الأهلي يضرب موعداً نارياً مع الزمالك في نهائي كأس مصر

يبدو أن عشاق الكرة المصرية على موعد مع مواجهات قمة متعددة خلال الموسم الحالي

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
الأهلي يضرب موعداً نارياً مع الزمالك في نهائي كأس مصر

تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز على منافسه بتروجيت بهدفين دون رد، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر.

ملخص مباراة الأهلي والزمالك في الكأس

سيطر المارد الأحمر على مجريات اللعب خلال الـ 30 دقيقة الأولى من الشوط الأول وسط تراجع دفاعي وتمركز خلفي من رفاق المدير الفني هيثم شعبان.

وسجل لاعب الوسط محمد مجدي أفشة هدف التقدم في الدقيقة الثامنة بعدما وجه تصويبة رائعة على يسار حارس مرمى بتروجبت.

وواصل الأهلي ضغطه في الدقائق التالية رغبة في قتل المواجهة وتسجيل هدف تعزيز الفارق ولكن فريق بتروجي عاد للظهور هجومياً خلال الدقائق الأخيرة، وأضاع مهاجمه ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الشوط الأول تصدى لها محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، تباين الأداء بين الفريقين وأجرى المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش عدداً من التغيرات مثل وليد سليمان وصلاح محسن وحسام حسن ومحمد عبدالمنعم وأيمن أشرف.

وخطف المدافع البديل محمد عبدالمنعم هدف تعزيز الفارق في الدقيقة 72 من رأسية رائعة بعدما أرسل له علي معلول عرضية مميزة من ضربة زاوية.

نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

وبهذا الفوز يضرب النادي الأهلي موعد ناري مع منافسه الزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامته يوم 21 من شهر يوليو الجاري.

ويتنافس الفريقان على 3 بطولات خلال الموسم الحالي، الأولى هي الدوري المصري الممتاز والثانية هي كأس النسخة الماضية وكذلك كأس النسخة الحالية.

تفاصيل خطة مدرب الأهلي الجديد للتطوير

تحدث البرتغالي ريكاردو سواريس، المدير الفني الجديد لفريق الأهلي المصري، عن المرحلة المقبلة والتي تشهد عدداً من التحديات على مستوى البطولات المحلية.

تصريحات مدرب الأهلي الجديد

وقال سواريس في ثالث أجزاء حواره مع صفحة الأهلي الرسمية، "اللاعب المصري يعتبر من اللاعبين الموهوبين الذين يأخذون قرارات جيدة أثناء المباراة".

وأضاف "واضح أن أمامه طريقاً من أجل التحسن في الأجزاء التكتيكية والبرتغال مرت بهذه المرحلة وهي التحسن التكتيكي ولكن في القريب العاجل سيكون هناك طريق واضح وتطور جيد للاعب المصري".

وعن مواجهة الضغط الجماهيري قال سواريس، "الضغط بشكل عام يلعب دورا في تحسين الجانب البشري، فهو يساعد في كرة القدم من أجل الفوز، كذلك الضغط الجماهيري مهم وهو أحد الأسباب التي جعلت الأهلي ناديا كبيرا يحقق الألقاب".

وأوضح "نحن كذلك لا بد أن نكون جاهزين للتعايش مع هذه الضغوط الجماهيرية، الجماهير دائما تسعى للفوز ونحن كذلك".

تقييم ساويرس للاعبي الأهلي

وعن مشاهدته للفريق قبل تدريبه قال المدرب البرتغالي، "شاهدنا آخر 3 مباريات للفريق وحللناها على المستوى الجماعي والفردي. كان من الواضح أن الفريق يتمتع بعناصر جيدة جدا تملك الكفاءة الفردية وتؤدي بشكل جيد في الملعب".

وأضاف "هدفنا هو المزيد من العمل الجماعي للفريق ولا بد أن نبحر جميعا في نفس الاتجاه".

وعن ضغط جدول المباريات قال سواريس، "نحن نعلم أن الفريق سوف يلعب كل 3 أيام وهذا يعتبر وقتا قصيرا للغاية من أجل وضع الخطط اللازمة للتحسين. الوقت يكفي لمباراة ثم استشفاء ثم يوم للاستعداد ثم مباراة أخرى".

وأضاف "علينا أن نعرف جيدا كيف يعمل النادي داخليا وكيف نستطيع استغلال كل هذا من أجل تحقيق الفوز. النادي الأهلي يدخل كل مبارياته بهدف الفوز، وهذا هو هدفنا أيضا".

وأوضح "في المباريات الأولى من الطبيعي أن تظهر آثار الجهد البدني على اللاعبين، ولكن هدفنا المستقبلي هو تكوين فريق قوي يمتلك الكرة في ملعب الخصم ويتحكم في مجريات المباراة، ولكن هذا لن يكون في القريب بل سيتم خطوة تلو الأخرى".

واختتم المدرب "الضغط جزءاً من عمل المدرب، وهو لن يضعفني أو يقلص إمكانياتي، بل سيكون حافزا لي من أجل الأفضل، وبالتالي هو لا يقلقني. ما يقلقني حقا هو اللعب كل 3 أيام. الوقت لن يكفي لتدريب اللاعبين على كل الأفكار اللازمة، ولكن الهدف من المباريات يظل الفوز وحصد الألقاب".

رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي المصري

ويأتي التعاقد مع ريكاردو سواريس بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا من الوداد المغربي بهدفين دون رد.

وكان موسيماني قد حقق العديد من الإنجازات رفقة الأهلي المصري كان أبرزها تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين الأول على حساب الزمالك والثانية ضد كايزر تشيفز، كما فاز بنسختين السوبر الأفريقي، وكأس مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة