الأهلي والنصر يتعانقان في نهائي الكأس مرة ثانية بعد 40 عاماً

  • بواسطة: الإمارات اليوم تاريخ النشر: الإثنين، 01 يونيو 2015
الأهلي والنصر يتعانقان في نهائي الكأس مرة ثانية بعد 40 عاماً

جدد الأهلي موعده مع النصر في المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم، التي ستقام بعد غد على استاد هزاع بن زايد، الذي يستضيف المشهد الختامي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وتعد المرة الثانية بعد 40 عاماً، التي يلتقى فيها الناديان في نهائي البطولة، إذ سبق أن التقيا في النسخة الأولى التي جرت موسم 75-74، وتفوق الأهلي بهدفين دون رد.

وضرب الأهلي أكثر من عصفور بحجر واحد، من فوزه على الظفرة بهدفين نظيفين، إذ تساوى مع العين في كونهما الفريقين الوحيدين اللذين تأهلّا للمباراة النهائية في ثلاث مناسبات متتالية.

وبلغ العين النهائي في مواسم 2005 و2006 و2007، في حين وصل الأهلي للمباراة النهائية في آخر ثلاث نسخ من البطولة.

واعترف مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بأن الوصول إلى نهائي مسابقة كأس رئيس الدولة، لم يكن بالأمر السهل عطفاً على الظروف التي عاشها فريقه، من ضغط للمباريات، واللعب تحت درجة حرارة مرتفعة.

وقال كوزمين للصحافيين عقب مباراة الظفرة: "اللاعبون برهنوا على ولائهم لشعار النادي، عبرنا للنهائي بعد معاناة، تجاوزنا كل الصعوبات التي تعرضنا لها في الأيام الماضية من ضغط للمباريات، والتنقل بين دبي والعين والمنطقة، فضلاً عن اللعب في درجة حرارة عالية تجاوزت 40 درجة، تلك هي الظروف التي عاشها الأهلي قبل مواجهة الظفرة".

وأضاف: "خوض أربع مباريات، خلال 10 أيام فقط، ليس أمراً يسيراً على أي فريق، اعتمدنا على الخبرة الكبيرة لدى لاعبينا، وخضنا مباراة الظفرة من أجل التأهل لم نمنح المنافس الفرص الكافية ليتفوق علينا، لعبنا بتوازن على أرضية الملعب، استفدنا من الفرص التي سنحت لنا، وأحرزنا هدفين، وعبرنا للمباراة النهائية".

وتابع: "المباراة كانت صعبة، الظفرة من الفرق الصعبة التي يتم اللعب أمامها، خصوصاً عندما يلعب على ملعبه وبين جمهوره، وهو دائما يُسبب المشكلات لأي فريق يحل ضيفاً عليه، لكن الشيء الذي أفرحني أن لاعبينا كانوا في قمة تركيزهم، كما كانوا في المباريات السابقة التي لعبوها، خصوصاً في آخر مباراة أمام العين بالبطولة الآسيوية".

وأوضح "مع حالة الإرهاق التي عانينا منها، أصبحنا نلعب على المرتدات في الشوط الثاني، والشيء اللافت أننا لم نسمح لفريق الظفرة بالحصول على فرص خطرة على مدار الشوطين، لاعبونا تمركزوا بشكل سليم في أنحاء الملعب، وتمكنوا من سد المنافذ على المهاجمين، فكانت المحصلة أن خرجنا بشباكنا نظيفة".

وأكمل: "لاشك في أن خروجنا متقدمين بهدف في الشوط الأول قد ساعدنا على خوض الحصة الثانية بأريحية، ومن دون ضغوط، نجحنا في تسجيل الهدف الثاني، وصدرنا الضغوط لفريق الظفرة، وأكدنا أننا جديرون بالوصول للمباراة النهائية".

واعترف كوزمين بأن عدداً من لاعبيه قد ظهرت عليهم أعراض الإرهاق في الشوط الثاني، ولم يستطيعوا إكمال المباراة، وقال: "أخرجت ريبيرو لأنه شعر بالإجهاد، وإسماعيل الحمادي طلب التبديل، وهذا شيء طبيعي ومتوقع من لاعبينا، بسبب ضغط المباريات".

حبيب الفردان: "النهائي" كافٍ لإزالة إرهاق الفرسان

أكد لاعب خط وسط الأهلي، حبيب الفردان، أن الوصول إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة كفيل بإزالة أي توابع للإرهاق الذي يعانيه الأهلي، خلال تلك الفترة من الموسم.

وقال اللاعب، في تصريحات صحافية: "الآن نحن متحفزون للمباراة النهائية والحصول على اللقب، صحيح أن لاعبي الأهلي عانوا الإرهاق في الفترة الماضية، لكن الطموح بالحصول على لقب كأس رئيس الدولة كان أكبر لدى عناصر الفريق، فنجحنا في التغلب على تلك المشكلة، وعبرنا مباراة الظفرة بسلام".

وأضاف "حقيقةً المدرب ومعاونوه لعبوا دوراً كبيراً في هذه المسألة، فبدا الأهلي بصورة أكثر من ممتازة في مباراة الظفرة بسبب الانضباط التكتيكي والروح القتالية العالية، اللذين خاض بهما الفريق المباراة".

وختم: "علينا أن نرمى بكل التعب خلف ظهورنا، ونفكر في المباراة الأهم يوم الأربعاء ضد النصر، لننهي الموسم ببطولة تجعلنا ندخل الموسم الجديد بمعنويات عالية".

المصدر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة