جميع تمائم نهائيات كأس العالم الموجودة

لعيب هي كلمة عربية تعني لاعبًا ماهرًا. إنه ينتمي إلى آية تعويذة موازية لا يمكن وصفها الجميع مدعوون لتفسير شكلها. يشجع لعيب الجميع على الإيمان بأنفسهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
جميع تمائم نهائيات كأس العالم الموجودة

كأس العالم هو الحدث الرياضي الأكثر أهمية والحدث الذي يولد أكبر التوقعات بين مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم. من أكثر الأشياء المدهشة في هذا الحدث الرياضي هو التميمة: ما هي الشخصية التي ستكون؟ كيف سترتدي؟ من هو الرسام أو المصمم؟ هذه بعض الأسئلة التي نطرحها على أنفسنا. لهذا السبب ندعوك للتعرف على جميع تمائم نهائيات كأس العالم الموجودة.

لعيب تميمة كأس العالم قطر 2022

لعيب هي كلمة عربية تعني لاعبًا ماهرًا. إنه ينتمي إلى آية تعويذة موازية لا يمكن وصفها - الجميع مدعوون لتفسير شكلها. يشجع لعيب الجميع على الإيمان بأنفسهم على أنهم "الآن هو كل شيء". سيجلب فرحة كرة القدم للجميع.

تم الكشف عن لعبة اللعيب المغامرة والممتعة والفضولية خلال القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ ™ التي أقيمت الليلة في الدوحة.

قال خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصالات وتجربة البطولات، اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “يسعدنا أن نكشف النقاب عن لعيب باعتباره التميمة الرسمية لكأس العالم FIFA الأولى في الشرق الأوسط والعرب. العالمية. إنه يأتي من آية التميمة - مكان لا يوصف. نحن نشجع الجميع على تخيل شكلها ".

"نحن على يقين من أن المعجبين في كل مكان سيحبون هذه الشخصية المرحة والمرحة. وأضاف المولوي: "سوف يلعب لعيب دورًا حيوي حيث إننا نشرك المشجعين الصغار والكبار في تجربة قطر في كأس العالم FIFA".

جميع تمائم نهائيات كأس العالم الموجودة.

1. وصول لعيب إلى قطر 2022 من آية التميمة بأجواء التحرير

اسم تعويذة قطر 2022 لعب يعني الحريف باللغة العربية. يأتي La’eebb من التميمة، المكان الذي يحدث فيه السحر، مع مسؤولية أن يكون التميمة لكأس العالم الأولى التي تقام في الشرق الأوسط.

2. Zabivaka، تميمة كأس العالم روسيا 2018 المليئة بالكاريزما والتعاطف

Zabivaka هو ذئب نال تعاطف العالم كله في كأس العالم روسيا 2018. كان زابيفاكا يرتدي شورتًا أحمر وقميصًا أبيض وأزرق ونظارات واقية للتزلج، وقد تميز بكونه ساحرًا وحالمًا ومنفتحًا، وهو شيء يقدره المشجعون دائمًا بالتصفيق ويبتسمون بكل سحره.

تم إنشاء التميمة لروسيا 2018 من قبل طالبة تصميم شابة من سيبيريا تدعى إيكاترينا بوشاروفا، في حين أن اسمها يعني المهاجم الصغير.

3. فوليكو، أحد تمائم كأس العالم التي سجلت هدفاً بيئياً

في البرازيل 2014، تم تسمية التميمة الرسمية Fuleco، وهو اسم نشأ من الجمع بين كلمتي "soccer" و "ecology".

Fuleco هو أرماديلو بثلاثة خطوط يرتدي شورتًا أخضر، وقميصًا أبيض مكتوبًا عليه اسم البرازيل 2014، وقمصان صفراء على ذراعيه وساقيه.

4. قابل زاكومي التميمة التي صنعت مع شاكيرا الحفلة في جنوب إفريقيا 2010

زاكومي هو نمر أصفر مضحك مع بنطال أخضر وعينين وشعر، يحمل كرة ويرتدي قميصًا أبيض مع الأسطورة جنوب أفريقيا 2010.

يأتي اسم زاكومي من مزيج من ZA وهو شكل مختصر من جنوب إفريقيا، و kumi وهي ترجمة للرقم عشرة المهم في عدة لغات أفريقية.

5. صنع Goleo VI وPille ثنائيًا عظيمًا كتميمة كأس العالم 2006 في ألمانيا

كان غوليو السادس، الأسد الكبير الذي يمكن أن يزأر، وبيل، الكرة الناطقة، تميمة كأس العالم 2006 في ألمانيا. هناك حقيقة مثيرة للفضول وهي أن جوليو السادس هو شقيق ويلي، أول تعويذة رسمية في تاريخ كأس العالم، والذي ظهر لأول مرة في إنجلترا عام 1966.

أثار جولو، الذي كان يرتدي قميصًا أبيض عليه الرقم 6 على صدره، وكرة ناطق بيل، ضجة كبيرة بين المشجعين الذين استمتعوا بكأس العالم 2006 بصحبة هذين التميمة الرائعين.

6. من الخيال والفانتازيا جاء (Ato, Kaz and Nik) تمائم كأس العالم 2002 بين كوريا واليابان

كأس العالم 2002 كان لها ثنائي في المنظمة (كوريا واليابان) وثلاثي في ​​التميمة (أتو وكاز ونيك). مستوحاة من الرسوم الكاريكاتورية اليابانية، تعيش هذه التمائم عالياً في السماء في مكان يسمى Atmozone، حيث يلعبون نسخة فريدة من كرة القدم تسمى Atmoball، حيث يهتمون بخلق جو رياضي رائع.

في هذا العالم الخيالي، Ato (Yellow) هو DT، Kaz (Violet) وNik (Blue) هم اللاعبون. كان لهذه القصة الرائعة مسلسل تلفزيوني خاص بها، أنتجه FIFA لتسويق كأس العالم.

7. فوتيكس، الديك الذي حرك كأس العالم 1998 في فرنسا

استمتعت فرنسا 1998 بـ Footix، الديك الذي ذكرنا بـ Willie، أول تعويذة رسمية لكأس العالم في إنجلترا 1966.

إنها إحدى تمائم كأس العالم التي تمثل بلادها على أفضل وجه، أليس كذلك؟

أثبتت القدم بألوان العلم الفرنسي، التي تمثل بلاد الغال (فرنسا)، دائمًا أنها مرحة ومتألقة ورائعة مع الكرة.

8. قابل سترايكر، التميمة الأمريكية 94

Striker هو كلب كرة قدم صغير مضحك يمثل التميمة الخاصة بكأس العالم التي أقيمت في الولايات المتحدة عام 1994. تم تصميم هذا الكلب الودود من قبل Warner Bros وكان يرتدي زي كرة القدم بألوان علم الولايات المتحدة (الأبيض والأحمر والأزرق).

المهاجم يمثل الكلب النموذجي الذي هو جزء من العديد من الأسر الأمريكية. هناك حقيقة مثيرة للفضول حول هذا التميمة وهي أنه كان أول من يتم اختياره عن طريق التصويت العام.

9. Ciao، التميمة الوحيدة في كأس العالم التي لم يكن لها وجه

هذا هو التميمة الخاصة بكأس العالم في إيطاليا 90، وكان أحد أكثر تمائم كأس العالم إثارة للجدل في التاريخ، وهذا بسبب تصميمه.

Ciao، التي تعني مرحبًا وداعًا باللغة الإيطالية، هي شخصية بشرية مصنوعة من مكعبات حمراء وبيضاء وخضراء (ألوان العلم الإيطالي) ، مع كرة قدم لرأس.

اعتقد الكثيرون أن هذا الرقم "المستقبلي" في وقته لم يمثل على الإطلاق الثقافة الإيطالية العظيمة، الغنية بالرموز والتقاليد. نتيجة لذلك، تعرضت لانتقادات شديدة من قبل الصحافة الإيطالية وعامة الناس.

10. بيكيه، تميمة جالابينو في المكسيك 1986

يأتي اسم هذا التميمة الغريب من "الحارة" التي تميز الطعام المكسيكي، وهو تراث غير ملموس للإنسانية لتقاليده القديمة وأطباقه اللذيذة والمتنوعة التي نحبها جميعًا.

كان بيكيه تشيليًا يرتدي قبعة مكسيكية كبيرة وشاربًا سميكًا، وكلاهما يمثلان مكسيكية جدًا. هذه هي التميمة الثانية في التاريخ التي تمثلها إحدى الخضروات.

من فضول كأس العالم هذه أن كانتينفلاس ستكون التميمة لكأس العالم، حتى إنه تم الإعلان عنها في عام 1985، لكن لسوء الحظ، لم تعتقد بعض مجموعات المجتمع المكسيكي أنه سيكون ممثلًا جيدًا.

11. نارانجيتو، تميمة كأس العالم 1982 بإسبانيا

كانت هذه أول جالب الحظ في كأس العالم ممثلة بفواكه أو خضروات. يجب أن تعلم بالفعل من اسمها أن تميمة كأس العالم 1982 في إسبانيا كانت برتقالية تم اختيارها تكريما لبرتقال فالنسيا الحلو.

كان نارانجيتو يرتدي ألوان إسبانيا لكأس العالم تلك، وكانت لديه ابتسامة عريضة ومضحكة.

الفضول حول هذا التميمة هو أنه كان لديه برنامج تلفزيوني خاص به. كان مسلسل كرتوني بعنوان "كرة القدم في العمل" واستغرقت كل حلقة 20 دقيقة. تحتوي سلسلة Naranjito على إجمالي 20 فصلاً.

12. جاوتشيتو، هذا هو اسم تعويذة الأرجنتين 1978

كان هذا الصبي من الأرجنتيني بامباس يرتدي ألوان منتخب بلاده، قبعة نموذجية جميلة مكتوب عليها "الأرجنتين 78”، حذاء أبيض وأسود، سوط صغير في يده ومنديل مربوط حول رقبته.

الشيء الذي جذب الكثير من الاهتمام هو أن Gauchito ارتدى شعار "Puma" على كل من قميصه وحذائه، على الرغم من أن FIFA في تلك السنوات كانت مرتبطة بعلامة ADIDAS التجارية. كم هو فضولي!

انتقده كثير من الناس لأنه كان يشبه إلى حد كبير خوانيتو، تميمة كأس العالم 1970 التي أقيمت في المكسيك، لأن كلاهما كانا تميمة أطفال وكانا يحملان كرة قدم على قدميهما، بالإضافة إلى وضعية مشابهة جدًا.

13. تيب وتاب، تمائم ألمانيا 1974

صنع هذا الزوج من الأشقاء التاريخ من خلال كونه المرة الأولى التي يوجد فيها اثنان من التميمة الرسمية في كأس العالم. كان تيب قصيرًا ومظلمًا، بينما كان تاب طويلًا وأشقر. بالمناسبة، لدى تاب رأس على شكل نقانق، وهو طعام تشتهر به ألمانيا عالميًا.

الشيء المثير للفضول بشأن هذه الشخصيات هو أنهم مثلوا ألمانيا، جمهورية ألمانيا الاتحادية (FRG) وجمهورية ألمانيا الديمقراطية (GDR)، اللتين كانا يفصل بينهما جدار برلين. حقيقة غريبة أخرى هي أن الكرة التي كانت لدى الأخوين كانت بيضاء بالكامل.

كان الطفلان يرتديان الزي الألماني بحلول ذلك الوقت. كان تيب يحمل على قميصه الأحرف "WM" للكلمة الألمانية Weltmeisterschaft، والتي تعني كأس العالم، بينما أظهر قميص تاب الرقم 74 ، الذي كان عام كأس العالم تلك.

14. خوانيتو، هذا هو اسم تعويذة المكسيك 1970

كان خوانيتو صبيًا يبلغ من العمر أحد عشر عامًا يمثل اللعب النظيف جنبًا إلى جنب مع البراءة التي تميز الأطفال الصغار. كانت أول تميمة لكأس العالم تمثل إنسانًا.

كان يرتدي قميصًا مكسيكيًا سومبريرو، والقميص الأخضر لفريقه الوطني، وسروالًا قصيرًا أبيض، وكان يرتدي كرة عند قدميه. بالإضافة إلى ذلك، كتب على قبعته "Mexico 70".

كحقيقة مثيرة للفضول، كان خوانيتو أول تعويذة شوهدت على شاشة التلفزيون لأن كأس العالم 1970 كانت أول كأس عالم يتم بثها على الهواء مباشرة.

15. ما هو أول تعويذة لكأس العالم؟ ويلي!

هذا الأسد الودود هو الذي بدأ كل شيء في موضوع تمائم كأس العالم. ويلي هو التميمة الأولى لكأس العالم، وتميمة إنجلترا عام 1966.

كأس العالم ويلي، أو ببساطة "ويلي"، كان يرتدي قميص المنتخب الوطني بالألوان التي تمثل إنجلترا، وبدا مضحكًا للغاية وهو يلعب بكرة القدم.

كحقيقة غريبة عن ويلي، يمكننا أن نخبرك أن أغنية كأس العالم تلك تحمل نفس اسم التميمة الخاصة به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة