نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021
نصائح ذهبية من الخبراء لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا

استراتيجية التسويق عبر السوشيال ميديا هي الدليل العملي الذي يوضح لك الأهداف والخطوات والأفكار التي تحتاج إلى القيام بها لتحقيق النجاح لعلامتك التجارية، وحتى تتمكن من تنفيذ هذه الخطة؛ يُقدم لك بعض المتخصصين في مجال التسويق نصائح ذهبية، تعرفوا عليها من خلال هذا المقال.

نصائح لنجاح استراتيجيات التسويق عبر السوشيال ميديا

1- الكثير من الإبداع

لم يكن عام 2020 متوقعاً أبداً مما زاد من صعوبة التسويق وتحقيق الأرباح على الكثيرين؛ لذلك فإن هذا العام يحتاج إلى الكثير من الإبداع في صناعة المحتوى وفقاً لمحلل بيانات التسويق آلان جانيت ويتحقق ذلك من خلال الإطلاع على أفكار مختلفة والقراءة المستمرة لمواكبة كل جديد في هذه الصناعة، بغض النظر عن الشكل النهائي لعرضها سواء من خلال صور، فيديو أو قصة مؤثرة.

2- فيديوهات مباشرة

إنتاج الفيديوهات عالية الجودة أمراً مهماً لنجاح خطط التسويق لكن الجديد هو الخروج في فيديو مباشر مع الجمهور، تكمن أهمية هذه الفيديوهات في التواصل المباشر مع الجمهور وبناء الثقة لعلامتك التجارية، إلا أن إتقان الفيديوهات المباشرة يحتاج إلى وقت ومن الطبيعي وقوع أخطاء في البداية.

3- كيف يرى العملاء العلامة التجارية؟

سؤال ونصيحة في آنٍ واحد، إلا أن إجابته تختلف بشكل  كبير بين صاحب العلامة التجارية والعميل نفسه، لذلك من المهم جداً، عرض وجه نظر العميل والتركيز عليه ليكون هو بطل القصة والمحتوى الذي تقدمه بدلاً من عرض محتوى يعكس وجهة نظرك فحسب، ذلك من خلال طرح الأسئلة المهمة عليهم والاستماع جيداً إلى ما يحتاجون إليه من خدمات ويتوقعونه من العلامة التجارية وستجد كنز من الأفكار والخطط.

4- التعاون مع المؤثرين الصغار

جزء من خطة الترويج لأي علامة تجارية هو التعاون مع أشهر المؤثرين إلا أن هذا الأمر مكلف جداً بخاصة لأصحاب الأعمال الناشئة لكن يمكنهم البدء بالتعاون مع المؤثرين المحليين أو الصغار لتكون نقطة انطلاق جيدة، فالوصول إلى جمهور بالآلاف يعتبر قاعدة لتحقيق أهداف أكبر.

5- المزيد من المشاركات على LinkedIn

يجب أن يكون LinkedIn جزء مهم من استراتيجية التسويق الخاصة بأي علامة تجارية، إلا أنه يحتاج إلى محتوى مختلف عن أي منصة أخرى، فالمنشورات النصية بدون أي روابط خارجية تحظى باهتمام الجمهور ودعم المنصة نفسها التي تريد الحفاظ على بقاء المستخدمين عليها لأطول فترة ممكنة في ظل تفاعل الجمهور.

6- تأسيس مجموعات على فيسبوك

تأسيس مجموعة خاصة تضم الجمهور المهتم بالعلامة التجارية على فيسبوك أمر مفيد جداً لأنها وسيلة تفاعل مباشر مع الجمهور وفرصة لطرح الأسئلة والحصول على تقييمات بجانب نشر روابط من الموقع الالكتروني بطريقة غير مباشرة بحيث تعمل جنباً إلى جنب مع الصفحة الرسمية.

7- التركيز مع الـ Trends والتغيرات الجديدة

متابعة الصيحات الجديدة والاستفادة منها للترويج للعلامة التجارية أمر مهم جداً ويضمن الوصول إلى فئة أوسع من الجمهور، هذا بجانب التغيرات الجديدة و الخوارزميات المستخدمة على السوشيال ميديا لكي يتلائم المحتوى المقدم معها لضمان البقاء في المقدمة والحفاظ على التواصل الدائم مع العملاء.

8- استخدم المحتوى بأكثر من شكل

الفكرة الواحدة يمكن الاستفادة منها بأكثر من طريقة، فعند إنتاج فيديو ما يمكنك الحصول على مقاطع Gif منه وإعادة نشرها بعد ذلك كما يمكنك نشر مواضيع مدونتك أو موقعك الإلكتروني كمنشور على LinkedIn بعد إجراء بعض التعديلات عليه، وبهذه الطريقة يمكنك استغلال المحتوى بأكثر من شكل لتحقيق أقصى استفادة منه.

تذكر دائماً؛ أن الهدف من السوشيال ميديا هو البقاء على تواصل فعال مع الآخرين لذلك يجب أن تجعل الجمهور أولوية دائماً، حتى تتمكن من الوصول إليهم والتفاعل معهم باستمرار مما ينعكس بالتأكيد على تحقيق الأهداف الأساسية من استراتيجية التسويق الخاصة بك.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، و تقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على انستقرام

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة