الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها

مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

إجراءات جديدة في المملكة لمواجهة كورونا: ضمنها منع التنقل بين المناطق

  • الأربعاء، 25 مارس 2020 الأربعاء، 25 مارس 2020
إجراءات جديدة في المملكة لمواجهة كورونا: ضمنها منع التنقل بين المناطق

حرصاً على صحة وسلامة المواطنين، وافق العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

إجراءات جديدة في السعودية للحد من كورونا

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية الإجراءات الجديدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، حيث جاءت كالتالي:

أولاً: يمنع على سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى.

ثانياً: يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ثالثاً: يعمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصراً من يوم الخميس الموافق 26 / 3 / 2020م وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي.

رابعاً: لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

خامساً: يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 2 / 8 / 1441هـ الموافق 26 / 3 / 2020م.

كورونا في السعودية

وفي سياق آخر، فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 205 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابيت إلى 676 شخص.

كما ذكر المتحدث في مؤتمر صحفي عن تسجيل أول حالة وفاة بكورونا في المملكة وهي لمقيم أفغاني.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول