أفلام قصص نجاح واقعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021
أفلام قصص نجاح واقعية
مقالات ذات صلة
أفلام حلوة استمتع بها مع عائلتك في عيد الفطر المبارك
أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق
أشهر الأفلام في تاريخ السينما

في الواقع، نحتاج جميعاً إلى الإلهام، إن مشاهدة أفلام قصص نجاح واقعية لأشخاص وهم يأخذون أهدافاً غير عادية يلهمنا بطريقة أو بأخرى.

لماذا أفلام قصص نجاح واقعية؟ لأن الأفلام هي أفضل طريقة للحصول على هذا الإلهام الذي نبحث عنه، فعندما نربط أنفسنا بهذه القصص، فإنها تترك انطباعاً رائعاً في حياتنا. إن الأفلام تجعلنا ننظر داخل أنفسنا، غالباً ما نصبح مصدر إلهامنا إذا امتزجنا مع هذه القصص المختلفة. 

أحياناً ما يقلد الفن الحياة، وأحياناً تقلد الحياة الفن، لكن الفيلم الجيد لديه القدرة على فعل الأمرين معاً. تتمتع هذه الأفلام بالقدرة على تغيير حياة شخص ما على الفور، فيما يلي قائمة أفلام قصص نجاح واقعية التي يجب على الجميع مشاهدتها.

فيلم The Pursuit of Happyness

هو فيلم درامي مبني على قصة حقيقية لرجل يدعى كريستوفر غاردنر، حيث يلعب دوره الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث. يظهر ويل سميث في الفيلم كبائع بلا مأوى لديه ثقة كبيرة في منتج لا يستطيع بيعه. يستثمر الكثير من المال في جهاز يسمى «ماسح كثافة العظام». بينما يحاول كريس تغطية نفقاته، ينتهي به الأمر بخسارة منزله وزوجته وأمواله. الفيلم الاستثنائي عبارة عن انفجار عاطفي بنهاية سعيدة حيث يتحول البائع الذي لا مأوى له إلى مليونير.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم The Aviator

The Aviator الفيلم مأخوذ عن الكتاب الواقعي لعام 1993 لـ هوارد هيوز. الفيلم هو انعكاس لحياة هوارد هيوز الذي كان رائداً في مجال الطيران ومدير Hell's Angels. تصور القصة حياته من أواخر العشرينيات إلى منتصف الأربعينيات من القرن الماضي، حيث أصبح خلالها معروفاً ومنتجا أفلاماً ناجحاً وقطباً رئيسيًا في عالم الطيران.

لقد كان ضحية لاضطراب الوسواس القهري (OCD) ويواجه العديد من الصعوبات لكنه تمكن من التمسك بنفسه ضد الشركات المنافسة والشائعات البغيضة، بصرف النظر عن كل الثروة التي جمعها، كان لديه شيء أكبر بكثير للتركيز عليه. كان لديه رغبة في صنع شيء لم يراه العالم أو يفكر فيه، هذا يميزه عن المنافسة. لقد حاول بجد، وواجه العديد من العقبات ولكن لا شيء يمكن أن يمنعه من أن يصبح كما يريد.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم American experience Henry Ford

هذا الفيلم عبارة عن قصة رائعة لصبي يدعى هنري فورد صعد من الأرض إلى أعالي السماء وأصبح أكثر المبدعين الأمريكيين تأثيراً في القرن العشرين. كان لديه حلم سيغير العالم إلى الأبد، لقد عارض مستثمريه، معتقداً أنه يجب أن تكون هناك سيارة في متناول الطبقة العاملة بسهولة. 

الفيلم ملهم للغاية، علاوة على ذلك، فإنه يغوص في بعض الظلمات التي واجهها فورد خلال رحلته الريادية نحو صناعة السيارات التي تحمل اسمه.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم Wall Street

تدور قصة الفيلم حول رجل يدعى بود فوكس، وهو سمسار أسهم طموح، يفعل كل ما يلزم ليشق طريقه إلى القمة. إنه يتخذ إجراءات يائسة للارتقاء إلى قمة وول ستريت. في هذه القصة، يأخذ بود فوكس تكتيكات التداول من الداخل المحفوفة بالمخاطر. لكن يصبح فوكس مهووساً بالمخططات المخادعة والجشع الذي يؤثر في النهاية على معيشة والده الحبيب.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم The Wolf of Wall Street

إنه فيلم ملهم حيث يتحول جوردان بلفور «الشخصية الرئيسية في هذه القصة» من لا شيء إلى شيء كبير حقاً. تصور القصة كيف يتم إنشاء ثقافات الأعمال في الشركات سريعة الخطى، يُظهر فيلم The Wolf of Wall Street صعود وهبوط سمسار البورصة الثري جوردان بلفور خلال هذا العالم الجديد من ريادة الأعمال.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم The Social Network

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لأصغر ملياردير في العالم، مبتكر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مارك زوكربيرغ، إنه شاب وناجح وذكي. تصور القصة نضاله والسبب وراء اختراع الموقع الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم. بدأ كطالب في جامعة هارفارد يتمتع بإمكانيات عالية، حيث نجح في إنشاء شبكة اجتماعية جديدة في البلاد.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم Forrest Gump

هذا الفيلم يدور حول رجل بسيط لديه معدل ذكاء منخفض مع قلب طيب. فورست غامب هو فيلم درامي كوميدي أمريكي رومانسي مقتبس من رواية Forrest Gump لعام 1986. القصة تصور العمر الطويل لـ فورست غامب الذي كان شاهداً على العديد من الأحداث التاريخية في القرن العشرين في الولايات المتحدة.

أصبح ناجحاً فقط من خلال عيش حياته بأفضل طريقة عرفها، علاوة على ذلك في الفيلم، يمتلك شركة ألعاب ضخمة ويصبح مصدر إلهام للناس في جميع أنحاء العالم. كما أنضم إلى الجيش وفاز بالعديد من الميداليات. وأخيراً، أثبت أن المرء لا يحتاج إلى أن يكون عبقرياً خارقاً لإنجاز شيء ما، كل ما عليك القيام به هو المحاولة.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم The Corporation

يركز الفيلم بشكل أساسي على الشركات في منطقة أمريكا الشمالية، من المثير للاهتمام ملاحظة كيف تم التعرف على الشركة كشخص أو كيان قانوني منفصل، متميز عن الأعضاء الذين يشكلونها. يهدف هذا الفيلم إلى شرح واستكشاف مفاهيم الشركة والممارسات الخاطئة الملازمة لهذا النوع من الأعمال.

فيلم Jerry Maguire

الفيلم حول رجل يدعى جيري يحظى باحترام الجميع ومحبوه، لديه شريك جميل وهو في صدارة لعبته. بينما كان كل شيء سليماً وجيداً، قرر فجأة التراجع، حيث يخطط لأفكار جديدة لشركته. ولسوء الحظ، انتهى به الأمر بخسارة كل شيء. 

بعد هذا، لا أحد معه وبقي وحده، لكن أحد عملائه يدعى رود تيدويل يدعمه، هذا هو الوقت الذي يدرك فيه ويعمل بجد لوضع كل شيء على المسار الصحيح.

أفلام قصص نجاح واقعية

فيلم StartUp

يدور الفيلم حول اثنين من أفضل الأصدقاء توم وخليل وتجاربهم في مجال الأعمال. لقد كانوا أصدقاء منذ مدرستهم الثانوية، وذات يوم توصلوا إلى فكرة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت للأشخاص للقيام بأعمال تجارية مع حكومة البلدية.  

جمع خليل الأموال وأصبح توم الرئيس الفني، كان هناك شريك ثالث يريد الاستحواذ، تتسبب محاكماتهم التجارية وصداقتهم في نزاع بينهم. لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستنهار الشركة أولاً أم الصداقة؟