محمود ياسين قصة زواجه من شهيرة وما سبب خلافه مع يوسف شاهين

توم هانكس رحلته من طفولة مشوشة إلى مجد سينمائى لا يضاهى

أفلام ليوناردو دي كابريو

  • الثلاثاء، 26 مايو 2020 الثلاثاء، 26 مايو 2020
أفلام ليوناردو دي كابريو

من منا لا يعرف الممثل العظيم والناشط البيئي ليوناردو دي كابريو؟ ومن منا لم يشاهد أي أفلام ليوناردو دي كابريو؟ يعد هذا الممثل من أشهر مشاهير هوليوود نظراً لقوة أدواره وإتقان مشاهده بشكل مقنع للمشاهدين. سنتعرف في هذه المقالة عن أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو وكذلك على الجوائز التي حصل عليها.

ليوناردو دي كابريو:

ليوناردو دي كابريو ممثل حائز على عدة جوائز ومرشح لجائزة الأُوسكار ثلاث مرات دخل في عالم التمثيل في سن 14 عاماً، وكان له أول دور بارز في فيلم هذه هي حياة الصبي في عام 1993 للمخرج مايكل كاتون جونز ومن تأليف توبياس وولف وفي نفس العام شارك في فيلم What’s Eating Gilbert Grape وحصل منذ ذلك الوقت على ترشيحات لجوائز الأُوسكار وغولدن غلوب عن أدائه كشاب معاق ذهنياً.


ليوناردو دي كابريو

ولد ليوناردو دي كابريو في 11 نوفمبر 1974 في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الطفل الوحيد لأبويه، والده هو جورج دي كابريو من أصل إيطالي وألماني وهو فنان الهزلي ووالدته إيرميلين دي كابريو من أصل ألماني وروسي. أطلقت عليه والدته اسم ليوناردو تيمناً لاسم الفنان ليوناردو دافنشي عندما ركلها طفلها لأول مرة في بطنها عندما كانت تقف أمام صورة ليوناردو دافنشي في معرض في إيطاليا، الأمر الذي اعتبرته إشارة كونية لها. بدأ ليوناردو في الظهور على شاشة التلفاز من خلال عدد من الإعلانات التلفزيونية والبرامج التعليمية وعدد من الأدوار الصغيرة الثانوية في المسلسلات التلفزيونية مثل Roseanne في عام 1988 وThe New Lassie في عام 1989 بينما ساعدته فيلم رعب Critters 3 في عام 1991على جذب انتياه المشاهدين لقدراته التمثيلية، ويعد الآن أحد أكبر نجوم السينما في العالم كما لم تقتصر حياته المهنية على التمثيل فقط بل يعد ناشط بيئي ملتزم يشارك في العديد من القضايا البيئية وتبرع بمبلغ مليون دولار لجهود الإغاثة من الزلزال في عام 2010 ومبلغ مليون دولار لجمعية حماية الحياة البرية بنفس العام، وقام هو وأسرته أيضاً يتمويل مركز حاسوب متطور في مكتبة لوس أنجلوس العامة بعد زلزال نورثريدج في عام 1994 واشترى جزيرة بلاكادور كاي مساحتها 104 فدان قبالة ساحل بليز في عام 2005 لتطوير منتجع بمصادر الطاقة المتجددة بقيمة 1.75 مليون دولار، ويسافر إلى عدة الدول مثل روسيا وبوتان بحكم عمله كعضو في مجلس إدارة الصندوق العالمي للحياة البرية WWF وقد تبرع بمبلغ مليون دولار للحفاظ على النمور الآسيوية في عام 2010.


ليوناردو دي كابريو

لدى ليوناردو دي كابريو العديد من الاقتباسات أهمها:

  • "يريدك الناس أن تكون شقياً مجنوناً خارج نطاق السيطرة فهم يريدونك بائس مثلهم تماماً، ولا يريدونك أن تكون بطلاً"
  • "تعلمت بعد أن كنت في العمل لفترة من الوقت أن عدم التعرف على وجهك هو المطلوب"
  • "عندما كنت صغيراً كان لدي تساؤل وأفكر"كيف أموت دون أن أرى كل شيء في هذا العالم؟""

أفلام ليوناردو دي كابريو:

  • تيتانيك 1997:

لعب ليوناردو دور جاك داوسون في فيلم تيتانيك الحائز على جوائز عام 1997 يحكي قصة السفينة المأساوية. يلتقي رجل فقير بامرأة غنية على متن السفينة الذي اصطدم بجبل جليدي ويتجمد الرجل الفقير حتى الموت. حقق فيلم تيتانيك نجاحاً بارزاً وتم ترشيحه ل14 جائزة الأُوسكار وفاز ب11 جائزة بينها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

  • من أكل عنب جيلبرت 1993:

يلعب ليوناردو دور أرني وهو مراهق معاق ذهنياً الأخ الأصغر لجيلبرت الذي يكافح من أجل إخراج أسرته من الظروف القاسية بعد انتحار والده والتي تعاني والدته من السمنة المفرطة والاكتئاب ويحاول الاعتناء بأخيه الصغير المصاب بمشكلة عقلية كما يقع في الحب ويحاول التوفيق بين حياته الشخصية والمشاكل التي تتراكم عليه، وكان أداء ليوناردو مقنعاً للغاية لدرجة أنه حصل على أول ترشيح له لجائزة الأوسكارعن دوره.

  • الطريق الثوري 2008:

فيلم يجمع بين ليوناردو وكيت وينسلت بعد سنوات من عملهما مع بعض في فيلم تيتانيك. يحكي هذا الفيلم قصة زوجين أحبا بعضها بعضاً بشغف لكن روتين الحياة الممل حولهما إلى زوجين يتشاجران في كل وقت، ويحلم فرانك أن يكون متميزاً وألا يقضي عمره بنفس شركة والده أما أبريل تحلم بأن تكون فنانة ناجحة وتبدأ حياتها الفنية في باريس لكنهما في الحقيقة أصبحا زوجين عاديين لا يميزهما أي شيء عن غيرهم.

  • أمسكني إن استطعت في عام 2002:

يتقمص ليوناردو شخصية فرانك أباجنال الذي يسافرفي أنحاء العالم وعاش حياة رفاهية عندما انتحل شخصية الطيارين والمحامين والأطباء نتيجة لذلك تحدث مطاردة بينه وبين المحقق كارل هينراتي الذي ينجح في القبض عليه في نهاية الأمر ويعرض عليه وظيفة محقق شرطة لمساعدته في الكشف عن عمليات الاحتيال.

  • الراحلون في عام 2006:


الراحلون

كان أحد أكثر الأدوار المكثفة التي لعبها ليوناردو على الإطلاق هو لعب دور بيلي كوستيجان كشرطي يتسلل بين صفوف العصابة جنباً بجنب مات دايمون باعتباره فرد من العصابة يتسلل إلى الشرطة.

  • تحرير جانغو 2012:

لعب ليوناردو دور مالك العبيد القذر والعنصري ويجبر عبيده على قتال بعضهم البعض وفي أثناء تصوير أحد مشاهد العشاء اضطر ليو إلى إيقاف المشهد لأنه لا يريد استخدام الكثير من الكلمات العنصرية العرقية بينما يحاول جيمي فوكس وصائد المكافآت كريستوف إنقاذ زوجة جانغو التي تكون في مزرعة يمتلكها ليوناردو.

  • ذات مرة ..في هوليوود في عام 2019:

يعد فيلم ذات مر في هوليوود ناجحاً حيث يجمع أبرز الممثلين امثال ليوناردو دي كابريو وبراد بيت إذ يلعب ليوناردو دور ريك دالتون وهو نجم تلفزيوني سابق يحاول التفرغ للأفلام ولكنه يجد نفسه ليس ناجحاً في هذا المجال كما ينزعج من الاختبارات التمثيلية

جوائز ليوناردو دي كابريو:


جوائز ليوناردو دي كابريو

  • رشح لجائزة  جولدن غلوب لأفضل ممثل لعام 2020 عن دوره في فيلم ذات مرة في هوليوود.
  • جائزة جولدن غلوب لأفضل أداء لعام 2016 في فيلمه العائد.
  • جائزة جولدن غلوب لأفضل أداء لعام 2014 عن دوره في فيلم ذئب وول ستريت.
  • جائزة جولدن غلوب لأفضل أداء لعام 2005 عن دوره في فيلم الطيار.
  • رشح لجائزة جولدن غلوب لأفضل أداء لعام 1998 عن دوره في فيلم تيتانيك.
  • جائزة الأوسكار لأفضل ممثل لعام 2016 عن دوره في فيلم العائد.
  • جائزة AACTA لأفضل ممثل رئيسي لعام 2014 عن دوره في فيلم غاتسبي العظيم.
  • جائزة MTV Movie لأجمل لقطات الفيلم لعام 2014 عن لقطة اسقاط الفك في فيلم ذئب وول ستريت.
  • جائزة المجلس الوطني لأفضل ممثل مساعد لعام 2012 عن دوره في فيلم من أكل العنب جيلبرت.

تعرفنا إلى أفلام ليوناردو دي كابريو ودوره في حماية البيئة ومساهماته الخيرية، وسيبلغ ليوناردو هذا العام 45 عاماً دون أن يحظى بزواج واحد.

المصادر:

[1] مقال "سيرة شخصية ليوناردو دي كابريو" منشور من قبل على IMDB.

[2] مقال "أفضل 10 أفلام ليوناردو دي كابريو في كل العصور" منشور من قبل على Reel Rundown.

[3] مقال "جوائز ليوناردو دي كابريو" منشور من قبل على Golden Globes Awards.