افتتاح أول سينما في الطائف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
افتتاح أول سينما في الطائف
مقالات ذات صلة
افتتاح أول سينما IMAX في السعودية خلال أيام
افتتاح أول سينما في مدينة جدة السعودية
18 مساراً لخدمة الطائفين والمعتمرين وافتتاح باب الملك عبدالعزيز

أعلن حساب المتحدث الرسمي لبرنامج جودة الحياة، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن افتتاح أول سينما بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، موفي سينما أمس الخميس، وذلك ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة.

سينما الطائف ورؤية المملكة 2030

أوضح برنامج جودة الحياة أن سينما الطائف تأتي تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030، التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف لوصول السينما لجميع المناطق. وأشار إلى أن السينما تقع في سيتي ووك، وتضم 10 شاشات و791 مقعداً.

افتتاح أول سينما في الطائف

تُعتبر سينما الطائف هي أحد مبادرات برنامج جودة الحياة، بدعم من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

برنامج جودة الحياة

برنامج جودة الحياة هو برنامج يسعى إلى تحسين جودة حياة الفرد والأسرة من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تُعزّز مشاركة المواطن والمقيم والزائر في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية والأنماط الأخرى التي تساهم في تعزيز جودة حياة الفرد والأسرة، وتوليد الوظائف، وتنويع النشاط الاقتصادي، وتعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية.

أُطلق البرنامج في عام 2018م، لتحسين جودة حياة سكان وزوّار المملكة، وتمكن خلال الأعوام الماضية من فتح آفاق جديدة لقطاعات جودة الحياة، والتي تمس المواطنين بشكل مباشر، مثل الرياضة والثقافة والتراث والفنون والترفيه والترويح ونحوها.

عمل البرنامج على تنويع الفرص الترفيهية، مثل:

  • إعادة إطلاق قطاع السينما.
  • تنظيم الفعّاليات الترفيهية والرياضية والثقافية المحلية والعالمية، مثل استضافة رالي دكار الدولي.
  • افتتاح عدد من المتاحف والمعارض الثقافية والمهرجانات الموسيقية.
  • أطلق العديد من الأكاديميات والمعاهد والبرامج التي تُعنى بتطوير المواهب مثل برنامج تطوير صنّاع الأفلام، وأكاديمية مهد الرياضية، وتقديم المنح الدراسية للطلاب والطالبات للدراسة في المعاهد العالمية لدراسة فنون الطهي.

تطوير القطاع السياحي

عُني البرنامج أيضاً بتطوير القطاع السياحي في المملكة، والإسهام بتعزيز مكانة المملكة كوجهةً سياحيةً عالميةً. ومن الإنجازات التي حققها على هذا الصعيد:

  • إطلاق التأشيرة السياحية.
  • زيادة المواقع التراثية المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
  • توطين المهن القيادية في قطاع الإيواء.
  • تفعيل وتمكين دور القطاع الخاص من خلال أتمتة عملية التراخيص لتسهيل أعمال المستثمرين ودعمهم من خلال إنشاء صناديق تنموية مثل صندوق نمو الثقافي، وبرنامج كفالة لتمويل المشاريع السياحية.