أمير المصري مدرس باليه في فيلم Club Zero في مهرجان كان السينمائي

سيتم العرض الأول للفيلم في المهرجان اليوم الاثنين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
أمير المصري مدرس باليه في فيلم Club Zero في مهرجان كان السينمائي
مقالات ذات صلة
هذا الفيلم المصري يُشارك في مهرجان لندن السينمائي
مهرجان "تالين" السينمائي يُعرض هذا الفيلم المصري في حدث تاريخي
مهرجان الجونة السينمائي المصري يتعاقد مع فيسبوك وانستغرام

يشارك الفنان أمير المصري في فيلم Club Zero للمخرجة جاسيكا هاونسر الذي ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76 المقام من الفترة بين 16 حتى 27 مايو الجاري، ومن المقرر أن يعرض الفيلم للمرة الأولى في المهرجان اليوم الاثنين الموافق 22 مايو.

وقد كشف الفنان أمير المصري أنه يقدم دور مدرس باليه في الفيلم، وتعتبر هذه المشاركة هي المشاركة الثانية له في مهرجان كان السينمائي، حيث شارك سابقًا في فيلم Limbo الذي حقق نجاحًا كبيرًا وتلقى ردود فعل إيجابية من النقاد، وقد عرض الفيلم في مهرجانات عالمية أخرى منها لندن، والقاهرة، وميونخ السينمائي وغيرها.

وتضم الدورة السادسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي مشاركة عربية مميزة، إذا يشارك في المنافسة 16 عملًا سينمائيًا عربيًا منهم فيلم "بنات ألفة" التونسي، وفيلم "إن شاء الله ولد" الأردني.

ومؤخرًا شارك الفنان أمير المصري في المسلسل العالمي The Crown وجسد شخصية محمد الفايد، والمسلسل يحكي عن أسرار في حياة الأسرة الملكية البريطانية ويركز على قصة الأميرة ديانا والأمير تشارلز زوجها.

وقدم أمير المصري أيضًا شخصية طبيب مصري في الحرب العالمية الثانية في الفيلم البريطاني SAS Rogue Heroes، كما شارك في المسلسل الغنائي الاستعراضي مجنونة بيك الذي تصدر منصة شاهد، وعرض له فيلم "جوزني" مع مايان السيد في السينمات العربية.

في عام 2022 شارك في الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" في شهر رمضان، ونافس في عام 2021 في السينما بفيلم "ريستا".

نبذة عن أمير المصري

 أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني ولد في عام 1990 وشارك في أول فيلم له مع الفنان محمد هنيدي في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" عام 2008، ثم شارك في فيلم "الثلاثة يشتغلونها" مع ياسمين عبد العزيز وبعدها ابتعد عن التمثيل لفترة.

يبدو أن الفنان أمير المصري كان يسعى لتحسين مهاراته التمثيلية وتطوير نفسه كفنان بعد انتهاء عمله في مسلسل "رمضان مبروك أبو العلمين" وفيلم "الثلاثة يشتغلونها". وقد أكد خلال حديثه في برنامج "صاحبة السعادة" على قناة "دي إم سي" أنه كان يشعر بالخجل قليلاً وأراد العمل على نفسه.

وبعد الانسحاب المؤقت من الساحة الفنية، عمل المصري على رفع مستواه من خلال الدخول إلى معهد التمثيل وتقديم مسرحية في حفل التخرج، والتي شاهدها فريق عمل وطلبوا منه الانضمام إليهم لتمثيل فيلم أجنبي تدور أحداثه في إيران وتم تصويره في الأردن ولندن.

وقد قدم المصري في الفيلم شخصية شاب إيراني بريطاني، وهذا الدور كان أول عمل يقدمه في أفلام هوليوود. ومنذ ذلك الحين، توالت عليه الأدوار وحقق العديد من النجاحات، حيث أشار إلى أنه يحتاج إلى صبر كبير حيث يمكنه الحصول على دور في أفلام هوليوود من بين كل 109 أعمال يقدمها، وقد حصل فيلم "ليمبو" الذي شارك فيه على العديد من الجوائز.