أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 04 مارس 2022
أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

دبي ...من منا لم يحلم بالصورة التذكارية بجوار برج خليفة، لم يتمن الاستمتاع بعظمة المعمار الإسلامي في مسجد جميرا، والتسوق في نهاية اليوم من دبي مول....

ولا يمكنك زيارة الإمارات دون التوجه إلى إمارة أبو ظبي حيث متحف اللوفر الشهير والاستمتع بأروع القطع النادرة، مع أروع تجارب سفاري الصحراء، ولا تنسى زيارة قرية التراث لتجربة مغامرة رائعة عن الحياة قبل النفط..

دولة الإمارات قطعة من أجمل بقاع الأرض، أصبحت وجهه لنجوم ومشاهير العالم لقضاء عطلة مميزة، تصنع المعادلة الصعبة بالجمع بين الحداثة في العالم والعراقة والأصالة من التراث.

تضم الإمارات مجموعة من أجمل الإمارات لكل منها طابع مميز، به مجموعة رائعة من الأماكن التي لا يمكنك الذهاب إليها دون زيارتها.

ولكن سنلقي الضوء على مجموعة من المزارات عليك أن تضعها على قائمة وجهتك في أثناء زيارتك للإمارات سواء في مدينة دبي الساحرة أو أبو ظبي، وإذا لم تكن تخطط فمن المؤكد أنك ستغير رأيك وتقرر زيارتها بعد هذه الجولة...

دبي الساحرة

يوجد العديد من المزارات في دبي من أهمها:

برج خليفة 

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

أطول برج في العالم، يبلغ ارتفاع برج خليفة 2700 قدم، به نافورة رائعة مستوحاة من لاس فيجاس، وتسعة من أفضل الفنادق الفاخرة في المدينة والعديد من المطاعم المميزة، يجب أن تكون هذه الأعجوبة المعمارية للقرن الحادي والعشرين هي المكان الأول الذي تزوره عندما تكون في دبي أو حتى الإمارات العربية المتحدة.

متحف دبي

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

يقع هذا المتحف الرائع في دبي في قلعة الفهيدي، وقد تم بناؤه عام 1787 وهو أقدم مبنى في الإمارة، تم ترميمه عام 1971 من قبل حاكم دبي ثم تم تجديده على نطاق واسع في عام 1995، تضم هذه العمارة الجميلة تراث المدينة والعديد من الأحداث التاريخية الهامة.

ومع أن الهدف الرئيسي للمتحف هو تقديم طريقة الحياة التقليدية في إمارة دبي، فإنه يعرض لك خرائط قديمة رائعة للإمارات ودبي تشرح التوسع الهائل في المنطقة بعد الطفرة النفطية.

تتنوع المعروضات في المتحف من العديد من القوارب التقليدية ومنزل من أوراق النخيل إلى برج الرياح الإماراتي.

تعرض صالات العرض المختلفة في المجمع الثقافة العامة للأرض مع التركيز بشكل أساسي على القرن التاسع عشر، الآلات الموسيقية الإماراتية، والعدد الكبير من القطع الأثرية المتبادلة من البلدان الأفريقية والآسيوية، والقبور التي تعود إلى 3000-4000 عام، كلها قطع مبهرة.

دبي مول

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

دبي مول، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم بمساحة تزيد عن 500000 متر مربع، مع أكثر من 1200 متجر، ومساحة كبيرة للتجول، وحلبة للتزلج على الجليد على مستوى عالمي، و 14000 مكان لوقوف السيارات وتجارب أكثر إثارة للمتسوقين، تم التصويت على المركز التجاري كأفضل تجربة تسوق في العالم من قبل مجلة Grazia في عام 2010.

دبي مول هو أحد مراكز التسوق الرائدة في المدينة، ليس هذا فحسب، فهو يتيح الدخول إلى عالم التسلية والترفيه، يوجد بها حديقة الحيوانات المائية الشهيرة، وهي عبارة عن حوض مائي يضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات البحرية.

يوفر المركز التجاري أيضًا منطقة ألعاب ومجمع سينمائي، وبالتالي يجمع جميع الأنشطة الترفيهية تحت سقف واحد.

مسجد جميرا

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

من أجمل مساجد الإمارات العربية المتحدة، وهو مثال ممتاز للهندسة المعمارية الإسلامية، خاصة العمارة الفاطمية في العصور الوسطى.

كما إنه المسجد الوحيد في دبي المفتوح لغير المسلمين، يمكن الاستمتاع بالتفاصيل المعمارية وتصميمها أكثر عندما تضاء في المساء، لا تنسى أن تحضر كاميرا، يُسمح بالتصوير الفوتوغرافي بالداخل.

ديرة

تُعرف المنطقة الواقعة بين حدود دبي والشارقة وخور دبي باسم ديرة. وهي منطقة معروفة تقليديًا بالأنشطة التجارية مع وسائل النقل التاريخية في المراكب الشراعية التي تحظى باهتمام خاص من السائحين، كما يمكنك التسوق من أسواق الذهب والعطور والتوابل المعروفة بالمنتجات الأصلية بأسعار معقولة.

ديرة هي واحدة من أقدم المناطق المأهولة في دبي والتي تمتد حتى مكان انعقاد مهرجان دبي للتسوق، لديها العديد من خيارات الترفيه مع المطاعم ووجهات التسوق التي تجذب العديد من الزوار، من المقيمين والسياح على حد سواء، كما أنها المنطقة التي بدأ فيها تشغيل أول مركز تسوق في دبي (مركز الغرير) في عام 1981.

قرية بر دبي

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

يقع بر دبي بالقرب من الخور، والمعروف أيضًا باسم دبي القديمة، وهو المكان الأمثل لإلقاء نظرة خاطفة على الثقافة وأسلوب الحياة والعمارة والتاريخ البحري في دبي، يعكس هذا المكان المحلي تاريخ صناعة اللؤلؤ في دبي وأهميتها، كما يعرض الأعمال المحلية الفريدة للحرفيين والحرفيين.

تضم هذه القرية البدوية العديد من الحرف الخشبية والصناديق وأواني الطبخ والحرف اليدوية المحلية والسلع اليدوية وخيام المنازل القديمة والأسلحة القديمة والمزيد من المشغولات اليدوية القديمة في دبي، يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية والهدايا لأصدقائك وعائلتك من السوق هنا أو معرفة المزيد عن ثقافة الغوص للبحث عن اللؤلؤ وعملياته.

برج العرب

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

تأسس برج العرب في عام 1999، وهو أحد الفنادق الفاخرة في دبي ويقع على جزيرة اصطناعية قبالة طريق جميرا. تم تصميم هذا المعلم الأيقوني على شكل شراع مركب شراعي، ويضم مجموعة من سيارات الليموزين اللامعة التي يقودها سائق ومهبط خاص للطائرات.

يتميز الفندق بنافورة جذابة ولوبي رائع وثراء 203 أجنحة، يقف الفندق شاهقًا على ارتفاع 180 مترًا، يمكنك أن ترى الفخامة الحقيقية والملكية في الفندق من خلال عناصره الداخلية المزينة بالذهب الحقيقي.

جميرا بيتش

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

يمتد هذا الشريط الرملي الأبيض على طول الساحل، جنوب منطقة الفيهدي التاريخية بالمدينة، وهو من بين أفضل الوجهات الشاطئية لزوار دبي، يضم مجموعة من المنتجعات الراقية لأرقي الفنادق وأجمالها.

 لهواة المغامرة، هناك مرفق لمختلف الرياضات المائية مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، ولقضاء يوم هادئ على الشاطئ، يمكن للزوار استئجار كراسي التشمس أيضًا.

أبو ظبي جوهرة الإمارات

التنقل بين إمارات دولة الإمارات المتحدة لا يعني سوى مزيد المتعة، والمغامرات، التي لا يمكنك مقاومتها إذا كنت ترغب في نزهة رائعة في إمارة أبو ظبي فإليك أهم المقترحات..

جامع الشيخ زايد الكبير

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

مسجد الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم وأكبر مسجد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في أبوظبي، أعجوبة العمارة الإسلامية الحديثة بناها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تخليداً لذكرى والده.

الميزة الرئيسية الجديرة بالملاحظة هي أكبر سجادة تلوح في الأفق في العالم في إحدى قاعات الصلاة، المسجد ليس موقعًا دينيًا فحسب، بل يعد أيضًا مركزًا تعليميًا وثقافيًا، العمارة الساحرة جنبًا إلى جنب مع التصميم الرائع ونمط المسجد تجعله يحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين الأجانب.

متحف اللوفر أبوظبي

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

تم افتتاح متحف اللوفر في عام 2017، وهو متحف رائع للفنون والحضارة يقع في المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات، وهو أحد أهم الأماكن السياحية التي عليك زيارتها في أبو ظبي.

يضم المتحف أعمالاً فنية من جميع أنحاء العالم، تذهل العقل سواء تماثيل مصرية قديمة أو لوحات لأشهر الفنانين مثل بيكاسو، كما أنه يحتوي على هندسة معمارية رائعة للغاية تتكون من قبة مزخرفة على شبكة الإنترنت مصممة لإعطاء تأثير "مطر الضوء" في المتحف.

منارة الرؤية في أبراج الاتحاد

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

منصة المراقبة أو منارة الرؤية هي نقطة جذب رئيسية في أبو ظبي توفر مشهدًا بانوراميًا بزاوية 360 درجة للمدينة، تقع المنارة في الطابق 74 من البرج الثاني من أبراج الاتحاد، ويتميز السطح بواجهة بحرية.

يمكنك استخدام المنظار للحصول على رؤية أفضل وأقرب للأفق والخليج العربي، يقع سطح المراقبة على ارتفاع 300 متر فوق سطح الأرض، مما يجعله أعلى موقع لمشاهدة معالم المدينة في أبوظبي.

جزيرة ياس

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

جزيرة ياس هي واحدة من أفضل الوجهات الفندقية الفاخرة في أبو ظبي، تمتد الشواطئ الرملية المثالية لقضاء النهار في حمامات الشمس، كما أن هذه المنطقة هي مكان حلبة مرسى ياس، حيث تقام سباقات الفورمولا 1 في أبو ظبي كل عام.

 إذا كنت تبحث عن الشمس عليك التوجه مباشرة إلى شاطئ ياس، ومحبي التسوق يمكنهم التوجه مباشرة إلى ياس مول، وجهة التسوق الأولى في المدينة.

 إذا كنت من محبي الملاهي المائية، يمكنك التوجه إلى ياس ووتر وورلد، وهي مدينة ملاهي مائية تضم أكثر من 40 لعبة ومنزلقاً مائياً سريعاً، يتيح لك متعة المغامرة.

عالم وارنر براذرز

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

أحدث إضافة للمنتزه الترفيهي في جزيرة ياس، عالم وارنر براذرز هو متنزه ترفيهي داخلي يضم 29 لعبة، وعروض تفاعلية حية، وأنشطة مليئة بالإثارة، ومناطق جذب رائعة، ومجموعة متنوعة من المطاعم بالإضافة إلى منافذ التسوق.

يضم أبطال وأشرار الرسوم المتحركة والأفلام والقصص المصورة، مع كل الألعاب التي تدور حول هذه الشخصيات، وهو ما يجعله مكاناً ممتعاً يستحق الزيارة، لتجربة مغامرة جديدة.

سفاري الصحراء

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

إذا كنت من محبي الإثارة عليك تجربة رحلة السفاري الصحراوية في أبو ظبي، ويمكنك القيام بها سواء بالرحلة النهارية أو الليلية، ويمكنك زيارة مزرعة الجمال، وتجربة ركوب الدراجات الرباعية، وركوب الجمال.

 ومن التجارب الممتعة هي تناول الطعام في الصحراء تحت النجوم المتلألئة والاستمتاع ببعض العروض الترفيهية في وسط الصحراء، كما يمكنك تجربة قيادة الوادي الساحرة أو القيادة على الكثبان الرملية في سيارة دفع رباعي.

قرية التراث

أفضل 15 وجهة سياحية عليك زيارتها في دبي وأبو ظبي

إذا كنت تريد رؤية الحياة قبل النفط في الخليج إذا القرية التراثية هي وجهتك، فهي مجمع قروي متكامل به حصن وسوق لتجارة الماعز ومسجد.

ولا تقلق فإنه يحتوي على العديد من عوامل الجذب التي ستجعلك مستمتعًا بما في ذلك عروض نسج السجاد، ومتجر توابل، ونار المخيم، والفخار، ونظام الري بالأفلاج، وورش المعادن.

تحتوي القرية أيضًا على شريط ضيق من الشاطئ للجلوس والاسترخاء، إنه مكان ممتاز للتعرف ومعرفة المزيد عن تاريخ التقاليد العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة