الإمارات: تعيين الشامسي وزير دولة في الحكومة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير 2021
الإمارات: تعيين الشامسي وزير دولة في الحكومة
مقالات ذات صلة
الدول العربية التي ستسمح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم السبت تعيين حمد مبارك الشامسي، وزير دولة في حكومة دولة الإمارات.

تعيين الشماسي وزير دولة في حكومة الإمارات

جاء ذلك وفق ما دونه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «بتوجيهات رئيس الدولة حفظه الله وبعد التشاور مع أخي محمد بن زايد تم اليوم تعيين حمد مبارك الشامسي الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للبترول وزير دولة في حكومة دولة الإمارات.. كل التوفيق للأخ حمد في مهامه الجديدة».

تعيين خليفة سليمان رئيساً لمراسم نائب رئيس دولة الإمارات

وفي تغريدة أخرى، أعلن نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي تعيين خليفة سعيد سليمان رئيساً لمراسم نائب رئيس الدولة.

وقال آل مكتوم في التغريدة: «كما صدر اليوم أيضاً مرسوم بتعيين الأخ خليفة سعيد سليمان رئيساً لمراسم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدرجة وزير، الأخ خليفة عضو رئيسي في فريقي، وفقهم الله جميعاً لخدمة البلاد والعباد».

الإمارات الـ 17 عالمياً في المؤشر العالمي للقوة الناعمة

وفي صعيد آخر، كان أعلن أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نتائج تقرير مؤشر القوة الناعمة الذي تم إطلاقه في القمة العالمية للقوة الناعمة 2021.

وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدات متتالية: «وفق تقرير مؤشر القوة الناعمة الذي تم إطلاقه في القمة العالمية للقوة الناعمة 2021.. ووفق استطلاع للرأي شمل 77 ألف شخص في 105 دولة جاءت دولة الإمارات في المرتبة 17 عالمياً في مؤشر القوة الناعمة والأولى إقليمياً في التأثير. وضمن أفضل 15 دولة في العالم في الاستجابة لجائحة لكوفيد- 19».

وتابع نائب رئيس دولة الإمارات: «جاءت الإمارات وفق المؤشر العالمي للقوة الناعمة في المرتبة التاسعة عالمياً في اهتمام العالم إعلامياً بشؤونها متقدمة 8 مراتب عن العام السابق، وصنفها الجمهور الدولي ضمن العشرة الأوائل عالمياً في استقرار الاقتصاد والأمن والأمان وتأثيرها الدبلوماسي العالمي».