بسبب الطيران.. المغرب تنسحب من بطولة أمم إفريقيا للمحليين في الجزائر

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الانسحاب من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للمحليين التي تقام في الجزائر

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
بسبب الطيران.. المغرب تنسحب من بطولة أمم إفريقيا للمحليين في الجزائر

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم الانسحاب من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا للمحليين التي تقام في الجزائر، في الفترة من 13 يناير وحتى 4 فبراير 2023.

واشترط اتحاد كرة القدم المغربي، في وقت سابق، توفير وسيلة نقل جوي مباشر لمنتخب المغرب إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، وهدد بالانسحاب من البطولة، التي تبدأ غدا الجمعة، في حالة عدم توفير الطيران.

وأعلن اتحاد كرة القدم المغربي انسحابه من البطولة في بيان رسمي، قال فيه إن المنتخب المغربي للمحليين لم يتمكن من السفر إلى مدينة قسنطينة في الجزائر للمشاركة في النسخة السابعة من بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وأضاف الاتحاد المغربي أن منتخب المغرب لن يتمكن من الدفاع عن لقبه الذي حققه في آخر نسختين من البطولة، بسبب عدم الحصول على ترخيص لرحلته الجوية التي كان من المقرر أن تنطلق من مطار الرباط في المغرب إلى مطار قسنطينة في الجزائر والتي كانت ستتم من خلال طائرة الخطوط الملكية المغربية التي تعتبر الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية المغربية.

وأكد اتحاد الكرة المغربي أنه طالب خلال اجتماعه في 27 ديسمبر 2022 بسفر المنتخب المغربي إلى الجزائر للمشاركة في البطولة على متن الخطوط الملكية المغربية، كما تقدم بطلب يوم 22 ديسمبر الماضي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، للحصول على ترخيص لرحلته الجوية، باعتباره المسئول عن تنظيم البطولة، وتم الموافقة على الطلب من حيث المبدأ.

وقال اتحاد الكرة المغربي إنه اتخذ عددا من الإجراءات استعدادا للمشاركة في البطولة، منها إخطار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمسار رحلة المنتخب المغربي وإحداثيات السفر للحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وأضاف أن المنتخب المغربي استعد للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين من خلال معسكر إعداد بملعب محمد السادس في الفترة من 6 وحتى 10 يناير 2023، وخاض خلاله المنتخب المغربي مباراة ودية أمام منتخب إثيوبيا.

وتابع الاتحاد المغربي: "منتخب المغرب كان يستعد للسفر إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير الجاري للمشاركة في البطولة، ولكن لم نحصل على الترخيص النهائي للسفر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى هذه اللحظة".

وتنطلق مباريات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين، غدا الجمعة، ويشارك في البطولة 18 فريقا تم تقسيمهم على 5 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى منتخبات: الجزائر، وليبيا، وإثيوبيا، وموزمبيق.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات: الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وكوت ديفوار، والسنغال، كما تضم المجموعة الثالثة منتخبات: المغرب، والسودان، ومدغشقر، وغانا، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات: مالي، وأنجولا، وموريتانيا، وفي المجموعة الخامسة منتخبات الكاميرون، والكونغو برازافيل، والنيجر.

وحصل منتخب المغرب على لقب آخر نسختين من بطولة أمم إفريقيا للمحليين، منها لقب النسخة الأخيرة التي استضافتها دولة الكاميرون، وفازت المغرب خلالها على منتخب مالي في المباراة النهائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة