أطعمة تساعد على التخلص من الوذمة

خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة من أجل التخلص من الوذمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
أطعمة تساعد على التخلص من الوذمة

نصحت تقارير طبية بتناول بعض الأطعمة، مثل الألياف الغذائية والخضروات والفواكه، من أجل التخلص من الوذمة، محذرة من تناول مواد غذائية معينة تتسبب في الإصابة بها.

خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة من أجل التخلص من الوذمة

ووفقاً لما ذكرته التقارير نقلاً عن خبيرة التغذية الروسية ناتاليا غريدينا، فإن أكلات مثل: الموالح والمخللات والأطعمة المدخنة، تسبب الوذمة، مردفة أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى احتفاظ الجسم بالماء، لافتة إلى أن هذا التأثير يكون أكثر وضوحاً عند أكلها في المساء.

وأشارت إلى أن الملح ليس وحده الذي يسبب الوذمة، متابعة أن الأطعمة التي تحتوي على السكر تؤدي أيضاً إلى ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم، مما يؤدي بدوره إلى خروج السائل من الخلايا واندماجه بالسائل الموجود خارج الخلايا.

وأردفت الأخصائية الروسية بقولها إن هذا الأمر يخلق شعوراً بانتفاخ الأنسجة، مضيفة أنه إلى جانب هذا، فإن الخلايا تتأثر أيضاً بارتفاع تركيز السكر في الدم، مما يؤدي بدوره إلى احتباس الصوديوم والماء في الجسم.

ومن أجل التخلص من الوذمة، نصحت ناتاليا غريدينا بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، ولها تأثير مدر للبول، موضحة أن هذه المواد الغذائية تتضمن كل من: البقدونس والخيار والكوسا والفلفل الحلو والمشمش المجفف والموز والمشمش الطازج والتفاح وثمار الكرز والفراولة والبرتقال.

وأضافت خبيرة التغذية الروسية قائلة إن الألياف الغذائية لا تساعد فقط في التخلص من الوذمة، بل إنها تساهم أيضاً في تحسين حركة الأمعاء، كما أنها تعطي الكثير من الطاقة.

وأوصت بالاستغناء عن الملح والتوابل في النظام الغذائي، واستبدالها بمواد أخرى مثل: الأعشاب والثوم والزنجبيل وعصير الليمون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة