5 أخطاء في الاجتماعات قد تنفر منك المدراء والزملاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2017
5 أخطاء في الاجتماعات قد تنفر منك المدراء والزملاء

في بعض الأحيان لا يكفي لإثبات أنك موظف متميز أن تقوم بعملك بشكل جيد فقط، فالتفاعل مع زملاء العمل والمدراء، دليل قوي على حرصك على تقدم سير العمل. وتعد الاجتماعات الدورية هي أحد أهم السبل التي يمكنك أن تتلاقي فيها مع المدراء والزملاء، وهي فرصة رائعة لتثبت أنك خير من يقوم بأداء مهامه. ولكن وفي الوقت ذاته قد تعد الاجتماعات خير دليل على أن سلوكك قد لا يليق بطبيعة العمل، لذا نناقش اليوم بعض الأخطاء التي يمكن ارتكابها أثناء الاجتماعات وتعطي تأثير وانطباع سيء عند المدراء وزملاء العمل.

1- السيطرة على الاجتماع واختطافه

في سبيل إثبات اهتمامك بالعمل وحرصك عليه خلال الاجتماعات، قد تتجه نحو احتكار الاجتماع والسيطرة عليه كلياً، حيث تقوم بالحديث المطول عن بعض الامور التي قد لا تهم بعض ممن يشاركونك الغرفة خلال الاجتماعات، مما قد يعطي بعض الزملاء انطباعاً أنك تريد السيطرة على الاجتماع دون ترك المساحة لهم، وهو أمر خاطيء كلياً.

شاهد أيضاً: في 6 خطوات فقط ركز تفكيرك على تحقيق الأهداف

2- التحجج وخوض نقاشات لا طائل منها

النقاشات مفيدة بكل تأكيد، لكن تلك المناقشات القائمة على التحجج فقط، والتي لا تهدف إلى الوصول إلى نتيجة فعلية، لا يمكن اعتبارها سوى نقاشات لا طائل منها ستستهلك طاقتك وطاقة زملاءك ومدراءك على حد سواء.

3- التفاخر

عندما يطلب منك مديرك خلال الاجتماعات إفادة عن آخر تطورات مهمة أو مشروع ما، لا تقوم فقط بذكر إنجازاتك الفردية بل حاول أن تضمّن السرد كافة التطورات التي مر بها مشروعك بما فيها النقاط التي أنجزها الزملاء، وكن حريصاً على عدم التفاخر خاصة التفاخر الكاذب.

اقرأ أيضاً: 6 عادات تساعدك على التعلم أسرع وأفضل

4- النظر إلى الهاتف

للنظر إلى الهاتف خلال الاجتماعات مردود سيء للغاية، حيث يعطي من حولك خاصة المتكلم منهم أنك لا تعيره أي اهتمام وهو ما يدل بكل تأكيد على عدم الاحترام، كما أنه يمثل تشتيتاً واضحاً لكل من حولك.

5- الشكوى

حتى إن كنت تشعر بالضغوط تعتصرك، فإن أسوأ مكان يمكن من خلاله التعبير عن هذه الضغوط هو غرفة الاجتماعات. لذا حاول أن تطلب من مديرك جلسة خاصة وفردية للتعبير عما تشعر به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة