هيئة الأفلام تشارك في مهرجان أفلام السعودية العاشر (فيديو)

تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان أفلام السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
هيئة الأفلام تشارك في مهرجان أفلام السعودية العاشر (فيديو)

حرصت هيئة الأفلام على المشاركة في فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية، الذي أقيم في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران خلال الفترة من 2 إلى 9 مايو 2024م.

وشهد المهرجان مشاركة واسعة من صناع الأفلام السعوديين والعالميين، وعروضا سينمائية مميزة، وفعاليات متنوعة، وذلك بهدف تعزيز صناعة السينما الوطنية واكتشاف المواهب المحلية.

جناح هيئة الأفلام

أقامت هيئة الأفلام جناحا خاصا بها في المهرجان، ضم عرضا للأفلام المدعومة من قبلها، والتي تنوعت بين أفلام الرسوم المتحركة والأفلام الروائية.

وشملت الأفلام المعروضة فئة أفلام الرسوم المتحركة "وحش من السماء" و "سليق"، وفئة الأفلام الروائية: "بين الرمال" و "هجان" و "اختفاء سالم".

كما تضمن جناح الهيئة عرضا لرؤية وأهداف واستراتيجيات الهيئة في تطوير قطاع الأفلام، وأهم المشاريع والمبادرات التي نفذتها في هذا الجانب.

أهداف المشاركة

تهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها في المهرجان إلى تحقيق جملة من الأهداف، تشمل دعم صناعة الأفلام السعودية والمواهب المحلية، وتعزيز التواصل الفعال بين صناع الأفلام وخبراء الصناعة.

بالإضافة إلى إبراز التنوع المعرفي والفكري والاستفادة من خلاصة التجارب والخبرات المتراكمة والارتقاء بصناعة السينما السعودية، وجذب الاستثمارات لقطاع الأفلام، وخلق المزيد من فرص العمل للشباب السعودي، وتطوير صناعة سينمائية سعودية مستدامة.

قفزات في صناعة السينما في السعودية

ومن جانبها كانت  نورة الزامل، مديرة البرامج في مركز إثراء، أعلنت عن تحقيق قفزات نوعية في هذا المجال، مشيرة إلى أن الصناعة تشهد نموًا متسارعًا يجعلها من أبرز القطاعات في الشرق الأوسط.

وأكدت الزامل أن مهرجان أفلام السعودية يعد منصة داعمة للمواهب السعودية التي برزت في عالم صناعة الأفلام، والتي نجحت في الوصول إلى شباك التذاكر العالمي ومنصات العرض الدولية.

وأضافت أن مركز إثراء يسعى لتطوير قطاع الأفلام وتعزيز بيئة الإنتاج المحلية، مع التركيز على تسويق الأفلام السعودية.

كما تحدثت عن جهود المركز في تمكين المواهب السعودية وصقلها، ودعم صناع الأفلام في المملكة للارتقاء بالصناعة السينمائية الواعدة، وأشارت إلى أن المركز قد ساهم خلال العقد الماضي في إنتاج 23 فيلمًا سعوديًا، حصدت هذه الأفلام أكثر من 30 جائزة محلية ودولية، وعرضت في أكثر من 90 مهرجانًا إقليميًا وعالميًا.

وأعلنت نورة الزامل عن دعم المركز لـ 15 فيلمًا جديدًا سيتم الكشف عنها خلال المهرجان، ضمن برنامج إثراء الأفلام.

كما أعربت عن فخرها بآخر إنتاجات المركز، الفيلم "هجّان"، الذي نال حتى الآن 5 جوائز من مهرجانات إقليمية، وهو مرشح لـ 9 جوائز أخرى، وقد شارك في سبعة مهرجانات عالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة