عودة الطاقم السينمائي الروسي بعد تصوير أول فيلم في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
عودة الطاقم السينمائي الروسي بعد تصوير أول فيلم في الفضاء

هبطت مركبة فضائية روسية، اليوم الأحد، في كازاخستان، وعلى متنها الطاقم السينمائي الروسي الذي كان يقوم بتصوير أول فيلم روائي طويل في الفضاء.

طاقم سينمائي روسي يعود إلى الأرض بعد تصوير فيلم طويل في الفضاء

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المركبة الروسية سويوز إم إس- 18 قد هبطت، صباح اليوم الأحد، بنجاح في كازاخستان، بعدما نجح الطاقم السينمائي في تصوير الفيلم داخل محطة الفضاء الدولية.

ونقلت التقارير عن وكالة الفضاء الروسية، قولها إن أفراد الطاقم السينمائي الروسي، المكون من: المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد، وكذلك رائد الفضاء أوليغ نوفيتسكي، كلهم في صحة جيدة.

وقامت وكالة روس كوسموس للأنشطة الفضائية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بعرض لقطات رصدت قيام المركبة الفضائية الروسية، التي تحمل فريق عمل الفيلم، بمغادرة محطة الفضاء الدولية، في طريقها إلى كوكب الأرض، بعد مهمة ناجحة استغرقت 12 يوماً.

وكانت مركبة الفضاء سويوز إم إس- 19 قد انطلقت من قاعدة بايكونور في كازاخستان، يوم 5 أكتوبر الجاري، وعلى متنها الممثلة الروسية يوليا بيريسيلد، والمخرج الروسي كليم شيبينكو، حيث انطلق المخرج والممثلة الروسيين إلى محطة الفضاء الدولية، وبرفقتهما رائد الفضاء الروسي المخضرم أنتون شكابلروف، الذي شارك من قبل في 3 بعثات فضائية، من أجل تصوير أول فيلم روائي طويل في الفضاء.

وقالت التقارير أن الفيلم السينمائي الذي تم تصويره في الفضاء، يحمل عنواناً مؤقتاً هو التحدي، وهو يروي قصة جراحة تم استدعائها من الأرض للصعود إلى محطة الفضاء، من أجل إنقاذ حياة أحد أفراد الطاقم، الذي يعاني من مرض في القلب.

وقبل بداية المهمة السينمائية في الفضاء، أعرب المخرج الروسي كليم شيبينكو عن سعادته الكبيرة بكونه أول صانع أفلام في الفضاء، مؤكداً حرصه على تجربة إعدادات الكاميرا والإضاءة والجوانب التقنية الأخرى، خلال هذه التجربة الجديدة من نوعها.

كما تحدث المخرج الروسي عن الدورة التدريبية التي خضع لها قبل الذهاب إلى الفضاء، ووصفها بأنها كانت مكثفة جداً، وأضاف أن التدريب لم يحوله هو وبيريسيلد إلى رائدي فضاء محترفين، ولكنه جعلهما مستعدين بشكل جيد للمهمة.

وقالت الممثلة الروسية يوليا بيريسيلد إن التدريب على المهمة الفضائية كان شاقاً جداً، إلا أنها أردفت أن هذه فرصة لا تتكرر مرتين في العمر، مضيفة أنها هي وشيبينكو عملا بجد شديد، وكانا متعبين للغاية، إلا أنهما حافظا على معنوياتهما الجيدة، وظلا يبتسمان.

أما رئيس وكالة الفضاء الروسية، ديمتري روغوزين، فقد أشاد بمشروع الفيلم باعتباره فرصة هائلة لرفع مكانة برنامج الفضاء الروسي، وفرصة لرفع مكانة الأمة في الفضاء، حيث قال إن الأفلام أصبحت منذ فترة طويلة أداة دعاية قوية، مضيفاً أن الفيلم الجديد سيساعد في مواجهة الجهود الغربية التي تسخر من برنامج الفضاء الروسي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة