أفضل هواتف الأندرويد الصادرة في عام 2020

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 ديسمبر 2020
أفضل هواتف الأندرويد الصادرة في عام 2020
مقالات ذات صلة
أصحاب هواتف أندرويد القديمة محرومون من هذه الميزة الجديدة
آيفون أم أندرويد؟.. هاتفك الذكي يكشف شخصيتك
أفضل تطبيقات المراقبة وتأمين المنزل على أندرويد

كشفت تقارير تقنية حديثة عن قائمة تضم أفضل هواتف أندرويد التي ظهرت خلال عام 2020، حيث تم تصنيف هذه الأجهزة في عدة فئات.

أفضل هواتف أندرويد في 2020

وبحسب ما ذكرته صحيفة Gizmochina المتخصصة في التقنيات، فقد تم تصنيف هواتف الأندرويد في فئات متنوعة، على حسب مواصفاتها، مثل قدرات التصوير والسعر المناسب والأجهزة القابلة للطي، وغيرها.

أفضل هاتف أندرويد في 2020 من حيث قدرات التصوير

ووفقاً لتصنيف الصحيفة، فإن أفضل هاتف أندرويد ظهر خلال عام 2020 من حيث قدرات التصوير هو هاتف +Huawei Mate 40 Pro، والذي تم دعمه بأربع كاميرات خلفية وكاميرا أمامية، مما يسمح له بالتقاط صور ذات جودة فائقة في مختلف ظروف الإضاءة.

أفضل هاتف أندرويد في 2020 من حيث السعر والمواصفات

وكان أفضل هاتف في 2020 جمع ما بين السعر المناسب مع المواصفات الجيدة هو هاتف Mi 10T Pro 5G، حيث قالت الصحيفة أنه جاء بشاشة عالية الدقة بتردد 144 هرتز، ومعالج قوي من نوع Snapdragon 865، بالإضافة إلى كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بقدرات تصوير احترافية، وبطارية قوية تدعم خاصية الشحن السريع.

أفضل هاتف أندرويد قابل للطي في 2020

أما أفضل الهواتف القابلة للطي التي صدرت عام 2020 فكان هاتف Galaxy Z Fold 2 من شركة سامسونغ، والذي جاء بشاشة كبيرة وبطارية جيدة ومعالج قوي من نوع +Snapdragon 865.

كما أشادت الصحيفة بهاتف LG Wing الذي أتى بشاشتين إحداهما تدور قبالة الأخرى بصورة رائعة.

أفضل هاتف أندرويد يعمل بتقنية الـ 5G في 2020

وأشارت الصحيفة إلى أن أفضل هاتف أندرويد مخصص للعمل مع شبكات الـ 5G هو هاتف OnePlus Nord، الذي جاء بشاشة من نوع AMOLED عالية الدقة بتردد 90 هرتز، وبكاميرات عالية الجودة، بالإضافة إلى معالج قوي من نوع Snapdragon 765G، وبطارية تدعم خاصية الشحن السريع.

أفضل هاتف أندرويد في 2020

وأضافت أن أفضل هاتف أندرويد تبعاً لمختلف المعايير والمواصفات والتصنيفات التي وضعتها هو هاتف  Mi 10 الذي أطلقته Xiaomi خلال العام الجاري.

غوغل تحرم أصحاب الهواتف القديمة من نسخة أندرويد الجديدة

وفي سياق آخر، كشفت تقارير تقنية في وقت سابق أن شركة غوغل الأمريكية قد اتخذت قراراً تم وصفه بالصادم لمنع أصحاب هواتف أندرويد القديمة من الاستفادة من ميزة مهمة في نظام التشغيل الشهير خلال الفترة القادمة.

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الشركة التكنولوجية العملاقة قد قررت منع هواتف أندرويد التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائية رام بسعة 2 جيجابايت من استخدام نظام تشغيل أندرويد 11 الجديد بصورة كاملة.

ولفتت إلى أن غوغل قد أتاحت بالفعل النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد 11 لعدد كبير من مستخدميها، إلا أن الهواتف ذات الـ 2 جيجابايت رام لن تكون متوافقة للعمل مع نظام التشغيل الجديد.

وأضافت أن الشركة الأمريكية قررت إنهاء الدعم تماماً المخصص للهواتف ذات ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 512 ميجابايت، مشيرة إلى أن غوغل تنوي البدء في التغييرات الجديدة في الربع الأخير من العام الجاري.

مميزات أندرويد 11

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن نظام تشغيل أندرويد 11 ستضم مميزات جديدة مثل تسجيل كل المكالمات بشكل تلقائي، أو تخصيص تسجيل المكالمات لجهات اتصال محددة، أو تحديد تسجيل المكالمات في وقت معين من اليوم.

وأشارت إلى أن هذه المميزات الجديدة ستُخبر الطرف الآخر عند بدء تسجيل المكالمة وأن مكالمته يتم تسجيلها حالياً، كما أنها ستمنح المستخدم حق وقت تسجيل المكالمة أو إنهاءها بشكل كامل.

وأضافت التقارير أنه من ضمن الخواص الجديدة التي سيضمها نظام تشغيل أندرويد 11 ما يلي:

  • قائمة جديدة للحفاظ على عمر البطارية.
  • قائمة فقاعات جديدة والتي تسمح بتصغير التطبيقات إلى فقاعة تطفو فوق واجهة المستخدم.
  • أنماط جديدة لأيقونات الشاشة الرئيسية، والتي تضم أشكالاً متنوعة مثل سفينة وحصى ومستطيل مدبب.
  • تطبيق بيكسل لانشر الذي يتواجد في الصف العلوي من التطبيقات وكذلك في الصف السفلي من الشاشة الرئيسية.

الكشف عن هواتف وأجهزة سامسونغ الذكية التي سيتم تحديثها إلى أندرويد 11

ومع ذكر أندرويد 11، فقد كشفت تقارير تقنية سابقة أن شركة سامسونغ تنوي قريباً تحديث العديد من هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية إلى نظام تشغيل أندرويد 11، وذلك خلال العام القادم 2021.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن أولى هواتف الشركة الكورية الجنوبية التي ستنال تحديث نظام أندرويد 11 هي: غالاكسي إس 20، غالاكسي إس 20+، غالاكسي إس 20 ألترا، موضحة أنه سيتم البدء بهذه الموديلات أولاً.

وتابعت أنه من ضمن الهواتف الذكية والأجهزة اللوجية التي تعتزم سامسونغ تحديثها بنظام التشغيل الجديد أندرويد 11 كل من: غالاكسي إس 10، غالاكسي إس 10+، غالاكسي إس 10 لايت، غالاكسي نوت 10، غالاكسي نوت 10+، غالاكسي نوت 20، غالاكسي نوت 20 ألترا، غالاكسي زد فليب، غالاكسي زد فولد 2.

وأضافت التقارير أن الشركة الكورية الجنوبية تخطط لإطلاق تحديث مستقر لأنظمة أندرويد لنماذج مختلفة للعديد من هواتفها وألواحها الذكية، وذلك على مدار عام 2021، لافتة إلى أن أجهزة مثل غالاكسي تاب أي 8 كان آخر تحديث لها في سبتمبر 2019.