إطلاق خط حافلات مجاني بين القرية العالمية وموقع إكسبو دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
إطلاق خط حافلات مجاني بين القرية العالمية وموقع إكسبو دبي
مقالات ذات صلة
الاتحاد للطيران توفر تذاكر مجانية لزيارة معرض إكسبو 2020 دبي
شاهد: لقطات من حريق القرية العالمية في دبي
عيون العالم تتجه إلى حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي

قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بإطلاق خط حافلات مجاني بين القرية العالمية وموقع معرض إكسبو 2020 دبي، حيث يبدأ تشغيله اعتباراً من اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر.

دبي تقوم بإطلاق خط حافلات مجاني بين القرية العالمية وموقع إكسبو

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هيئة الطرق والمواصلات في دبي وفرت خطاً مجانياً جديداً لحافلات إكسبو 2020 دبي، موضحة أن الخط الذي يحمل رقم 294 تم تخصيصه لنقل الزوار والسياح بين القرية العالمية وموقع معرض إكسبو.

وأشارت التقارير إلى أن الهيئة قامت كذلك باستئناف تشغيل خدمة الخطوط الأربعة للحافلات الناقلة لضيوف وزوار القرية العالمية في موسمها الجديد.

كما لفتت إلى أن هناك 4 خطوط للحافلات تم استنئاف تشغيلها في رحلات منتظمة بين القرية العالمية وعدد من المناطق في مدينة دبي، حيث تبلغ تكلفة الواحدة منها 10 دراهم.

وجاء مسار هذه الخطوط كما يلي:

  • حط الحافلات رقم 102: ينطلق من محطة حافلات الراشدية إلى القرية العالمية، وبزمن تقاطر كل 60 دقيقة.
  • حط الحافلات رقم 103: ينطلق من محطة حافلات ميدان الاتحاد إلى القرية العالمية، وبزمن تقاطر كل 40 دقيقة.
  • حط الحافلات رقم 104: ينطلق من محطة حافلات الغبيبة إلى القرية العالمية، وبزمن تقاطر كل 60 دقيقة.
  • حط الحافلات رقم 106: ينطلق من محطة حافلات مول الإمارات إلى القرية العالمية، وبزمن تقاطر كل 60 دقيقة.

ونوهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إلى أنها ستقوم أيضاً بتشغيل خط الحافلات لخدمة رواد حديقة دبي المعجزة، وذلك بداية من الأول من نوفمبر القادم، كما سيتم استئناف تشغيل خط الحافلات رقم 105 لنقل الركاب من وإلى حديقة دبي المعجزة، وذلك بدء من الأول من نوفمبر المقبل.

جدير بالذكر أن معرض إكسبو 2020 دبي هو أحد معارض إكسبو الدولي، حيث تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 1 أكتوبر 2020 وحتى 31 مارس 2022، بعدما فازت إمارة دبي بحق استضافة إكسبو 2020، خلال اجتماع نظمه المكتب الدولي للمعارض في جمعيته العامة، التي انعقدت في باريس في 27 نوفمبر 2013.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات، وتستمر كل منها لفترة أقصاها أشهر، حيث أقيم أول إكسبو دولي في لندن في عام 1851، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ معارض إكسبو الدولية التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط.

وكان من المفترض أن يقام معرض إكسبو 2020 دبي في العام الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى عام 2021 الجاري بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم معرض إكسبو 2020 دبي أكثر من 200 جناح، والعديد من الأنشطة والفعاليات وتجارب الطعام، وذلك خلال فعالياته التي تستمر لمدة 182 يوماً.