الإمارات تتأهل لتصبح أهم وجهة عالمية للسياحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
الإمارات تتأهل لتصبح أهم وجهة عالمية للسياحة

يحتفل  العالم فى يوم 27 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للسياحة. وتقوم منظمة السياحة العالمية كل عام باختيار شعار مختلف للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، ويوجه الأمين العام للمنظمة فى كل عام رسالة للاحتفال بالمناسبة.

جاء شعار اليوم العالمي للسياحة هذا العام تحت عنوان "السياحة من أجل النمو الشامل"، حيث تمثل هذه فرصة للنظر إلى ما هو أبعد من إحصاءات السياحة والاعتراف بوجود شخص وراء كل رقم.

وتدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها، وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد، للاحتفال بالقدرة الفريدة للسياحة على ضمان عدم تخلف أحد عن الركب حيث يبدأ العالم فى الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل

الإمارات تتأهل لتصبح أهم وجهة عالمية للسياحة

الإمارات من أكثر الدول أماناً حول العالم

تستعد الإمارات للاحتفال بيوم السياحة العالمي، اليوم، الاثنين، الذي يقام تحت شعار "السياحة لتحقيق نمو شامل"، بعد أن قدمت نموذجاً متكاملاً وملهماً في التعامل مع تداعيات فيروس كورونا، باتخاذها مجموعة من القرارات والإجراءات، مثل إطلاق التأشيرة السياحية الطويلة والمتعددة الدخول، وقرار إعادة استقبال طلبات تأشيرات السياحة للأشخاص الملقحين من جميع الدول، والتي تهدف إلى تحديث وتطوير قطاع السياحة والسفر، مع ضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للسائحين، لتصبح الإمارات واحدة من أسرع الدول تعافياً من أزمة كورونا العالمية.

تتصدر الإمارات دول العالم في معدلات توزيع اللقاحات وإجراء الفحوصات الخاصة بكشف الإصابة بفيروس كورونا، حيث ساهمت عملية توزيع اللقاحات على نطاق واسع وبوتيرة سريعة في جعل الإمارات ملاذاً سياحياً آمناً بالنسبة لعدد كبير من السائحين، ومن أكثر الدول أماناً وسلامة حول العالم.

ولقد حقق قطاع السياحة في الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري معدلات إشغال سياحي في المنشآت الفندقية والسياحة بلغت 62%، متفوقاً على الوجهات السياحية الرئيسية على مستوى العالم، حيث جاءت هذه النسبة أعلى من مثيلاتها في أبرز 10 وجهات سياحية عالمياً، مثل الصين التي حققت نسبة 54%، والولايات المتحدة الأمريكية التي حققت نسبة 45 %، والمكسيك التي حققت نسبة 38%، والمملكة المتحدة التي حققت نسبة 37%، وتركيا التي حققت نسبة 36%.

إكسبو 2020 دبي

كما تستعد الإمارات لاستقبال "إكسبو 2020 دبي"، أحد أهم الأحداث العالمية، في موسم سياحي واعد، وهو ما يؤهلها لتصبح أهم وجهة عالمية للسياحة على مدار 6 أشهر، من المنتظر أن يستقطب الحدث ملايين الزائرين من أكثر من 190 دولة بالإضافة إلى تطلُّع العديد من السائحين لزيارة الإمارات خلال ديسمبر المقبل، للاستمتاع بالعروض والفعاليات المصاحبة لاحتفالات الدولة بمرور 50 عاماً على تأسيسها.

الإمارات تتأهل لتصبح أهم وجهة عالمية للسياحة

كما تشهد الحجوزات الفندقية في الإمارات، تسارعاً في وتيرة الطلب، حيث كادت الكثير من الفنادق للوصول إلى نسب الإشغال التام، نتيجة لما توفره من خدمات متميزة وبأسعار تنافسية، تناسب جميع الفئات.

كما يشار إلى أن دولة الإمارات حصلت مؤخراً على تأييد الدول أعضاء اللجنة الإقليمية في منظمة السياحة العالمية لترشحها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة للمرة الأولى، حيث سيتم التصويت على اعتماد عضويتها خلال اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية الذي تستضيفه المغرب في شهر أكتوبر المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة