أفضل طريقة للتصوير بواسطة الهاتف الذكي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
أفضل طريقة للتصوير بواسطة الهاتف الذكي
مقالات ذات صلة
شعار العيد الوطني الأردني الـ 75
مصطفى شعبان وعمرو سعد يقتحمان الاستوديو على عمرو أديب
إنقاذ طفل من تحت أنقاض منزل في غزة

سنعلمكم اليوم أفضل طريقة لتصوير الفيديو عبر الهاتف الذكي أو اللابتوب أو الكاميرا للحصول على أعلى جودة للصورة والصوت بدون الحاجة الى معدات.

اولاً: يجب اختيار موقع تصوير هادىء وخالي من الضجيج ولا يوجد فيه اي شيء مشتت للانتباه في الخلفية لكي لا يؤثر على المشاهدين او الرسالة التي تقوم بايصالها.

ثانياً: من الافضل ان يحتوي الموقع على مصدر اضاءة طبيعي “ نافذة او عدة نوافذ “ لكي تحصل على اضاءة متوازية وناعمة تظهرك بشكل جيد… يجب تجنب اضاءة السقف لانها تعطي ظلال تحت العيون ولا تغطي الوجه بالكامل.

ينصح بوضع الكاميرا في نفس اتجاه النافذة وان يقف الشخص ونظره الى النافذة لتجنب الظلال الحادة او فرق الاضاءة على الوجه مقارنة بالنافذة.

ثالثاً: اختيار مساحة ضيقة فيها اثاث  وتجنب المساحات الواسعة للتقليل من صدى الصوت، يفضل ان تحتوي المساحة على سجادة و اثاث موزع على جميع الاتجاهات للتقليل ارتداد الصوت.

رابعاً: وضع الهاتف الذكي بالقرب من الشخص المتكلم للحصول على جودة صوت افضل، المسافة الموصى بها هي ١ متر او كنقطة مرجعية هي مكان تستطيع ان تصل اليه يدك وانت جالس.

خامساً: تأطير اللقطة بوضع كاميرا الهاتف على نفس ارتفاع عين الشخص المتكلم، ووضع الشخص المتكلم في منتصف المشهد مع مراعاة عدم ترك مساحة كبيرة بين الرأس وحافة المشهد من الاعلى وتجنب وضع الهاتف بزاوية منخفضة او مرتفعة.

سادساً: التصوير بوضعية لاندسكيب او horizontal وتجنب التصوير بالوضعية الافقية Vertical وضبط اعدادات تصوير الفيديو على الهاتف لكي تكون FHD او 4K للحصول على اعلى جودة ممكنة.

اخيراً: النظر مباشرة الى كاميرا الهاتف والتصوير بارتياح

 نتمنى ان تكون هذه النصائح قد افادتكم.