إسبانيا تُعلن موعد فتح أبوابها للسائحين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مايو 2020
إسبانيا تُعلن موعد فتح أبوابها للسائحين
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
حديقة دبي سفاري تفتح أبوابها في هذا الموعد ومفاجآت في انتظار الزوار
أشهر طرق تناول القهوة حول العالم

أعلنت وزيرة السياحة الإسبانية، فتح أبواب بلادها أمام السياح لقضاء عطلاتهم في مدنها المختلفة بداية من شهر يوليو القادم بعد تدهور القطاع السياحي في الشهور القليلة الماضية بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت وزيرة السياحة الإسبانية، في تصريحات لمحطات إذاعية في بلادها، إلى أن الحجر الصحي الذاتي لمدة أسبوعين للمسافرين القادمين إلى إسبانيا من الخارج سيكون قد تم تعليقه غالباً بحلول ذلك الموعد.

وأضافت وزيرة السياحة الإسبانية، حسبما نقلت وكالة رويترز تصريحات لإذاعات محلية:"من المناسب تماماً التخطيط للعطلات الصيفية في إسبانيا في يوليو".

السياحة في إسبانيا

وتُعد السياحة من مصادر الدخل الأساسية في دولة إسبانيا؛ حيث تمثّل 12% من إجمالي اقتصاد الدولة وهو الأمر الذي تأثر سلباً بالإجراءات الوقائية التي أتخذتها الحكومة ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت في وقت سابق أيضًا عودة دوري كرة القدم في بلادها يوم 8 يونيو المقبل ضمن القرارات التي اتخذتها السلطات هناك لتخفيف القيود المفروضة ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

فيروس كورونا في إسبانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في إسبانيا فهناك 235 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 150 ألف حالة منها مقابل وفاة 26.834 مواطن.