إطلاق اسم الملاكم العالمي محمد علي كلاي على هذا المطار الدولي

  • الأحد، 09 يونيو 2019 الأحد، 09 يونيو 2019
إطلاق اسم الملاكم العالمي محمد علي كلاي على هذا المطار الدولي

بعد عدة شهور وافقت مدينة لويسفيل Louisville في ولاية كنتاكي الأميركية على إطلاق اسم الملاكم العالمي محمد علي كلاي على المطار الرئيسي وذلك كتكريم لهذا الملاكم الذي عاش في المدينة حتى وفاته عام 2016.
وكان قرار التسمية قد تم اتخاذه في شهر يناير من عام 2019 إلا أنه لم يُنفذ حتى أعلنت سلطة مطار لويسفيل الإقليمية البدء في تنفيذ تغيير اسم المطار بشكل تدريجي على مدار الأشهر القادمة.

في حين أكد رئيس بلدية المدينة أن الملاكم محمد علي كلاي Muhammad Ali لم يكن رياضي عادي بل حمل مجموعة من القيم الأخلاقية والإنسانية التي يجب الحفاظ عليها والتي تعد دليل لأي رياضي في العالم.
وعن رد فعل أرملة الرياضي الراحل لوني أكدت على سعادتها بهذا القرار خاصة وأن مطار لويسفيل سيخلد ذكرى زوجها إلى الأبد ولن ينساه أحد على الإطلاق.
أما اسم المطار فأصبح مطار لويسفيل محمد علي الدولي Louisville Muhammad Ali International Airport  بعد التعديل وكانت سلطة إدارة المطار وافقت بالإجماع على هذا القرار.
الجدير بالذكر أن محمد علي كلاي وصفه البعض بأعظم ملاكم على مر العصور وأُشتهر بأعماله الخيرية كما حقق الكثير من الإنجازات على المستوى الرياضي، إلا أنه أُصيب بداء باركنسون ثم إلتهاب رئوي حاد أدى إلى وفاته عام 2016.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا