مهرجان طائف الورد.. 550 مليون وردة في انتظار الزوار

تنتج الطائف زيت الورد لبعض العطور الأكثر شهرة في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أبريل 2023
مهرجان طائف الورد.. 550 مليون وردة في انتظار الزوار

تستعد وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية لإطلاق مهرجان طائف الورد بنسخته الثالثة، خلال الفترة من 21 أبريل الجاري وحتى 7 مايو المقبل، بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف.

مهرجان طائف الورد 2023

ووفقاً لوزارة البيئة والمياه والزراعة، يبلغ حجم استثمارات الورد الطائفي أكثر من 64 مليون ريال سعودي، حيث ينتج نحو 550 مليون وردة سنوياً من خلال مزارع الورد في جبال السروات بمحافظة الطائف.

وكانت دخلت سلة مهرجان طائف الورد موسوعة غينيس للأرقام القياسية، العام الماضي؛ بوصفها أكبر سلة ورد في العالم، حيث احتوت على 84.540.000 وردة، كما ضمت نحو 26 نوعاً من أجود أنواع الورد. كان طولها المثير للإعجاب أكثر من 12 متراً وعرضها 8 أمتار تقريباً وارتفاعها 1.3 متراً، استغرق الأمر 190 شخصاً أكثر من 168 ساعة لإنشائها.

مجموعة من الفعاليات المخطط لها في المهرجان

وفي هذا الصدد، من المقرر أن تستقبل مجموعة من الفعاليات الزهرية والعطور ومعالم الجذب الزوار في مهرجان طائف الورد لهذا العام.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تبدأ فعاليات مهرجان طائف الورد من مطار الطائف الدولي، الذي سيتم تزيينه بالورد لاستقبال وتوديع الزوار، حيث يتم استقبال الزوار بأطواق من الورد الطائفي، مع تفعيل تطبيقات الهوية البصرية على جميع طرق الطائف.

يضاف إلى ذلك عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد يحاكي قصة ورد الطائف بطريقة مبتكرة، وسيكون هذا العرض على قصر الكعكي.

ويصاحب الفعاليات مسيرة الورد الاستعراضية، تضم مؤديين، ومركبات مزينة بالورود، ومجسمات ضخمة تعكس هوية المهرجان بالورد تجوب شوارع مدينة الطائف، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفعاليات.

سيكون هناك أيضاً الكثير من المأكولات الشهية، حيث يستحضر الطهاة المحليون الأطباق الرائعة التي تضم وردة الطائف.

ورد الطائف

تعتبر الطائف المنتج الرائد لعطور الورد في الشرق الأوسط، حيث تنتج حوالي 900 مزرعة أكثر من 300 مليون زهرة من مارس إلى أبريل من كل عام.

يتم تقطيرها ومعالجتها إلى زيوت الورد الفاخرة، والتي تُستخدم في بعض أفضل العطور في العالم، بما في ذلك إبداعات Jimmy Choo و Givenchy.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة