إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم العالمي للمرأة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 09 مارس 2022
إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم العالمي للمرأة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من مارس، يقيم معرض إكسبو ألفين وعشرين بدبي العديد من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة.. تعرفوا على التفاصيل فيما يلي.

كيف احتفل معرض إكسبو ألفين وعشرين بيوم المرأة العالمي؟

يستضيف معرض إكسبو ألفين وعشرين بدبي، قادة العالم في مجالات السياسة والأعمال والتقنية والثقافة، ولمدة أسبوع كامل حتى الثالث عشر من الشهر الجاري. وذلك تحت شعار اليوم الدولي للمرأة ألفين واثنين وعشرين.

وتضم الفعاليات مشاركة سيدات من منظمات دولية، لمناقشة تعزيز دور المرأة في أوقات الأزمات، وسيتم الاحتفال بدور المرأة في الرياضة أيضاً.

ويعرض المتحدثون كيفية ربط الرياضة النسائية بالعالم، وفوائد استضافة الفعاليات الرياضية النسائية، وفوائد برامج الرياضة بالنسبة لتنمية النساء والفتيات، إلى جانب دراسات حالة عن قيادة المرأة في الرياضة من المنطقة والعالم.

وجناح فرنسا يحتفل يوم غد بالتقدم والإنجازات في مجال حقوق المرأة في جميع أنحاء العالم. وكذاك يشهد جناح كندا تجمع عشر نساء رائدات في كندا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تحت شعار "المرأة الملهمة للمرأة".

وكذلك الجناح البولندي يستضيف حلقة نقاش حول التحديات التي تواجهها المرأة العصرية في مختلف أنحاء العالم. وسيكون هناك الكثير من العروض الموسيقية.

الاحتفال بيوم المرأة العالمي

اليوم الدولي للمرأة أو اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة وإنجازاتها في عدد من المجالات سواء كانت الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا، تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

كيف بدأ الاحتفال بيوم المرأة العالمي؟

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين ميلادياً.

وبدأت أنظار بعض النشطاء خاصة السياسيين للاتجاه بالاحتفال بهذا اليوم لتسليط الضوء على دور المرأة خاصة في الحياة السياسية.

وبعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية.

الاحتفال بيوم المرأة العالمي حول العالم

في بعض الأماكن يتم التغاضي عن الشق السياسي الذي يصاحب يوم المرأة، فيكون الاحتفال أقرب لعرفان بدورها وأقرب للاحتفال بيوم الأم على سبيل المثال.

ولكن في أماكن أخرى، غالباً ما يصحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات بعينها خاصة من قبل الأمم المتحدة، للتوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة عالمياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة