أفضل الساعات الذكية في عام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 04 يناير 2024
أفضل الساعات الذكية في عام 2023

شهد عالم الساعات الذكية في عام 2023، تنافساً هائلاً بين عدة شركات، مما أدى إلى إطلاق ساعات ذكية مبتكرة، والتي حظيت بشعبية كبيرة، نتيجة لمواصفاتها المتطورة وميزاتها البارزة.

ساعة Apple Watch Ultra 2

تعتبر ساعة Apple Watch Ultra 2 واحدة من أفضل الساعات الذكية بالنسبة لمحبي أجهزة آبل، خاصة أنها تقترن بشكل رائع وبمنتهى الكفاءة مع مختلف الأجهزة التي تصدرها الشركة الأمريكية.

وجاءت هذه الساعة الذكية بهيكل أنيق متين مصنوع من مواد عالية الجودة، وتم تجهيزها بتقنيات للتحكم بها صوتياً عبر المساعد الصوتي Siri، إلى جانب أنها مزودة بحساسات وتكنولوجيا تساعد على التحكم بها عبر الإيماءات.

ساعة Xiaomi Watch 2 Pro

جاءت ساعة Xiaomi الجديدة Watch 2 Pro مزودة بهيكل أنيق متين مقاوم للماء والكهرباء، وتحمل شاشة من نوع AMOLED، والتي يبلغ مقاسها 1.43 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 466/466 بيكسل، ومعدل سطوع يصل إلى 600 شمعة/م تقريباً.

وتعمل هذه الساعة الذكية بنظام تشغيل Android Wear OS 3.5، وتم دعمها بمعالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon W5+ Gen 1، كما تم تجهيزها بتقنيات eSIM للاتصال بالشبكات الخلوية.

ساعة Smasung Galaxy Watch6

أصدرت سامسونغ نسختين من أحدث ساعاتها الذكية Smasung Galaxy Watch6، حيث جاءت النسخة بمقاس 40 ملم، حاملة شاشة متطورة من نوع Super AMOLED، يبلغ مقاسها 1.3 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 432/432 بيكسل، وبطارية تبلغ سعتها 300 ميلي أمبير، 

أما النسخة ذات المقاس 44 ملم، فهي مجهزة بشاشة يبلغ مقاسها 1.5 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 480/480 ميلي أمبير، وبطارية تبلغ سعتها 425 ميلي أمبير.

وتمتاز هذه الساعات بأنها تقدم خواص متطورة تساعد على مراقبة معدلات النبض ومستوى الأكسجة في الدم، وميزات أخرى لقياس معدلات النشاط البدني، وخواص لتحديد المواقع، إضافة إلى إمكانية اقترانها السهل والسريع مع مختلف الهواتف والأجهزة الذكية.

ساعة Google Pixel Watch 2

تمتاز ساعة قوقل الذكية الجديدة Pixel Watch 2، بأنها أنيقة التصميم، وتحمل هيكلاً به إطار متين مصنوع من الستانلس، والذي جاء محمياً ضد الماء والغبار وفق معيار 5ATM.

وتحمل هذه الساعة شاشة مستديرة من نوع AMOLED، وهي محمية من الصدمات والخدوش، حيث أنها مزودة بزجاج قوي من نوع Gorilla Glass 5، كما أن الشاشة نفسها مزودة بتقنية Always-on display.

وتعمل ساعة Pixel Watch 2 بنظام تشغيل Android Wear OS 4، وتم دعمها بمعالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon W5 Gen 1، ومعالج رسوميات حديث من نوع Adreno A702.

ساعة Huawei Watch GT 4

أصدرت شركة هواوي عدة نماذج من ساعتها الذكية الجديدة Watch GT 4، حيث جاء النموذج الأساسي منها مزوداً بهيكل مقاوم للماء والغبار، والذي تبلغ أبعاده 46/46/10.9 ملم، فيما يصل وزنه إلى 37 غراماً.

وتم تجهيز هذه الساعة بشاشة من نوع AMOLED، والتي تبلغ دقتها 466/466 بيكسل، كما حصلت على واجهات تشغيل متنوعة وأنيقة.
وتتمتع ساعات هواوي الذكية الجديدة، بحماية ممتازة من الماء، حيث يمكن استخدامها تحت الماء حتى عمق 50 م.

ساعة Garmin Venu 3S

جاءت ساعة Garmin Venu 3S بهيكل أنيق ومتين مقاوم للماء والغبار، وهي تحمل شاشة من نوع AMOLED، والتي يبلغ مقاسها 1.4 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 390/390 بيكسل.

وتم تجهيز هذه الساعة الذكية بتقنيات متطورة لتحديد المواقع، وميزات لقياس معدلات النشاط البدني، إضافة إلى خواص لقياس معدل ضربات القلب ومستوى الأكسجة في الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة