أطعمة لذيذة تساعدك على التخلص من دهون البطن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
أطعمة لذيذة تساعدك على التخلص من دهون البطن
مقالات ذات صلة
سرطان البروستات: الأعراض الشائعة وطرق الوقاية والعلاج
في يوم الصحة العالمي: نصائح لخفض مستوى ضغط الدم بدون أدوية
مشروبات يجب أن تتوقف تماماً عن تناولها بعد سن الـ 40

هل تعاني من دهون البطن؟ هل جربت العديد من الأنظمة الغذائية والرياضة بلا فائدة؟ في هذا الموضوع، نتعرف على أطعمة لذيذة يساعدك تناولها على التخلص من دهون البطن.

أضرار دهون البطن على صحة الإنسان

دهون البطن أو الكرش مشكلة يعاني منها الملايين حول العالم، ولا يقتصر أثرها السلبي على الشكل فقط، بل يمتد إلى العديد من التأثيرات الصحية السلبية، منها:

الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وضغط الدم العالي، وتراكم الدهون على الكبد، وأمراض الكلى، والسرطان، خاصة سرطانات الثدي والقولون والمعدة، إضافة إلى التعرض للسكتات الدماغية.

أطعمة تساعد على التخلص من دهون البطن

ويكمن سر التخلص من الكرش في حل بسيط جداً هو التوقف عن تناول الأطعمة التي تغذي الخلايا الدهنية، والإكثار من الأطعمة التي تحرق الدهون وتخلصنا منها ومن السموم التي تنتج عنها في الجسم.. تعالوا نتعرف فيما يلي على مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على التخلص من الكرش:

الزبادي

يحتوي على البروتين والكالسيوم والبكتيريا المفيدة (البروبيوتيك)، وكلها عناصر تمد الجسم بالطاقة وتساعده في التخلص من الوزن الزائد، ومن أفضل أنواعه الزبادي اليوناني، نظراً لأنه غني بالبروتين وقليل السكر.

الشوفان

غني بالألياف، ويساعد في الوقاية من السمنة، ويحسن وظائف الكبد.

الشعير

حبوب الشعير غنية بالألياف التي تساعد في بطء الهضم، فيكسب الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما أنه يقلل الشهية.

الشاي الأخضر

من أهم مصادر مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد. ولأفضل النتائج يمكن تناول الشاي الأخضر قبيل ممارسة الرياضة بنحو نصف ساعة.

أطعمة لذيذة تساعدك على التخلص من دهون البطن

البيض

من المصادر الطبيعية للبروتين وفيتامين B12، وقد وجد الباحثون أن الذين يتناولون البيض في وجبة الفطور لمدة 5 أيام في الأسبوع، فقدوا الوزن بمعدلات أكبر من الذين تناولوا عناصر أغذية صحية أخرى في وجبة الفطور.

زيت الزيتون

عنصر أساسي في أنظمة التغذية الصحية والصديقة للقلب، وينصح به الأطباء للتخلص من الوزن الزائد

اللوز

نصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول من 7 حبات إلى 10 من اللوز يومياً كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، ما يساعد في التخلص من دهون البطن.

الجوز أو عين الجمل

ينصح خبراء التغذية بتناول من حبات 3 إلى 5 من الجوز يومياً، حيث يمد الجسم بالمغنيسيوم الذي يحتاجه، ويعطي إحساسا ًبالشبع عند تناوله كوجبة خفيفة وسط النهار.

سمك السلمون

سمك السلمون غني بالأوميغا-3، وهو يساعد في وقاية الجسم من تخزين الطاقة على شكل دهون.

التوت الأزرق

من أفضل الأطعمة التي تخلص الجسم من الدهون، خاصة بمنطقة البطن؛ فهو يؤثر مباشرة على عملية حرق الدهون والغلوكوز.

الكرز

من الأطعمة التي تساعد على النوم الهادئ. ولتحسين نوعية النوم فإن الجسم يستهلك الطاقة بطريقة مفيدة بدلاً من تخزينها في شكل دهون. لأفضل النتائج يمكن تناول عصير الكرز قبل النوم بساعة أو اثنتين.

حبوب الفاصوليا

غنية بالبروتين والألياف، علاوة على أنها قليلة السعرات الحرارية، وتساعد في تنظيف القولون، كما أنها تبطئ عملية الهضم، فتعطي شعوراً بالشبع.

ماذا عنك؟ جرب هذه الأطعمة وأخبرنا بالنتيجة في التعليقات.