أفضل 10 أفلام لليوناردو دي كابريو

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022
أفضل 10 أفلام لليوناردو دي كابريو

يعد ليوناردو دي كابريو أحد أشهر الممثلين السينمائيين وأكثرهم احترامًا على الإطلاق، وكما ستظهر هذه القائمة ، فقد كان موضع ثناء كبير من النقاد بالإضافة إلى اختياره لكثير من الأشخاص أعظم صانعي الأفلام في العصر الحديث. في هذا المقال أفضل 10 أفلام لليوناردو دي كابريو.

من هو ليناردو دي كابريو

ولد دي كابريو في 11 نوفمبر 1974، في هوليوود، كاليفورنيا، ابن لأم مهاجرة ألمانية وأب فنان انفصلا بعد وقت قصير من ولادة ليوناردو، وقد نشأ من قبل والديه اللذين شجعاه على الاهتمام المبكر بالتمثيل في سن الثانية والنصف، كان الفنان الوليد أول من اشتهر بالسمعة السيئة وأخلاقيات مكان العمل عندما أطلق مجموعة Romper Room لما اعتبرته شبكة العرض "سلوكًا لا يمكن السيطرة عليه"، بعد هذه البداية المشؤومة في حياته المهنية، بدأ دي كابريو في صقل مهاراته من خلال الدورات الصيفية في فن الأداء عندما كان في المدرسة الابتدائية.

إنضم أيضًا إلى The Mud People، وهي فرقة مسرحية طليعية، قدم معها العروض في لوس أنجلوس، في المدرسة الثانوية، عمل دي كابريو في أول مسرحية حقيقية له وبدأ في القيام بالإعلانات التجارية والأفلام التعليمية والمهمة العرضية في عرض صباح السبت The New Lassie، في عام 1990، بعد أن حصل على أول وكيل له بدوام كامل في سن 15، حصل دي كابريو على دور كمراهق مدمن على الكحول في الدراما النهارية سانتا باربرا، استمر أيضًا في الظهور في برامج تلفزيونية أخرى، مثل The Outsiders and Parenthood، وظهر لأول مرة في فيلم الرعب عام 1991 Critters 3.

حصل الممثل على أول استراحة من بين العديد من الاستراحات الكبيرة مع دور متكرر في المسرحية الهزلية الأسبوعية Growing Pains.

أفضل 10 أفلام لليوناردو دي كابريو.

مع هذه المهنة الطويلة ، يمكن ترك المعجبين يتساءلون عن أي من أدوار وأداء دي كابريو يعتبر الأفضل على الإطلاق مع وضع ذلك في الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على أفضل 10 أفلام لليوناردو دي كابريو من أدواره الأولى إلى أحدث أدواره في النقاط التالية.

What"s Eating Gilbert Grape

حصل DiCaprio على أول ترشيحه لجائزة الأوسكار عن دوره الداعم في هذه الدراما ذات البلدة الصغيرة حيث يلعب دور الأخ المعاق تطوريًا لموظف متجر البقالة الفخري لجوني ديب.

دور فيلم مبكر لـ DiCaprio، أثبت التزامه بأدواره ومنحه العديد من العروض الرائعة للارتداد، ليس أقلها من دارلين كيتس كأم للأخوين.

Inception

بداية ديكابريو

يرى فيلم كريستوفر نولان المثير حول السرقة أن دي كابريو يقود فريقًا من لصوص الأحلام الذين ينزلقون سرًا إلى العقل الباطن للناس لسرقة معلوماتهم الأكثر قيمة.

فيلم ميتاسينماتيكي للغاية، غالبًا ما تم تشبيه فريق Inception بطاقم الفيلم، حيث قام DiCaprio بعمل موقف مبهر إلى حد ما بالنسبة إلى Nolan نفسه كمدير للمشروع.

Titanic 

تيتانيك جاك داوسون ليوناردو دي كابريو

ليس فقط واحدًا من أشهر الأفلام في مسيرة دي كابريو، بل كان أيضًا أحد أشهر الأفلام على الإطلاق، حطمت ملحمة جيمس كاميرون الرومانسية سجلات شباك التذاكر وأعطت دي كابريو بعضًا من أكثر خطوطه اقتباسًا.

صنعت تيتانيك أيضًا التاريخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث حصلت على ألقاب معظم الترشيحات والأكثر فوزًا مع كل من All About Eve و Ben-Hur، على التوالي لكن إنجازه المتوج يعتبر في الغالب أنه موضعه باعتباره الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق إلى أن تصدّر كاميرون نفسه شباك التذاكر الهائل مع مغامرته الخيال العلمي، أفاتار.

Catch Me If You Can

يلعب دي كابريو دور المخادع الواقعي فرانك أباجنال، وتوم هانكس عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي يعمل على القبض عليه، في لعبة الجريمة النشيطة هذا الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ.

على الرغم من نجاحه في شباك التذاكر وكذلك مع النقاد، وترشيحه لجائزتي أوسكار، إلا أن Catch Me If You Can، بشكل مفاجئ، يظل الفيلم الوحيد بين النجم والمخر

The Wolf Of Wall Street

ليوناردو دي كابريو في فيلم The Wolf of Wall Street

كانت إحدى علاقات العمل الأكثر أهمية لدى DiCaprio مع المخرج الأسطوري مارتن سكورسيزي والعديد من أفلامهم معًا تظهر في هذه القائمة.

أثبت فيلمهم الخامس أنه أحد أكثر أفلامهم نجاحًا، حيث تولى دي كابريو دور تاجر الأسهم الواقعي جوردان بلفور في هذه الرواية الوقحة لصعوده وهبوطه كرمز لثقافة الجشع في وول ستريت.

The Revenant

ليوناردو دي كابريو في The Revenant

حصل دي كابريو أخيرًا على جائزة الأوسكار لأول مرة عن أدائه الرئيسي في هذا الفيلم الوحشي المعادي للغرب من المخرج أليخاندرو غونزاليس إيناريتو، الذي حصل على جائزة أفضل مخرج للعام الثاني على التوالي في نفس الليلة.

مقتبس من رواية مايكل بانك، القصة تتبع دي كابريو على الحدود بينما يسعون للانتقام من صائد الفراء عديمي الضمير من توم هاردي.

The Aviator

ليوناردو دي كابريو في دور هوارد هيوز في The Aviator

كان التعاون الثاني بين DiCaprio و Scorsese واحدًا من أكثر الأشياء التي نالت استحسانًا كبيرًا وحصل على DiCaprio ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار بعد What Eating Gilbert Grape، هذه المرة لأفضل ممثل.

يؤرخ لحياة رجل الأعمال / صانع الأفلام الشهير هوارد هيوز، The Aviator عبارة عن سيرة ذاتية مترامية الأطراف تعرض النطاق الكامل لـ DiCaprio كممثل حيث تتدهور الحالة العقلية لـ Hughes تدريجياً طوال حياته.

Django Unchained

ليوناردو دي كابريو في فيلم Django Unchained

رآه أحد أكثر أفلام دي كابريو شهرة وهو يقوم بدور شرير للغاية بصفته مالك العبيد كالفن كاندي في فيلم كوينتين تارانتينو الغربي بلمسة جنوبية.

يتمتع أداء DiCaprio، الذي يتمتع بالحيوية اللامتناهية، بكل فرصة لمتعة الرجل السيئ الشرير الخسيس، بينما لا يزال يجد الوقت ليكون مخيفًا حقًا في الأجزاء.

Once Upon A Time In Hollywood

أعاد دي كابريو العمل مع الكاتب والمخرج كوينتين تارانتينو في أحد أكثر أفلامه شهرة على الإطلاق، وهو يلعب دور ممثل هوليوود كبير السن في قصيدة لعصر مضى من صناعة الأفلام.

في حين أن براد بيت غالبًا ما يحظى باهتمام كبير بسبب أدائه الحائز على جائزة الأوسكار بصفته البهلواني / السائق / أفضل صديق لشخصية دي كابريو، يقدم دي كابريو نفسه أحد أعظم عروضه على الإطلاق كنجم شديد التشويق وكان لا يزال مصدر إلهام للعديد من الميمات.

The Departed

ليوناردو دي كابريو وجاك نيكلسون في فيلم The Departed

شهد التعاون الثالث بين دي كابريو ومارتن سكورسيزي قيام الثنائي بإعادة صنع فيلم الجريمة الكلاسيكي في هونغ كونغ للشؤون الجهنمية لمدح وتقدير أوسكار أكبر من فيلم The Aviator.

يلعب دي كابريو دور شرطي سري نجح في التسلل إلى الحشد الأيرلندي في بوسطن، في محاولة منه للبقاء على قيد الحياة بينما يحاول العثور على الخلد الخائن مات ديمون داخل الشرطة قبل أن يعثر عليه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة