تحويل قصة حياة الملياردير إيلون ماسك إلى فيلم سينمائي

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
تحويل قصة حياة الملياردير إيلون ماسك إلى فيلم سينمائي

أعلنت شركة الإنتاج A 24 عن فوزها بالحقوق الخاصة لكتاب "إيلون ماسك" للكاتب الأمريكي والتر إيزاكسون والذي نشر شهر سبتمبر الماضي، وسيتم تحويل الكتاب إلى فيلم سينمائي من المقرر الإعلان عن تفاصيله قريبًا، وذلك وفقًا لموقع Variety.

ووفقًا للموقع فإن الشركة المنتجة اختارت بالفعل مخرج العمل ووقع الاختيار على المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي، حيث سيتعاون معهم للمرة الثانية بعد إخراج فيلم The Whale عام 2022 والذي فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي.

وقد تنافست عدة شركات إنتاج كبرى في هوليوود على الحصول على حقوق الكتاب، وتمكنت شركة A24 من حسم الصفقة لصالحها، ومن المقرر أن يجتمع المخرج مع شركة الإنتاج لاختيار طاقم العمل والبدء في تصوير الفيلم.

وقد اشتهرت شركة A24 بالاهتمام بتحويل السير الذاتية إلى أعمال سينمائية، وأبرز أفلامها فيلم Priscilla للمخرجة صوفيا كوبولا الذي يحكي عن علاقة ملك الروك أند رول إلفيس بريسلي وأرملته بريسيلا.

السيرة الذاتية لإيلون ماسك

في شهر سبتمبر 2023 أصدر الكاتب الأمريكي والتر إيزاكسون كتاب "إيلون ماسك" الذي يحكي السيرة الذاتية لرجال الأعمال الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركات سبيس إكس وتيسلا ومنصة إكس، ويحكي تفاصيل وحقائق مذهلة عن حياته الشخصية.

وقد وصف الكاتب إيلون ماسك أنه شخصية معقدة ويفتقد للقدرة على التواصل مع من يحيطون به حتى أقرب الناس إليه مثل زوجته وأبنائه، كما يكشف عن القرارات المصيرية التي اتخذها ماسك في حياته.

من ضمن الأسرار التي تطرق إليه الكاتب هو قرار ماسك بإحباط هجوم أوكراني على السفن الحربية الروسية في شبه جزيرة القمر، ورغم نفي ماسك هذا الادعاء إلى أن الأقمار الصناعية في المنطقة لم يتم تفعيلها عمدًا.

إيلون ماسك يفقد 9 مليارات دولار من ثروته

وفي صعيد آخر تراجعت ثروة إيلو ماسك، مؤسس شركة تيسلا، بحوالي 8.7 مليار دولار بسبب تراجع أسهم شركته تيسلا، حيث خفض المحللون قيمة السهم بشكل ملحوظ.

وقد انخفضت أسهم الشركة بنسبة 5.5% ووصلت إلى 210 دولارات يوما لخميس، وقد كبد الشركة خسائر كبيرة، حيث فقدت 39 مليار دولار في قيمتها السوقية.

وتعد هذه المرة الحادي عشرة التي تنخفض فيها أسهم الشركة بشكل كبير، ويأتي هذه التراجع بسبب تعديل بنك HSBC لتصنيف السهم إلى البيع، وقيم السهم نسبة أقل ب21% من سعره الحالي ليصل إلى 133 دولارًا.

ورغم هذا الانخفاض إلا أن ماسك لا يزال يتربع قائمة أثرياء العالم بصافي ثروة تقدر ب223.7 مليار دولار، وهذه  القيمة أقل بنحو 100 مليار دولار من ثروته عام 2021 والتي بلغت 320 مليار دولار، حيث بلغت قيمة تيسلا وقتها أكثر من 1.2 تريليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة