للمرة الرابعة على التوالي.. برشلونه في نهائي كأس الملك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2017
للمرة الرابعة على التوالي.. برشلونه في نهائي كأس الملك

بنتيجة 3-2 بمجموع مبارتي الذهاب والعودة، تمكن نادي برشلونة من تخطي نادي أتليتيكو مدريد، العقبة الأكبر في طريق النادي الكتالوني في طريق الحفاظ على لقبه لكأس ملك إسبانيا، الذي صعد إلى مباراته النهائية مساء أمس.

وهكذا يحقق البلاوجرانا رقماً قياسياً كان قد حققه سابقاً خلال خمسينيات القرن الماضي، عندما تمكن من بلوغ نهائي البطولة لأربع مرات متتالية من عام 1950 وحتى عام 1954، تمكن من رفع الكأس 3 مرات خلالها. وهو ما قد يتمكن من تحقيقه أيضاً هذا الموسم في حال فوزه بالمباراة النهائية، حيث تمكن البارسا من الفوز بكأس الملك عامي 2015 و2016.

وكان قد تمكن نادي ريال مدريد من تحقيق الرقم القياسي ذاته بالوصول لنهائي كأس الملك أربع مرات متتالية في الأعوام الأولى في البطولة من عام 1905 حتى عام 1908 وتمكن من الفوز بالبطولة في المرات الأربعة. الرقم ذاته كان لنادي أتليتيك بيلباو أسبقية تحقيقه عندما تمكن من بلوغ النهائي من عام 1903 حتى 1906 جميعها على حساب ريال مدريد، وتمكن من رفع الكأس في مرتين منها، ثم عاد للفوز بالكأس نفسها في أربع مناسبات متتالية من عام 1905 و1908.

وفي الفترة بين 1962 إلى 1966 تمكن نادي سرقسطة من تحقيق الرقم نفسه بوصوله إلى مباراة نهائي كأس الملك، وتمكن من حمل الكأس في مرتين منهم، ليعد آخر نادي يتمكن من تحقيق هذا الرقم قبل تمكن برشلونة من تحقيقه مرة أخرى هذا العام، لينفرد الكتالوني مع أتليتك بيلباو بأكثر ناديين تحقيقاً لهذا الرقم في تاريخ البطولة العريقة.

وينتظر نادي برشلونة ملاقاة الفائز من مباراة العودة التي تقام الليلة بين فريقي آلافيس وسيلتا فيجو، والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة