إصابة أول وزير عربي بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مارس 2020
إصابة أول وزير عربي بفيروس كورونا
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
لقاح كوفيد-19: توضيح مهم لمرضى تخثر الدم من الصحة

أعلنت المغرب مساء يوم السبت عن إصابة وزير النقل عبدالقادر عمارة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عودته من إحدى الدول الأوروبية. 

إصابة وزير النقل المغربي بفيروس كورونا

ووفقاً لما جاء في بيان صادر عن وزارة النقل والتجهيز المغربية، فإن وزير النقل شعر بتعب شديد مصحوباً بآلام في رأسه، عقب عودته من مهام رسمية بدولة أوروبية، مما جعله يذهب إلى المصالح الطبية، حيث أجريت له هناك فحوص واختبارات ضرورية، والتي أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان أن وزير النقل والتجهيز المغربي سوف يلازم منزله لمدة 14 يوماً، مشيراً إلى أن الأعراض التي ظهرت عليه بسيطة ولا تدعو إلى القلق. كما أكد أن الوزير المغربي سوف يمارس مهامه الاعتيادية باستعمال مختلف الوسائل التقنية التي تتيح العمل عن بعد، مع أخذ كل الاحتياطات الصحية اللازمة.

إصابة أول وزير عربي بفيروس كورونا

جدير بالذكر أن وزير النقل والتجهيز المغربي، عبدالقادر عمارة، يعتبر أول وزير عربي يتم الإعلان عن إصابته بكورونا، عقب انتشار الفيروس المستجد في عدة دول حول العالم.

فيروس كورونا في المغرب

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المغرب والتي تم الإعلان عنها بشكل رسمي وصلإلى 18 حالة، وأحدثها هو الوزير المغربي عبدالقادر عمارة.