فيديو 40 ثانية يلخص 8 أعوام من العمل والتفاني "إكسبو دبي 2020"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
فيديو 40 ثانية يلخص 8 أعوام من العمل والتفاني "إكسبو دبي 2020"

يترقب العالم افتتاح نسخة لن تتكرر من إكسبو 2020 دبي، كما تعهد بذلك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقد نشرت الصفحة الرسمية "إكسبو 2020" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يوضح مختلف مراحل تجهيز مكان الحدث الضخم "إكسبو دبي 2020"، وغردت على الفيديو قائلة "ثمانية أعوام من العمل والتفاني"، ولم تعُد تفصلنا سوى 5 أيام عن الترحيب بالعالم. هذا وقتنا!"

رصد الفيديو، ومدته بتقنية التسارع الزمني 40 ثانية فقط، العمل الجاد والمتواصل والمجهود الجبار المبذول خلال 8 أعوام لبناء منطقة على أعلى مستوى من التقدم التقني والمعماري.

فيديو 40 ثانية يلخص 8 أعوام من العمل والتفاني "إكسبو دبي 2020"

معرض إكسبو 2020

معرض "إكسبو 2020 دبي" هو أول نسخة من معارض "إكسبو" العالمية، التي يرجع تاريخها إلى عام 1851، وتشارك فيه عشرات الدول لاستعراض أحدث الابتكارات في التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

في أكبر تجمع عالمي في التاريخ، تحتضن دولة الإمارات مختلف دول العالم في وقت ومكان واحد، وتستضيف العديد من العقول الإبداعية المتميزة، متمثلين في 134 فريقا من 95 جنسية من مختلف أنحاء العالم، على مساحة ضخمة بنحو 500 هكتار، حيث قامت حكومة دبي ببناء مدينة كاملة لافتتاح المعرض، لاستضافة ثقافات العالم وإنجازاته في مدينة دبي.

والمعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، إذ نجحت الإمارات عام 2013 في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي، و قد كان مقرر إقامته في عام  2020، لكن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

وينطلق المعرض الدولي في 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، وتستمر على مدى 6 أشهر لتنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وقد قامت دولة الإمارات، باختيار شعار مميز بعنوان "تواصل العقول وصنع المستقبل"، في وقت تواكب فيه الدولة الثورة الصناعية الرابعة القائمة على الذكاء الاصطناعي، وصولا إلى دولة ذكية بمختلف قطاعاتها.

كما تستضيف ساحة الوصل في دبي مراسم الافتتاح والختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي، وستستضيف مراسم واحتفالات وعروضا وحفلات كبرى.

وسيبلغ إجمالي زمن العروض 76 ألفاً و 620 دقيقة طيلة فترة الحدث الدولي، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

سوف يقترن المعرض بالعديد من الفعاليات الرياضية التي تصل إلى ثلاثين فعالية، منها ما يكون للنساء أو للرجال، حيث تنعقد مباريات كأس العالم للرجبي.

فيديو 40 ثانية يلخص 8 أعوام من العمل والتفاني "إكسبو دبي 2020"

ويتألف معرض إكسبو من عدة أجنحة أبرزها:

  1. الجناح الخاص بالمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، وهي المخولة بإعطاء الفرصة للاطلاع على طرق عمل هذه المنظمات التي تواجه التحديات على المستوى العالمي.
  2. الجناح الثاني، وهو من الأجنحة الخاصة وهو عبارة عن تجربة تجمع بين التعليم والتشويق والإثارة والترفيه.
  3. الجناح الثالث، وهو جناح خاص بأجنحة الشركاء لدولة الإمارات العربية والذين نجحوا في تنظيم المعرض، إذ يتم عرض الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات.
  4. وأخيراً، هناك جناح يضم 192 دولة من كل مكان في العالم؛ ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو سيكون لكل دولة حق في مشاركة جناحها الخاص لاستكشاف المزيد عن ثقافتها وحضارتها.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة