أفضل أفلام أنجلينا جولي.. تعرف عليهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 مارس 2022
أفضل أفلام أنجلينا جولي.. تعرف عليهم

أنجلينا جولي هي واحدة من الممثلات الرائدات في هوليوود، وتشتهر بأفلام مثل Girl، Interrupt و "Salt" و" Maleficent”، وبعلاقاتها البارزة مثل زواجها السابق من الممثل براد بيت. في المقال التالي أفضل أفلام أنجلينا جولي.. تعرف عليهم

من هي أنجلينا جولي؟

ولدت في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 4 يونيو 1975، لعبت أنجلينا جولي دور البطولة في HBO biopic Gia قبل أن تحصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، أصبحت جولي واحدة من الأسماء البارزة في هوليوود، مع أدوار البطولة في أفلام مثل Wanted و Mr. and Mrs. Smith وSalt and Changeling. حصلت لاحقًا على فيلم عالمي ضخم مع فيلم Maleficent من إنتاج شركة ديزني، والذي أنتج تكملة له. أخرجت جولي أيضًا أفلام In the Land of Blood and Honey وUnbroken وBy the Sea، والتي شاركت فيها مع زوجها براد بيت في ذلك الوقت.

الحياة المبكرة وجذور التمثيل

ولدت الممثلة والإنسانية أنجلينا جولي، للممثل جون فويت والممثلة مارشلين برتراند. بدأت التمثيل في سن مبكرة، حيث درست في معهد لي ستراسبورغ المسرحي عندما كانت في سن المراهقة المبكرة. التحقت جولي في وقت لاحق بجامعة نيويورك.

قائمة من أهم أفلام أنجلينا جولي

Girl, Interrupted

في التسعينيات، أصبحت أنجلينا جولي ممثلة مشهورة. قدمت أداءً مميزًا في فيلم Gia التلفزيوني عام 1998، استنادًا إلى الحياة المأساوية القصيرة للعارضة جيا ماري كارانجي، والتي فازت عنها بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة. استمر صعودها السريع مع Girl، Interrupt (1999)، كعضو متمرّد في مجموعة من المراهقين المؤسسيين، مما أدى إلى فوزها بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

"Tomb Raider," "Taking Lives," "Sky Captain"

في الألفية الجديدة، واصلت جولي القيام بمجموعة متنوعة من الأدوار المثيرة للاهتمام. لقد صورت المغامرة لارا كروفت في أفلام Tomb Raider (2001 و 2003)، وملف تعريف مكتب التحقيقات الفيدرالي في Take Lives (2004) وقائد سرب في Sky Captain and the World of Tomorrow (2004).

"Mr. and Mrs. Smith," "The Good Shepherd," "A Mighty Heart"

بعد التعاون مع براد بيت للعب دور القتلة المتزوجين في فيلم الحركة المثير السيد والسيدة سميث (2005)، لعبت جولي دور زوجة اجتماعية مهملة ومضطربة في فيلم The Good Shepherd (2006) ثم دور أم وحشية انتقامية في تكيف بيوولف (2007). في ذلك العام قدمت أيضًا أداءً رائعًا مثل ماريان بيرل، الأرملة الحامل لمراسل صحيفة وول ستريت جورنال داني بيرل، في فيلم A Mighty Heart. استند الفيلم إلى رواية ماريان عن اختطاف زوجها وقتله.

"Kung Fu Panda," "Changeling," "Salt"

في عام 2008، انضمت جولي إلى فريق التمثيل الصوتي للكوميديا ​​المتحركة Kung Fu Panda بدور Master Tigress، وهو دور أعادت تمثيله لاحقًا لعدة أجزاء متتالية. في ذلك العام، صورت أيضًا قاتلًا مطلوبًا ولعبت دور البطولة في فيلم الإثارة Changeling من إخراج كلينت إيستوود، كأم تحقق في اختفاء ابنها غير المعتاد وظهوره مرة أخرى. أدى الدور إلى ترشيحها لأول مرة لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثلة. واصلت جولي لكسب الدور القيادي في فيلم Salt (2010) المليء بالإثارة، حول عميل وكالة المخابرات المركزية، Evelyn Salt، الذي هارب بعد اتهامه بأنه جاسوس روسي. في نفس العام، لعبت دور إليز كليفتون وارد الغامض في فيلم التجسس The Tourist، جنبًا إلى جنب مع جوني ديب.

"Maleficent" and Sequel

في عام 2014، تمتعت الممثلة بمكافآت تشكيل فيلم ضخم، كلاهما من بطولة وإخراج فيلم Maleficent من إنتاج ديزني. صورت جولي شخصية عنوان الساحرة، حيث اتخذ الفيلم منهجًا تنقي حيًا يركز على المرأة تجاه الشرير الرئيسي من الرسوم المتحركة الكلاسيكية النائمة (1959). مع انقسام النقاد في الولايات المتحدة حول مزايا Maleficent، نجح المشروع رغم ذلك في سحر شباك التذاكر، حيث حقق حوالي 240 مليون دولار محليًا و517 مليون دولار إضافية في الخارج. تم عرض الجزء التكميلي، Maleficent: Mistress of Evil، في دور العرض في أكتوبر 2019.

Director: "In the Land of Blood and Honey," "Unbroken"

بدأت جولي أيضًا في صقل حرفتها كمخرجة. ظهرت لأول مرة في الإخراج الطويل مع فيلم In the Land of Blood and Honey عام 2011، حيث تبحث في علاقة تضررت بشدة من حرب البوسنة. تبع ذلك فيلم Unbroken لعام 2014، وهو فيلم سيرة ذاتية يحكي قصة بقاء الأولمبي لويس زامبيريني في معسكر أسرى حرب يابانيين. استند الفيلم إلى كتاب Laura Hillenbrand الأكثر مبيعًا الذي يحمل نفس الاسم وحقق أكثر من 163 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

"By the Sea," "First They Killed My Father"

في عام 2016، أخرجت جولي وشاركت في بطولته مع بيت في الفيلم الفني عن طريق البحر، حكاية متوسطية بطيئة الإيقاع تدور أحداثها في السبعينيات عن زوجين وتوترات في علاقتهما. في العام التالي، ركزت بشكل صارم على الإخراج لفيلم First They Kill My Father، استنادًا إلى مذكرات ناشط كمبودي عن تدريبه كجندي طفل.

الزواج والأطفال

اشتهرت جولي برومانسية خارج الشاشة، وقد تزوجت ثلاث مرات. تزوجت جوني لي ميلر من Hackers عام 1995. انفصلا في عام 1999. في العام التالي، تزوجت جولي من الممثل الحائز على جائزة الأوسكار بيلي بوب ثورنتون. استمر هذا الاتحاد حتى عام 2003.

التقت جولي ببيت أثناء عمل السيد والسيدة سميث في عام 2004. في ذلك الوقت، كان بيت متزوجًا من نجمة الأصدقاء جينيفر أنستون، وأدت علاقته مع جولي إلى طلاقهما، مما أدى إلى فضيحة هوليوود التي هيمنت على الصحف الشعبية لسنوات. أصبحت جولي وبيت، التي يشار إليها باسم "برانجلينا"، من أكثر الأزواج رواجًا في هوليوود.

في عام 2002، تبنت جولي ابنًا من كمبوديا وسمته مادوكس. بعد ثلاث سنوات، تبنت ابنة، زهرة. في عام 2005، قدم بيت أوراقًا لتبني طفلي جولي. ولدت شيلوه، الابنة البيولوجية الأولى للزوجين، في ناميبيا في عام 2006. سافرت جولي وبيت وأطفالهما إلى هناك لتجنب الهيجان الإعلامي الذي بدا وكأنه يلاحقهم أينما ذهبوا. في مارس 2007، أضافت أنجلينا جولي عضوًا جديدًا إلى عائلتها. تبنت طفلاً يبلغ من العمر 3 سنوات من دار أيتام فيتنامية وسمته باكس ثين. ثم أنجبت جولي توأمان، نوكس ليون وفيفيان مارشلين، في 12 يوليو 2008، في مستشفى على شاطئ البحر في جنوب فرنسا. تم بيع حقوق الصور الأولى للتوائم إلى People and Hello المجلات مقابل 14 مليون دولار - مما يجعلها أغلى صور المشاهير التي تم التقاطها على الإطلاق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة