك بالأغنياء و تُصاحب من هم في مستواك فقط و لكن عليك أن لا تحاول منافستهم بما يفوق استطاعتك .

اقرأ على القيادي أيضاً:

مدينة عربية واحدة ضمن 20 مدينة يسكنها أكبر عدد من أثرياء العالم

بالقائمة: ما هي أكبر 10 دول العالم في الكثافة السكانية؟
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة