وجبة فطور يمكنها المساعدة في تقليل دهون البطن

دراسة جديدة تكشف فوائد البيض في تقليل دهون البطن وإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
وجبة فطور يمكنها المساعدة في تقليل دهون البطن

ذكرت دراسة طبية حديثة أن تناول البيض، من الممكن أن يساعد في تقليل دهون البطن وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ، موصية بتناوله في وجبة الفطور.

دراسة جديدة تكشف فوائد البيض في تقليل دهون البطن وإنقاص الوزن

الدراسة الحديثة شملت 37 مشاركاً، والذين اتبعوا نظاماً غذائياً يحتوي على البيض لمدة 12 أسبوعاً، حيث لوحظ لديهم انخفاض في دهون البطن.

وكما هو معروف، فإن دهون البطن تتراكم عميقاً داخل بطن الإنسان، وتحيط ببعض الأعضاء الحيوية، مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، حيث أن تراكم هذه الدهون الضارة قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب وداء السكري.

ووفقاً لما جاء في الدراسة، فإن البيض يمكنه المساعدة في التحكم في الجوع، وتنظيم عملية تناول الطعام، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو الأمر الذي يساهم أيضاً في تنظيم مستويات السكر في الدم.

كما وجدت أن تناول البيض يساهم أيضاً في تقليل مستويات هرمون الجريلين، وهو الهرمون الذي يعزز الشهية، وهو الأمر الذي يساعد كذلك في التحكم في الوزن.

وقالت الدراسة إن تناول البيض بشكل معتدل، يعتبر أمراً أساسياً، موضحة أن تناول ما يصل إلى بيضتين كاملتين يومياً، يعد كمية آمنة، ولا يؤثر سلباً على صحة القلب والأوعية الدموية.

وعلى الرغم من هذه الفوائد التي كشفتها الدراسة عن البيض، ومساعدته في إنقاص الوزن، فإنها أكدت أيضاً على أن النظام الغذائي العام يعتبر أكثر أهمية من وجبة واحدة فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة