الإمارات تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ شهر يوليو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
الإمارات تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا منذ شهر يوليو
مقالات ذات صلة
في زمن الكورونا: لماذا يُفضل المستأجرون في الإمارات الفلل على الشقق؟
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا
دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟

أعلن مكتب الاتصال الحكومي في دولة الإمارات، تسجيل بلاده 541 إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 خلال 24 ساعة وهو أعلى مُعدل إصابة يومي بين المقيمين ومواطني الإمارات منذ مطلع شهر يوليو الماضي حين تم تسجيل 683 حالة إصابة بالفيروس يوم 5 من الشهر ذاته.

زيادة الإصابات بكورونا في الإمارات

وذكر مكتب الاتصال الحكومي الإماراتي، عبر حسابه بموقع تويتر، مساء اليوم الاثنين:"تم إجراء 82,763 فحص جديد ضمن خطط توسيع نطاق الفحوصات في الدولة، وتسجيل 541 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 70,231 حالة".

وأتم مكتب الاتصال الحكومي في الإمارات تغريدته بـ :"كذلك تم تسجيل 331 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، وتعافيها التام من الأعراض، وبذلك يصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة 60,931 حالة، بالإضافة إلى وفاة شخصين من تداعيات الإصابة بوباء كوفيد_19، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 384".

وكانت دولة الإمارات قد رفعت في 24 يونيو الماضي حظر تجوال كان ساريا في أنحاء البلاد منذ منتصف شهر مارس مع بداية ظهور حالات مُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، ما أعادت فتح المراكز التجارية والأماكن العامة والأنشطة تدريجيًا قبل أن يتم فتح أبواب دبي أمام السائحين في مطلع شهر يوليو الماضي.

تحذيرات من وزارة الصحة

وسبق وصرح وزير الصحة الإماراتي، عبد الرحمن بن محمد العويس، عبر أحاديث صحيفة، أن عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين المواطنين قد يرتفع بعد زيادة مثيرة للقلق حدثت خلال الأسبوعين السابقين.

وحذر مسؤول حكومي في وقت لاحق، حسبما أوردت وكالة رويترز، من إمكانية إعادة تطبيق حظر التجول ليلاً في بعض المناطق إذا ظهرت بها زيادة كبيرة في الإصابات.