جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

إليكم الصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

عقب الإعلان الرسمي لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم للسياحة ، أنه سيتم تطوير جزيرة سندالة للإعلان عن أنها أقرب جزيرة سعودية إلى الواجهة الأوروبية ، وهو المشروع الأبرز الذي ستدعم الاقتصاد الوطني بشكل استراتيجي مميز. في المقال التالي سوف نستعرض جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض المملكة.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

إعلان تطوير جزيرة سندالة من قبل ولي العهد.

جزيرة سندالة هي مشروع كبير في المملكة العربية السعودية يهدف إلى أن تكون وجهة سياحية بحرية بها العديد من اليخوت الفاخرة. كما تطمح أن تكون من أفضل الوجهات السياحية في العالم ، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة. 
بعد إعلان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن قرار جاد لتطوير جزيرة سندالة ، والذي تم التوقيع عليه في 5 ديسمبر 2022 ، لفتت الانتباه إليها من أجل التعرف على أهم المعلومات عنها ، حيث إنها من أهم الجزر. كما تعتبر أهم المشاريع التي يتم أخذها في الاعتبار على مستوى المملكة العربية السعودية في دعم الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالواجهة السياحية للدولة ، وسيتم تصميمها بطريقة لا مثيل لها من أجل أن تعكس إحدى أهم التجارب العالمية في مجال الضيافة والترفيه ، فضلاً عن كونها مشروعًا ضخمًا سيعكس تسارع التقدم الكبير في شركة نيوم ، حيث سيتم تجسيد خطوة مهمة من أجل تحقيق التطلعات السياحية وضمن رؤية السعودية 2023.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

موقع جزيرة سندالة.

تقع على مساحة 840.000 متر مربع في منطقة البحر الأحمر بمدينة تبوك. وهي واحدة من مجموعة الجزر التي سيتم تضمينها في قرار تطوير "نيوم" بناءً على رؤية متعددة لتطوير كل جزيرة بتصميم فريد يميزها عن غيرها. حيث تتميز بموقعها المتميز ووجود العديد من المعالم الطبيعية الساحرة والخلابة التي تساهم في وضعها كمنصة سياحية بارزة في العالم ، كما أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط ، والتي تعتبر بوابة إلى الدول الأوروبية ، مما يعني أنها سوف تعمل كحلقة وصل مجانية بين الدول العربية والغربية.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

أهمية جزيرة سندالة.

ستكون أول واجهة بحرية في المملكة العربية السعودية ، وستكون فاخرة ، مع مجموعة متنوعة من النوادي واليخوت على البحر الأحمر. كما أنها مركز السياحة الدولية في منطقة البحر الأحمر. كل العيون التي تحب السفر والرحلات الترفيهية عالية المستوى التي تتخصص في الرحلات البحرية عبر اليخوت من أجل الاستمتاع سوف تتزاحم عليها. مع تجليات الطبيعة البحرية الخلابة ، ورؤية بعض نماذج الجمال الحقيقي للمنطقة في المملكة العربية السعودية ، وكذلك دورها في إبراز واحدة من أبرز محميات الشعاب المرجانية في العالم ، وتكمن أهميتها الاقتصادية في تحقيقها المرتفع والخيالي للأرباح إذا نفذت كما هو مخطط لها في مشروعها الخاص ، وهي واجهة سياحية واستثمارية كبيرة تسعى إلى تطوير مستوى الرفاهية من خلال زيادة مستوى الأناقة والرفاهية في دول المملكة العربية السعودية.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

عدد الوظائف في مشروع سندالة.

حسب ما تم الاتفاق عليه في الخطة التي وفرت كل المعلومات والأفكار التي تدور حول مشروع جزيرة سندالة ، تم اكتشاف أن المشروع سيحتاج إلى عدد من الوظائف بحوالي 3500 وظيفة في سياق دعم قطاع السياحة وجميع الأمور المتعلقة بخدمات الضيافة والترفيه في المملكة العربية السعودية ، ويتم اختيار الموظفين بناءً على أسس ومعايير معينة سيتم الإعلان عنها لاحقًا من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ضمن الإعلانات الخاصة بهذه الجزيرة.

مخطط جزيرة سندالة.

أشرف على خطتها فريق هندسي ومعماري وفني ، بالإضافة إلى خبراء تقنيين في جميع المجالات التي ستكون متاحة وفقًا لخطة بناء وتنفيذ الجزيرة وتطويرها. هذا ما سيجعلها البوابة الرئيسية لمنطقة البحر الأحمر ، والتي ستوفر تجارب رحلات بحرية رائعة وفريدة من نوعها ، وسيتم بناء 413 فندقًا لمنافسة الفنادق الأوروبية ، بالإضافة إلى 333 شقة فندقية راقية ستوفر مستوى عالٍ من الخدمة .
وهي من أبرز جزر البحر الأحمر في منطقة تبوك ، وتعبر عن الواجهة السياحية الراقية لشركة "نيوم" ، وستعكس عددًا كبيرًا من التجارب الاستثنائية في إنشاء العديد من المطاعم العالمية المتخصصة في الجزيرة ، وستكون كذلك تقديماً لنموذج عبارة عن مزيج من الماركات العالمية بتصاميم تعمل على توفير نظام سياحي متميز وشامل لجميع مناحي الحياة ، أي أنها تضم مراكز تسوق فاخرة مصممة خصيصًا للجزيرة نفسها ، فضلًا عن وجود مناطق ترفيهية للأطفال ، فضلًا عن وجود عدد كبير من الملاعب الرياضية التي يوجد بها جميع أنواع تمارس الرياضة ، وسيتم تنفيذها ، وستكون مفتوحة للجمهور بحلول بداية عام 2024.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

السياحة في جزيرة سندالة.

سيعكس مشروع سندالة سرعة التطور المستمر لشركة "نيوم" ، وهو من أهم الخطط التي سيتم تنفيذها في إطار رؤية السعودية 2030 ، بعد الإعداد والتخطيط الجيد لها ، وموقعها الجغرافي المتميز. سوف تساعد في تحقيق الهدف المنشود من إنشائها والعمل على تطويره بشكل يجعل كل أنظار السائحين تتوافد عليها عندما يريدون زيارة المملكة العربية السعودية ، حيث إن هذه من أهم الخطط التي سيتم تنفيذها في الإطار. رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

أهم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة.

ملاعب بجزيرة سندالة

يوجد في جزيرة سندالة ملعبان كبيران للجولف على مساحة تقارب 5920 مترًا ، ولكل ملعب ما يقرب من 9 حفر تم تخصيص 70 ضربة في 18 نقطة تمثل نقطة البداية للمنافسة بين الرياضيين ، وقد تم وضع التصميم للمحترفين الرياضيين من أجل الاستمتاع بجميع التجارب الرياضية. والارتقاء بجودة هذه الرياضة ، وكل هذه الأفكار يتم تقديمها بطريقة تنافس الأفكار العالمية في جودة التصاميم المتعلقة بنادي جزيرة السندالة الرياضي ، حيث إنها تركز على رياضة الجولف الذي يحظى بالعديد من المعجبين من في جميع أنحاء العالم.

تزلج على الجليد

ستكون هناك رياضة تزلج على الجليد في الهواء الطلق تعرف باسم "تروجينا" والتي ستكون الأولى من نوعها في دول الخليج العربي ، وتم الإعلان عن فكرة إنشائها في مارس من العام الماضي ، بالإضافة إلى نوع السياحة الجبلية. في نفس الجزيرة ، ستجد الجبال والبحار والجليد في مكان واحد ، وتم تصميم مناطق التزلج باستخدام أحدث التقنيات لتوفير مستوى عالٍ من الفخامة وإبهار الزوار.

المدينة الصناعية بجزيرة السندالة

سيتم إنشاء مدينة صناعية في نيوم ، والتي ستقدم نموذجًا جديدًا وحصريًا لمراكز "Oxagon" التي ستهتم بجميع عمليات التصنيع في المستقبل ، وستتبع نهج نيوم ، الذي يهتم بإعادة تحديد الطريقة المناسبة للعيش والعمل في تاريخ البشرية من أجل التمكن من الانسجام مع جميع جوانب الطبيعة في نفس المكان ، وبالتالي إبراز السمات الثقافية المتقدمة للجزيرة بطريقة تنافس العديد من الجزر الأخرى في العالم ، كمدن صناعية من أبرز سمات التطور والتقدم في أي دولة يتواجدون فيها.

جزيرة سندالة... وجهة سياحية أوروبية على أرض السعودية

وأخيرا...
يعتقد العديد من الخبراء في مجال الاستثمار في هذه الجزيرة أن المشروع يلبي جميع أهدافه التنموية والتنفيذية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة