أشياء يمكنها أن تؤدي إلى تلف الهاتف الذكي

نصائح مهمة لحماية هاتفك الذكي من التلف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
أشياء يمكنها أن تؤدي إلى تلف الهاتف الذكي

يواجه الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة تعرض أجهزتهم للتلف أو تدهور الأداء، مما قد يضطرهم لدفع أموالاً طائلة لمحاولة إصلاحها، أو يقوموا بالاستغناء عنها تماماً، ولكنهم لا يدركوا أن هناك بعض الأمور السهلة التي يمكنهم فعلها، من أجل تجنب حصول هذه المشاكل.

نصائح مهمة لحماية هاتفك الذكي من التلف

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هناك بعض الممارسات والعادات التي يقوم بها المستخدمون يومياً، دون أن ينتبهوا إلى أنها قد تؤدي إلى إتلاف أجهزتهم.

وأوضحت أن الهواتف الذكية مثلها مثل باقي أنواع الأجهزة الإلكترونية، حساسة تجاه الماء والبخار، وبالتالي فإن تعريضها لمثل هذه الأشياء، من الممكن أن يؤدي إلى تلفها. لذلك، فمن الضروري عدم شرب المشروبات بالقرب منها، لتجنب أن تنسكب عليها بدون قصد.

وأشارت التقارير إلى أن بعض المستخدمين أيضاً يقومون بحمل هواتفهم الذكية في جيوب بناطيلهم الضيقة، ولا يلاحظون أنه أثناء الحركة، قد يتعرض هيكل الهاتف وشاشته للضغط أو اللي، وهو ما قد يتسبب في تلف الجهاز.

كما أن استخدام الشواحن غير الأصلية أو شواحن السيارات من أجل شحن الهاتف الذكي، قد تتسبب في تلف الجهاز أيضاً، نظراً لأنها في بعض الأحيان تنقل موجات غير منتظمة الطاقة إلى الهواتف، وهو ما قد يؤدي إلى الإضرار بالبطارية وكذلك بعض أجزاء الجهاز.

ونصحت التقارير أيضاً بعدم ترك الهاتف أسفل ضوء الشمس المباشر، حيث أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تضخم البطارية وتلف الشاشة، كما أوصت بعدم ترك الهواتف في متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

وإضافة إلى ما سبق، فقد شددت التقارير على عدم العبث بالملفات الأساسية لبرنامج تشغيل الهاتف الذكي، دون وجود خبرة كافية لفعل مثل هذا الأمر، مشيرة إلى أن فعل هذا قد يتسبب في تلف الهاتف تماماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة