أصغر طيار يحصل على درجة الدكتوراه في الطيران.. إماراتي

  • بواسطة: الإمارات اليوم تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2015
أصغر طيار يحصل على درجة الدكتوراه في الطيران.. إماراتي
مقالات ذات صلة
حظر 6 مشغلين.. ومنع 9 طائرات من استخدام أجواء الدولة
عيد الفطر يوحد المسلمين باختلاف العادات.. هذه أغرب الاحتفالات!
رسائل عيد الفطر 2021

أصبح شريف الرميثي، البالغ من العمر 31 عاماً، وهو مساعد طيار أول في "الاتحاد للطيران"، أول مواطن إماراتي يحصل على شهادة الدكتوراه في الطيران من جامعة إمبريل - ريدل للملاحة الجوية، ما يجعله أيضاً الأصغر سناً والثامن حول العالم بين حَمَلة تلك الدرجة.

وقد انضم شريف للعمل لدى "الاتحاد للطيران" في 2007، بصفته طياراً متدرباً، ثم انتقل لدرجة مساعد طيار أول. وحصل شريف في 2005 على البكالوريوس في هندسة الطيران ومن ثم حصل على درجة ماجستير في إدارة الطيران والفضاء، وأنظمة السلامة. وفي 2010 قامت الاتحاد للطيران برعاية دراسته للدكتوراه في جامعة إمبريل - ريدل للملاحة الجوية، المعتمدة بالكامل والمتخصصة في علوم الطيران والفضاء.

يقول شريف: "أودّ أن أعبّر عن خالص امتناني وشكري لـ (الاتحاد للطيران) لتوفيرها لي هذه الفرصة المهمة للحصول على مثل هذه الشهادة الأكاديمية المميّزة، في الوقت الذي تابعت ممارسة العمل الذي أحب وهو الطيران".

وتناولت أطروحة شريف، التي تستند إلى البحث، أهمية فهم أثر تداخل الثقافات في أداء الطيارين في ما يخص السلامة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه الخصوص.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "الاتحاد للطيران"، جيمس هوجن "من الأهمية بمكان أن يحظى المواطنون الإماراتيون بدور أساسي على امتداد كل أقسام العمل في (الاتحاد للطيران)، بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات".

المصدر