اتجاهات وتوقعات التسويق عبر السوشيال ميديا لعام 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
اتجاهات وتوقعات التسويق عبر السوشيال ميديا لعام 2022
مقالات ذات صلة
أفكار مبتكرة للاستفادة من الفيديوهات في التسويق عبر السوشيال ميديا
كيف تحقق أهداف التسويق عبر السوشيال ميديا لعلامتك التجارية بنجاح؟
أدوات ذكية تجعل التسويق عبر السوشيال ميديا أسهل بكثير

استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا تتغير باستمرار، والاعتماد على الأساليب القديمة قد يُكلف علامتك التجارية خسائر هائلة وبالتدريج تفقد القدرة على التفاعل مع الجمهور، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الاتجاهات الرائجة المتوقعة لعام 2022.

اتجاهات التسويق خلال 2022

1- المزيد من خيارات التسوق

برزت أهمية السوشيال ميديا كأداة بيع وتسوق خلال أزمة كورونا وحققت نجاح كبير حتى مع عودة الحياة إلى طبيعتها، ومن المتوقع أن تتجاوز المبيعات الإلكترونية 735 مليار دولار بحلول عام 2023، لذلك تطور منصات السوشيال ميديا المزيد من أدوات التسوق لتكون العملية أسهل.

2- انتشار الفيديوهات القصيرة

بعد نجاح تيك توك الهائل وقدرته على جذب الجمهور بالاعتماد على الفيديوهات القصيرة، حاولت بعض المنصات تكرار نفس التجربة فعلى سبيل المثال أطلق إنستقرام ميزة Reels في 2020، ومن المتوقع أن تصل نسبة محتوى الفيديو إلى 82% من المحتوى على السوشيال ميديا خلال 2022، ليصل إلى 80٪ من إجمالي حركة المرور على الإنترنت ككل بحلول عام 2025.

3- زيادة التعاون مع المؤثرين الصغار جداً

التعاون مع المشاهير والمؤثرين الكبار هو أسلوب تسويق تقليدي، إلا أن الاتجاه الجديد خلال 2022 سيكون نحو المؤثرين الصغار والمحليين بحيث يكون لديهم عدد متابعين أقل وتأثير أكبر وهو ما ينعكس بوضوح على أرقام الإعجابات والمشاركة، مما يدفع العلامات التجارية للتوسع في التعاون معهم.

4- فيسبوك سيظل في الصدارة

على الرغم من المنافسة القوية من بعض المنصات إلا أن فيسبوك سيحافظ على الصدارة خلال 2022، ليأتي بعده يوتيوب في المركز الثاني بفارق ضئيل، خلال 2021 وصل عدد زوار فيسبوك إلى 23 مليار شخص ووصل متوسط ما يقضيه كل شخص على المنصة 58 دقيقة يومياً وهو معدل مرتفع.

5- الاعتماد على المحتوى القصير

يقضي المتابعون وقتاً أطول على السوشيال ميديا يوماً بعد يوم إلا أن بعض الدراسات أثبتت أن فترة تركيز المستخدم أصبح أقل حتى وصلت إلى 8 ثوان فقط، وهذا بالتحديد ما يُزيد من الاعتماد على المنشورات المركزة والقصيرة التي تصيب الهدف من أقصر الطرق.

6- المزيد من خيارات الواقع المعزز

لا تزال خيارات الواقع المعزز على السوشيال ميديا في بدايتها لكن خلال 2022 ستشهد المزيد من التوسع، فاستخدام تقنيات الـ AR و VR ستصبح جزء أساسي من استراتيجيات التسويق، فمن المتوقع أن تصل إيرادات تقنية الـ AR إلى 75 مليار دولار بحلول 2023، وقد رأينا بالفعل أن منصة إنستقرام تعتمد عليها أكثر من خلال استخدام فلاتر ذكية يصنعها المستخدم بنفسه.

كل هذه النقاط وأكثر يمكن الاعتماد عليها لبناء إستراتيجيات تسويق 2022 وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الاتجاهات الجديدة التي يفرضها الجمهور.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام